تعتبر مدينة بادجاستين واحدة من أرقى منتجعات التزلج في النمسا، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من المسافرين حول العالم، ليس فقط لمساراتها الثلجية العالية، ولكن أيضًا بفضل ما تتمتع به من الينابيع الحرارية الأرضية الفريدة، بحيث يتمتع نزلاء المنتجع بفرصة رائعة للجمع بين الأنشطة الرياضية مع العلاجات الصحية ، حيث يوجد العديد من مراكز السبا الرائعة بالقرب من الينابيع.

السياحة في بادجاستين

يتجاوز طول مسارات التزلج في هذا المنتجع الممتع الذي يقع في وسط وادي غاشتاين والذي يبعد حوالي ما يقرب من 40 كيلو متر عن مدينة زيلامسي، لأكثر من 250 كيلومتر، والتي تناسب معظم المتزلجين من ذوي الخبرة. ومع ذلك ، لن يشعر المبتدئين بالملل في باد جاستين، إذ يُعد المنتجع مكانًا رائعًا للراحة العائلية ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمسارات التزلج على الثلج أو استئجار مدربين محترفين وإتقان فن التزلج الألبي.

بدأ الضيوف الأوائل في الظهور في بادجاستين في القرن التاسع عشر، وفي ذلك الوقت ، كان المنتجع مشهورًا في الغالب بالينابيع الحرارية الغنيّة، لذا كانت العطلة هناك مقتصرة فقط على الأثرياء، بما في ذلك الإمبراطورة النمساوية إليزابيث بافاريا، ذلك فضلا عن الإمبراطور فيلهلم الأول سيغموند فرويد الذي وصل إلى هناك في بداية القرن العشرين.

وقد كان عام 1905 عامًا مهمًا في تاريخ المنتجع حيث أن هذا العام هو العام الذي بنيت فيه أول سكة حديد هناك. وبحلول منتصف القرن العشرين ، أصبحت المدينة الصغيرة منتجعًا شهيرًا يضم العديد من الفنادق الحديثة. لذا وبطبيعة الحال ، زار المنتجع الكثير من المسافرين الدوليين في ذلك الوقت، إلا أنه وفي نهاية الستينيات من القرن الماضي ، فقد المنتجع شعبيته بشكل مؤقت ، وتم إغلاق العديد من الفنادق التاريخية.

لكنك إن حظيت عزيزي المسافر بالزيارة في الوقت الحاضر، ستستمتع كثيرا ليس فقط بالينابيع الحرارية ، ولكن أيضا بمنتجع للتزلج على جبال الألب من الدرجة العالية، والذي يجذب العديد من الرياضيين المحترفين.

ولخدمة النزلاء، هناك العديد من الفنادق الحديثة في مدينة بادجاستين، ولكن تجدر الإشارة إلى أن العديد من المسافرين لا يزالون يفضلون الإقامة في الفنادق التاريخية التي تمثل في مشهدها تبايناً رائعاً بين المظهر التاريخي الأصلي والتصميم العصري الحديث، ففي هذه المدينة، تقع مراكز السبا والمراكز الصحية العصرية في حدود مريحة مع المباني الجميلة.

أفضل الأنشطة السياحية في بادجاستين

√ إلى جانب العلاجات الصحية والتزلج ، يمكن لنزلاء المنتجع أن يجعلوا إجازتهم أكثر متعة من خلال تجربة أنشطة ترفيهية مختلفة. على سبيل المثال ، يحتوي مركز Fellsen Therme الصحي على منطقة استرخاء رائعة مع حمامات سباحة والكثير من الخدمات، التي تجعل من هذا المكان  وجهة رائعة للعائلات التي لديها أطفال.

√ كما سيستمتع محبي ركوب الخيل والمعالم السياحية الصاخبة بزيارة إلى مركز الترفيه الموجود في مبنى مركز المؤتمرات.

√ فضلا عن ذلك، يعتبر الجزء المركزي من المنتجع أكثر المناطق نشاطًا مع العديد من المتاجر والمطاعم ومراكز الترفيه.ولعل السير في هذا الحي الصاخب سيكون مثيرا للاهتمام ليس فقط لمحبي التسوق، ولكن أيضا للمسافرين الذين يحرصون على الرحلات، حيث أن الجزء المركزي من المدينة هو موقع شلالات جاستاين.

√ ومن أجل جعل برنامج عطلتك أكثر تنوعا ، توجه إلى مجمع عافية يدعى جاستاين هيلينج غاليري، وهو مفتوح في المناجم القديمة التي كانت تستخدم لأغراض استخراج الذهب قبل عدة قرون. إذ يقع المجمع بعيداً عن المدينة ويمكن الوصول إليه بواسطة قطار خاص، ويعد هذا المنتجع “الملكي” الساحر مثاليًا لأنواع العطلات والأنشطة المختلفة ، لذلك فإن قضاء عطلة في بادجاستين سيترك لديك العديد من الذكريات الدافئة.

√ ويعد متحف Saas Fe هو أفضل مكان للتعرف على تاريخ المنتجع، والذي يقع في الجزء الجنوبي من القرية التي تحمل نفس الاسم، في مبنى تاريخي جميل للغاية، حيث يعرض المكان مجموعة غنية من التحف التاريخية بما في ذلك الصور القديمة للمنتجع، كما يقدم جزء كبير من المعرض لزائريه الكثير من الثقافة وحياة السكان الأصليين.

√ في الأشهر الدافئة ، يرحب بضيوف المنتجع لاستكشاف المناطق الجبلية الخلابة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة ومشاهدة المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام.

√ علما بأنه لا تزال بعض المناطق الجبلية في المنتجع تمتلك طواحين مائية قديمة ، لا يزال الكثير منها يعمل. كما أنه وفي كل عام، تستضيف المدينة العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية التي تجذب العديد من الزوار إلى المنتجع، ففي أكتوبر، يرحب المنتجع بمسابقات التزلج على الجليد، ويأتي للمدينة مجموعة من أفضل الرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة.

√ كما تدوم العديد من المسابقات الرياضية في المنتجع حتى نهاية مارس، وكما يعد شهر أبريل هو الوقت المناسب للاستمتاع بمهرجان موسيقى رائع، من المدهش أيضا أن تزور المنتجع خلال عطلة رأس السنة، فهذا الوقت من العام غني دائمًا بمختلف الأحداث والمنافسات الرياضية ، والمعارض التجارية الملونة ، والبرامج الترفيهية المثيرة للأطفال.

نصائح السفر إلى بادجاستين

 بادجاستين

احصل على بطاقة Gastein Card التي توفر خصومات أو دخول مجاني لأكثر من 50 منطقة جذب. وهي متاحة مجانًا عند تسجيل الوصول إلى مكان إقامتك في المدينة.

اترك رد