النمسا بلد رائع يستقطب السائحين من جميع أنحاء العالم، وليس من الصعب معرفة السبب، فبداية من جبال الألب الرائعة إلى مدينة فيينا العالمية، هناك الكثير لتراه. ولكن قبل السفر إلى النمسا عليك التعرف على بعض المعلومات المفيدة على طريق رحلتك إلى بلد الجمال الأوروبي.

معلومات مفيدة للسائح قبل السفر إلى النمسا

المطارات:السفر إلى النمسا

مطار فيينا الدولي في عاصمة النمسا هو المطار الدولي الرئيسي للسفر إلى النمسا، وفيما يلي المطارات الدولية الأخرى في النمسا:

مطار سالزبورغ

مطار لينز

مطار انسبروك

مطار كلاغنفورت

مطار غراتس

الميزانية

النمسا بعيدة كل البعد عن كونها وجهة رخيصة. ومع ذلك ، إذا قمت بتخطي بعض مناطق الجذب الرئيسية، وقمت بالإقامة في النزل ، وتناول الطعام في المطاعم الرخيصة ، يمكنك توفير الكثير من المال.

  • أسعار الغرف الخاصة تبدأ من 25 دولارًا أمريكيًا (21.4 يورو) في فيينا ، و 50 دولارًا أمريكيًا (43 يورو) في سالزبورغ ، و 60 دولارًا أمريكيًا (52 يورو) بالقرب من نهر مولتالر الجليدي ، و 85 دولارًا أمريكيًا (74 يورو) في هايليغنبلوت ، و 115 دولارًا أمريكيًا (100 يورو ) في هالستات.
  • أسعار المواد الغذائية باهظة الثمن إلى حد ما. تبدأ أسعار العشاء من حوالي 12 دولارًا أمريكيًا. أما أغذية الشوارع ومطاعم الوجبات السريعة عادة ما تكون أرخص.
  • تكاليف النقل مرتفعة كذلك. تبدأ أسعار النقل العام داخل المدن عند حوالي 3 دولارات (2.5 يورو). فيما تبلغ تكلفة رحلة القطار التي تستغرق ساعتين ونصف من فيينا إلى سالزبورغ 23 دولارًا على الأقل (19 يورو).

أفضل وقت عند السفر إلى النمسا

يعتمد أفضل وقت لزيارة النمسا على المكان الذي تريد الذهاب إليه وما تريد القيام به، تضم معظم المنتجعات الجبلية موسمين سياحيين؛ أحدهما لعشاق الرياضات الشتوية ، والآخر للمتجولين في الصيف. قد تكون بعض المرافق السياحية مغلقة في الربيع والخريف. وتعد درجات الحرارة الأكثر متعة من أواخر أبريل إلى أواخر سبتمبر، ويمكنك التزلج من نوفمبر إلى أبريل.

التطعيمات

ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت ﻟلتطعيم ﻟﺰوار اﻟﻨﻤﺴﺎ. ومع ذلك ، فمن المستحسن الحصول على لقاحات السفر والأدوية للكزاز ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد A .

نصائح الصحة والسلامة:

يجب عليك دائمًا التأكد من اتباع احتياطات الأمان المعتادة للسفر:

اترك مجوهراتك ومقتنياتك الثمينة في الفندق.

لا تحمل الكثير من المال.

تأكد دائمًا من قفل غرفتك قبل مغادرة الفندق.

كن على علم بمحيطك في جميع الأوقات.

البقاء في مناطق مضاءة جيدا.

حمل محفظة السفر / حزام المال / الحقيبة المالية لحمل الأموال والمستندات بأمان.

تجنب إظهار ممتلكاتك القيمة (مثل الكاميرات) في الأماكن العامة.

لا تعد أموالك في الأماكن العامة.

راقب متعلقاتك في جميع الأوقات.

الطعام في النمسا

يجمع المطبخ في النمسا بين التأثير المحلي وتأثير الإمبراطورية النمساوية المجرية السابقة، و تختلف الأطباق التي يتم تقديمها في النمسا أيضًا بشكل كبير بناءً على المنطقة التي يتم تقديمها فيها، ولكن تعد أطباق اللحوم هي الأكثر شيوعا.

وسائل النقل العام

النمسا لديها وسائل نقل عام جيدة ، حيث يمكن للحافلات والقطارات أن تنقلك للعديد من المدن داخل البلاد، حتى في المدن الصغيرة. لذا أنت حقا لا تحتاج إلى استئجار سيارة عند السفر إلى النمسا ، باستثناء إذا كنت ترغب في استكشاف المناطق النائية عبر الجبال.

العملة

 

في النمسا ، العملة هي اليورو ، ويمكنك استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك في معظم الأماكن في النمسا ، ولكن المال النقدي لا يزال هو الأساس في التعاملات، لذلك لا يفوتك أن تحمل دائماً بعض اليورو خلال تنقلاتك في النمسا، وعندما تسحب الأموال النقدية في النمسا من خلال ماكينة الصراف الآلي ، حاول الحصول على بعض الفئات النقدية الأصغر التي يسهل إنفاقها.

اللغة

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في النمسا ، ويتحدث السكان المحليين الألمانية بلكنة نمساوية، وعلى الرغم من ذلك، فالكثير منهم يتحدث اللغة الإنجليزية أيضًا ، لذلك لن تواجه أي مشكلة في التواصل إذا كنت لا تعرف اللغة الألمانية. ومع ذلك ، من المفيد دائمًا تعلم بعض العبارات الألمانية الرئيسية قبل رحلتك ، والتي ستحسن تفاعلك مع السكان المحليين.

إذا كنت تسافر لفترة محدودة من الوقت

لابد ان تعلم عزيزي المسافر أن العديد من مناطق الجذب الرئيسية في النمسا بعيدة عن فيينا، لذا إذا كنت ترغب في رؤية بعض المدن المتنوعة في النمسا، من الأفضل أن يكون الحد الأدنى من الوقت لديك أسبوعين . ولكن إذا كانت مدة رحلتك أقل، فقم بتحديد أولويات لزيارة المناطق القريبة من بعضها البعض، وذلك لتجنب ساعات القيادة الطويلة التي تؤدي بالنهاية إلى إهدار الكثير من الوقت.

لا تضيع وقتك خلال الموسم الرئيسي!

السياحة هي أكبر صناعة في البلاد، ولذا فتوقع أن تكون العديد من المدن النمساوية الشهيرة مزدحمة للغاية خاصة خلال أشهر الصيف ضع ذلك في الاعتبار عندما تخطط لرحلتك ، لأن ما سيترتب على ذلك ارتفاع في الأسعار، وازدحام بمناطق الجذب السياحي، لذا إن كنت تبحث عن توفير المال، فعلى الأرجح الموسم المنخفض هو الأفضل لك.

ماء الصنبور

لست في حاجة عزيزي المسافر لشراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات عند السفر إلى النمسا ، خاصة أن مياه الصنبور في هذا البلد الجميل تمتاز بالنقاء والجودة العالية.

لا تشتري من متاجر الهدايا التذكارية في المناطق السياحية

عادة ما تكون الهدايا التذكارية غالية الثمن في كثير من الأماكن السياحية بمراكز المدن، لذا عند السفر إلى النمسا ، من الأفضل لك أن تسأل السكان المحليين عن أفضل الأماكن المحلية التي يرتادونها لشراء ما يحلو لهم من منتجات أو هدايا، فهذا الأمر في الغالب، لن يسمح لك بتوفير المال فحسب، بل سيمنحك الفرصة لاكتشاف جوهر الثقافة المحلية.

 

 

اترك رد