عاصمة النمسا هي واحدة من أعظم المدن في أوروبا، والتي تعرف بسحرها الخاص والثقافة الغنية، وإن كنت تعتقد أن الميزانية قد تكون عائق خلال رحلتك إلى مدينة فيينا الرائعة، انضم إلينا في رحلتنا اليوم لتتعرف على طريقة توفير المال عند السفر إلى فيينا دون أن تفوتك جميع التجارب المذهلة.

نصائح لتوفير المال عند السفر إلى فيينا

الوصول إلى فيينا

يمكن الوصول إلى فيينا بسهولة عن طريق الحافلات والقطارات من كل مدينة كبيرة في جميع أنحاء أوروبا، وللوصول إلى المدينة من المطار ، تتوفر خصومات على حافلة City Airport Train و Airport Lines مع بطاقة فيينا.،ولكن أرخص وسيلة للوصول إلى المركز تتمثل في قطار S-Bahn الذي يكلف  4.40 يورو ويستغرق حوالي 25 دقيقة.

الإقامة

قد يكون العثور على مكان غير مكلف للإقامة في فيينا أمرًا صعبًا بعض الشيء، ولكن بالطبع ليس مستحيلًا، حيث يمكنك غالبًا العثور على غرف منخفضة التكلفة  بعيدا عن مواسم الذروة أو تجربة Hostel Ruthensteiner ، Guesthouse Arabella أو Wombats City Hostel للحصول على سرير في صالة نوم مشتركة مقابل 10 يورو في الليلة الواحدة.

فتضم المدينة الكثير من الفنادق الاقتصادية الجميلة والمدارة عائليًا والتي تقدم خدمة ممتازة ونظافة وراحة وسحر بسعر رائع، بما في ذلك Pension Arpi الذي يقع في حي فيينا الرائع، ويتمتع بالغرف النظيفة والحديثة مع حمامات جميلة، كما ان هناك الكثير من المحلات التجارية الممتازة والمطاعم القريبة للاستمتاع بالطعم الحقيقي لفيينا.

ذلك فضلا عن Pension Wild الذي يقع في مبنى جميل يزيد عمره عن 100 عام ، ويديره عائلة Wild لعقود من الزمان، ويقدم مجموعة من الغرف ووسائل الراحة لتناسب ميزانيتك.

الطعام عند السفر إلى فيينا

يمكن أن يكون الطعام والشراب أحد أكبر النفقات أثناء العطلة ، ومع ذلك ، فإن تناول الطعام في فيينا دون إنفاق الكثير من المال أمر سهل نسبيًا ، شريطة أن تعرف أين تذهب والأماكن التي من الأفضل تجنبها عند الزيارة.

اقرأ ايضاً :   3 معالم جذب سياحي رائعة فى فيينا بالصور

ويوصيك الخبراء عند الإقامة في أحد الشقق السكنية، العمل على شراء الطعام من السوبر ماركت، والعمل على طهيه وإعداده بنفسك، فهذا الخيار هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة، ولكن هذا الأمر لا يسري على متجر BILLA ، SPAR ، فمن المحتمل أنك إن قمت بزيارت تلك المتاجر، ستجد نفسك تنفق مبلغًا كبيرا من المال يقارب إذا كنت تناولت طعامك في مطعم.

فيما يقوم متجر Hofer ، أحد المتاجر الرخيصة في المدينة، ببيع أغذية منخفضة التكلفة، لذا توجه إلى هناك إذا كنت تخطط لإعداد طعامك الخاص.

كما أن السوق والطعام في الشارع هو خيار آخر رائع، فجرب مطعم Brunnenmarkt لبعض الأطعمة اللذيذة والمليئة بالكربوهيدرات، حيث يمكن العثور على الفلافل والكباب مقابل 2 يورو وسيبقيك راضيًا لفترة من الوقت.

أنشطة ممتعة خلال السفر إلى فيينا دون إنفاق الكثير من المال

خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، لن يواجه المسافرين أي مشكلة على اختلاف ميزانيتهم في فيينا، حيث يمكنهم البقاء على ضفاف نهر الدانوب أو التنزه في أحد المتنزهات العديدة في المدينة في تجربة ممتعة دون إنفاق الكثير من المال.

ومهما كانت ميزانيتك، لا يفوتك اكتشاف الجانب الثقافي من المدينة، فعلى الرغم من أن غالبية المتاحف تفرض رسوم دخول ، إلا أن بعضها يقدم أمسيات مجانية أو أيام مجانية للدخول، فمتحف فيينا يمنحك الفرصة للدخول المجاني في أول يوم من كل شهر، كما يتيح لك المتحف العسكري الدخول المجاني في يوم الأحد الأول من كل شهر.

غالبًا ما تكون زيارة دار الأوبرا في فيينا على قوائم جداول الزوار إلى النمسا، ولا يوجد سبب يجعلك تفوت زيارتها، خاصة أنه يمكنك شراء التذاكر مقابل 3-4 يورو، كما يمكن العثور على حفلات البيانو المجانية في المقاهي والعديد من المهرجانات الصيفية في الهواء الطلق، والتي تقدم عروض الموسيقى الحية الرائعة مجاناً.

وعندما يتعلق الأمر بالتسوق في حدود الميزانية، فمن الأفضل تجنب الشارع الرئيسي والتوجه إلى واحدة من أسواق السلع المستعملة في المدينة ولا سيما الرخيصة منها.

اقرأ ايضاً :   5 من أفضل المطاعم في زيلامسي التي ننصحك بزيارتها

أرخص الخيارات للتجول عند السفر إلى فيينا

السفر إلى فيينا

يؤكد الكثير من المسافرين على أن أرخص طريقة للتجول حول فيينا هي السير على الأقدام، فالمدينة ليست كبيرة ، ومعظم الوجهات السياحية الرئيسية تقع على مسافة قريبة من بعضها البعض.

ولا تعد تذاكر النقل العام باهظة الثمن في فيينا، إذ (تبلغ قيمة التذكرة الأسبوعية حوالي 17 يورو) ، ويمكنك أن تستقل الترام أو قطار U-Bahn ، كما يمكنك استئجار دراجات المدينة مقابل أقل من يورو واحد في الساعة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الأطفال ، حتى سن 6 سنوات ، يمكنهم استخدام وسائل النقل العام مجانًا.

وأثناء بحثك عن رحلتك إلى فيينا ، ستجد الكثير من التوصيات عن البطاقات الخاصة بالمدينة التي يمكنك شراؤها والتي توفر لك المال. أهمها هي بطاقة فيينا، والتي تتيح لك الدخول المجاني إلى العديد من الأماكن السياحية لمدة 1 أو 2 أو 3 أو 6 أيام مقابل أما (59 يورو ، أو 87 يورو ، أو 109 يورو أو 136 يورو) بالترتيب، كما ستمنحك بطاقة فيينا الكثير من الخصومات عند الدخول إلى المعالم السياحية والحفلات الموسيقية ، كما هو الحال في المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

وتعد هذه البطاقة مثالية بشكل خاص، إذا كنت ترغب في زيارة الكثير من مناطق الجذب السياحي ، وركوب الحافلة السياحية، مع اكتشاف الكثير من المعارض الفنية والمتاحف.

فقط قبل أن تشتري أياً من هذه البطاقات ، فكر ملياً في الطريقة التي تريدها لقضاء وقتك في فيينا، وكم من الوقت ستقضيه في هذه المدينة الممتعة.

شاهد أيضا

السياحة في النمسا

اترك رد