تقع منطقة كوستا برافا في الركن الشمالي الغربي من البحر الأبيض المتوسط، في منطقة ساحلية في مقاطعة كاتالونيا الإسبانية، وهي وجهة رائعة تتمتع بالشواطئ الذهبية والمياه النقية الصافية، كما يمتد جمالها إلى الداخل، حيث تعد كوستا برافا موطنًا للآثار اليونانية الرومانية المهمة وقرى القرون الوسطى الهادئة، وتتميز بتراث فني فريد من نوعه بفضل سكانها الأصليين،ما يجعل منها وجهة مميزة عند السياحة في إسبانيا .

السفر إلى كوستا برافا

تتمتع منطقة كوستا برافا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي، مع صيف جاف وشتاء بارد معتدل. ويتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في كوستا برافا بين 7 درجات مئوية و 28 درجة مئوية. أما الأشهر الأكثر سخونة هي يوليو إلى أغسطس.

 هناك لغتان رسميتان في كوستا برافا: الإسبانية والكاتالونية، ومع ذلك ، فإن السكان المحليين يتكلمون الكاتالونية أكثر من الإسبانية.

 العملة الرسمية المستخدمة في كوستا برافا هي اليورو.

هناك العديد من المهرجانات التي تقام سنويا في كوستا برافا، لاسيما خلال هذا الصيف، حيث تجد هناك الكثير من الأحداث المشوقة.

تقدم كوستا برافا لزائريها مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية، بما في ذلك القريدس والسمك الأزرق والأسماك الصخرية والأنشوجة.

أسباب تدفعك للسفر إلى كوستا برافا

ساحل كوستا برافا مذهل

ساحل كوستا برافا ، ويعني “الساحل الوعر” ، هو ساحل جميل مع مياه زرقاء من البحر الأبيض المتوسط ​​، وشواطئ العلم الأزرق الذهبي ، والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة والمنحدرات الوعرة.

مع وجود أكثر من 200 كيلومتر من الشريط الساحلي وأكثر من 300 شاطئ وخليج للاختيار من بينها ، لن تخيب هذه المنطقة الرائعة أمالك مع الشواطىء ذات المياه الأكثر زرقة في العالم، وأكبر مساحات من الرمال في إسبانيا، لذا لا عجب أن تعد كوستا برافا وجهة بعض الفنانين المفضلة، بما في ذلك مارك شاغال وبابلو بيكاسو.

معظم الشواطئ في هذه الوجهة مجهزة تجهيزًا جيدًا بجميع الخدمات، مع التسهيلات المعتادة مثل تأجير المعدات الرياضية والمرحاض وغرف التغيير بالإضافة إلى كشك صغير بجانب الشاطئ.

توجد في كوستا برافا مواقع أثرية رومانية ويونانية وإيبيرية مهمة

استكشف الموقع المثالي لأطلال الإمبراطورية اليونانية والرومانية ، وتعرف على طريقة حياة الإيبريين وطقوس الدفن في مستوطنة أولاستريت ، وتمش على خطى الإمبراطور الروماني الذين عاشوا ذات يوم في أطلال تاراغونا الرومانية اليوم.

ولا تفوت زيارة مدينة ايمبورييس التي كانت ذات يوم موطنًا لمستعمرة قديمة أسسها الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد واحتلها الرومان لاحقًا في القرن الأول قبل الميلاد، والتي يحيط بهذه الأطلال الشواطئ والخلجان مع مناظر خلابة للبحر الأبيض المتوسط.

مدن العصور الوسطى الساحرة

كوستا برافا

لدى هذه المنطقة الساحرة أكثر من اثنتي عشرة مدينة تعود إلى القرون الوسطى، فشاهد الحي الذي يعود للقرون الوسطى في جيرونا (حيث تم تصوير لعبة  صراع العروش، وتسلق القلعة في توسا دي مار، وتوجه إلى محمية كاب دي كريوس، وغيرها الكثير من المواقع ذات السحر التاريخي الرائع.

 طقس رائع على مدار السنة

كوستا برافا

تتمتع كوستا برافا بمناخ معتدل دافئ، ما يجعله الوجهة المثالية للزيارة طوال العام.

ونظرًا لموقعها في شمال شرق إسبانيا ، تتمتع كوستا برافا بدرجات حرارة أبرد قليلاً من معظم أنحاء البلاد ، مما يعني أنها تتميز بفصول شتاء أكثر برودة وأيضًا صيفًا ممتعًا للغاية.

 أفضل الأطعمة في إسبانيا

تضم كوستا برافا ، التي تعد موطنًا لبعض من أفضل الطهاة في العالم ، بعضًا من أفضل الأطعمة في أوروبا ، وغالبًا ما يكون ذلك بجزء بسيط من التكلفة التي تدفعها في أي مكان آخر في أوروبا.

من المقاهي على شاطئ البحر إلى المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان، تلبي هذه الوجهة الجميلة جميع الميزانيات. مع العلم أن المطبخ الخاص بهذه المدينة الساحرة يتأثر بموقعها الساحلي وقربها من جبال جيرونا ، مما يعني وجود المأكولات البحرية واللحوم بشكل كبير في القائمة.

مركز للرياضات المائية

كوستا برافا

لا يوجد حد للرياضات المائية التي يمكنك الاستمتاع بها في كوستا برافا. يمكنك الاختيار من بين التجديف والغطس والغوص والطيران الشراعي وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك وبالطبع التزلج على الماء.

 ملاعب جولف عالمية المستوى

يوجد في كوستا برافا أكثر من عشرة ملاعب جولف تقع بين المناظر الساحلية والجبال الجميلة، والتي تستقبل الزائرين من جميع المستويات على مدار السنة.

جبال جميلة

يمكنك القيام برحلة إلى سفوح جبال البرانس، أو الذهاب في نزهة أو استئجار دراجة لمساعدتك في استكشاف المزيد من المناظر الطبيعية المذهلة.

ومن الأماكن التي يمكنك استكشافها أيضًا المنتزه الطبيعي لمنطقة جاروتكسا البركانية ، وهي منطقة ممتلئة بما يقل عن 40 بركانًا ملفوفًا بالخضرة.

 حدائق نباتية جميلة

كوستا برافا

يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة في تجوالك حول أي من الحدائق الأربعة الجميلة ذات المناظر الطبيعية الممتدة على طول ساحل كوسا برافا، والتي تعد موطنًا لمزيج من أنواع النباتات المحلية من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​إلى جانب الأشجار والنباتات من القارات الأخرى، بما في ذلك حديقة Marimurtra Botanical Garden ، وحديقة Pinya de Rosa Botanical Garden ، حيث ستجد النباتات الاستوائية التي تكيفت مع مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مثل الصبار.

ولا تفوت أيضا زيارة حدائق سانتا كلوتيلد ( جاردينز دي سانتا كلوتيلد )، حيث تقع هذه الحديقة النباتية في أعلى منحدر مع إطلالات رائعة ، وتتميز بالعديد من المنحوتات الرخامية ، والمشاهد الجميلة إلى جانب النباتات الرائعة.

أبراج بشرية

كوستا برافا

شاهد التقليد المثير للإعجاب للأبراج البشرية التي نشأت في كاتالونيا وأصبحت رمزا للمنطقة، والتي يطلق عليها اسم “القلاع” باللغة الكاتالانية، والتي تم إعلان عنها تراثًا ثقافيًا غير مادي لليونسكو.

يعتقد المؤرخون أن القلاع الأولى التي ظهرت في عام 1902 هي في بلدة فالس جنوب كاتالونيا.

وعادة ما تقام أبراج الإنسان خلال المهرجانات والاحتفالات مثل اليوم الوطني لكاتالونيا، والمهرجان الرئيسي لمدينة جيرونا.

كوستا برافا لديها فنادق مذهلة

كوستا برافا

كوستا برافا هي موطن لبعض الفنادق الجميلة بشكل لا يصدق، بما في ذلك فندق Premier Gran Hotel Reymar and Spa الذي يقع على قمة تل يوفر مناظر رائعة من غرفتك، ذلك فضلا عما يتمتع به من حمام سباحة في الهواء الطلق ومطعمين وخدمة الواي فاي المجانية وغرف واسعة مع شرفة.

سهولة الوصول 

 يقع مطار جيرونا في قلب كوستا برافا، ومن المطار يمكنك الوصول إلى وجهتك بسيارات الأجرة، وإذا هبطت في برشلونة ، فستكون على بعد 93 كم من يوريت دي مار ، وعلى بعد 104 كم من توسا دي مار ، و 117 كم من جيرونا.

 كما رأيت هنا ، فإن كوستا برافا لديها الكثير لتقدمه لكل مسافر يبحث عن الإجازات، فاقضِ بضعة أيام في الاسترخاء على الشاطئ ، وتجول في مدن القرون الوسطى الساحرة ، واستمتع بسفوح جبال البرانس.

اترك رد