تعد مدينة ألماتي الرائعة في كازاخستان وجهة سياحية مثيرة للاهتمام، مليئة بسبل الترفيه ما بين مزيج مذهل من الثقافة والتقاليد، فضلا عن الأماكن الرائعة والمتنزهات الخضراء الساحرة، تعرف معنا أكثر على هذه المدينة الساحرة خلال رحلة السياحة في كازاخستان في التقرير التالي.

الوصول إلى ألماتي

مطار ألماتي هو الأكبر في البلاد. معظم شركات الطيران الأوروبية والآسيوية الكبرى تطير إلى هناك، وهذا يمنحك الكثير من الفرص للوصول إلى البلاد، كما  يمكنك السفر مباشرة بالقطار إلى ألماتي من روسيا والصين وأوزبكستان ووجهات عديدة في كازاخستان، حيث تبعد بيشكيك ، عاصمة قرغيزستان ، حوالي 5 ساعات بالحافلة الصغيرة (وتغادر كل نصف ساعة أو نحو ذلك ، بمجرد امتلاء الحافلة).

يوجد في المدينة عدد كبير من الأشياء المثيرة للاهتمام للمسافرين، بداية من الشلالات والأودية والصحراء والبحيرات الجبلية والجبال المذهلة، ما يجعل من ألماتي وجهة مثالية لعشاق الطبيعة، ويمكنك بسهولة ، وبتكلفة معقولة ، الانتقال من وسط مدينة ألماتي إلى وجهة طبيعية تجعلك تشعر أنك دخلت عالمًا مختلفًا.

أسباب السفر إلى ألماتي

المقاهي حول كل ركن في ألماتي

ثقافة المقهى هي شريان الحياة للمشهد الاجتماعي في ألماتي، فعند حلول المساء في الصيف ، سيجد زوار ألماتي السكان المحليين وهم يحتسون الشاي ويتحادثون في ود في باحات العديد من مقاهي ألماتي ذات الطراز الأنيق المليئة بالمدينة، بينما يجهز في الداخل مشروبات الإسبريسو الممتازة ويقوم الطهاة بإعداد الأطباق التقليدية.

 بحيرة ألماتي

تقع ألماتي شمال سلسلة جبال تيان شان المذهلة، وهذا يعني أنه يمكنك قضاء يومك بأكمله في المشي في البرية ، ومع ذلك يمكنك العودة لتناول العشاء والمشروبات في وسط المدينة، كما يمكنك زيارة بحيرة ألماتي الجميلة أو ركوب حافلة المدينة الرخيصة والسريعة إلى أعلى حلبة للتزلج على الجليد في العالم في صالة مد يو ، حيث تبدأ العديد من مسارات المشي الرائعة .

يمكنك أن تكون على منحدرات التزلج في دقائق فقط

يقع شيمبولاك ريزورت للتزلج الرائع على بعد 25 كم فقط من المدينة، ويمكنك الوصول إليه من المدينة عبر الحافلات العامة والتلفريك،  لذلك لا يلزم أي سيارة للوصول للمنحدرات، حتى إذا كنت تزور المدينة في الصيف ، فلا يزال بإمكانك ركوب التلفريك للهروب من المدينة للاستمتاع بإطلالات على الجبل وتناول الغداء في أحد المقاهي الشعبية في شيمبولاك.

 يمكنك أن تأخذ التلفريك لإطلالة جميلة على المدينة

من وسط المدينة ، سوف ينقلك تلفريك كوك توبيه إلى قمة تل قريبة حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية للمدينة والجبال المحيطة.  أثناء وجودك هناك ، يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في مطعم عصري أو حتى ركوب عجلة فيريس.

 ألماتي رخيصة نسبيا

إذا كنت شخصًا مهتمًا بكيفية السفر حول العالم بثمن رخيص، فإن ألماتي هي وجهة مثالية لك، وفي حين أن ألماتي لا تزال أغلى مدينة في آسيا الوسطى ، إلا أن زيارة ألماتي لا تزال معقولة نسبيًا وفقًا للمعايير الأوروبية، حيث تبلغ تكلفة سرير النوم في بيت الشباب في Almaty Backpackers الأعلى حوالي 9 دولارات في الليلة، كما يمكن الحصول على هذه الشقة الممتازة المكونة من غرفة نوم واحدة مقابل 30 دولارًا في الليلة، فيما تبلغ تكلفة الوجبة متوسطة المدى في المقهى حوالي 8 دولارات.

 بوابة طريق الحرير المثالية

هل تحلم بزيارة المواقع القديمة في سمرقلاند ، أو التنزه في ممرات جبلية رائعة في حديقة آلا آرتشا الوطنية ، قرغيزستان. فباعتبارها أكبر مدينة عالمية في آسيا الوسطى ، مع وصلات جوية يومية إلى أوروبا وبقية آسيا ، قم بزيارة ألماتي أولاً كبوابة لاستكشاف باقي كازاخستان وطريق الحرير.

 وجهة مثالية للسير

إن أرصفة ألماتي الواسعة ، والمساحات الخضراء في كل مكان، والحدائق الرائعة تدعوك فقط للتجول في نزهة بعد تناول القهوة في أحد مقاهي ألماتي ، ومع وجود مركز مدينة صغير على بعد أقل من بضعة كيلومترات ، من الأفضل استكشاف هذه المدينة سيرًا على الأقدام.

الطعام

ألماتي هي أرض الأحلام لعشاق الطعام، فهناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يمكن العثور عليها، حيث يمكنك العثور على كل شيء بدءًا من بلوف الأوزبكي (بيلاف الأرز مع النكهة المتفجرة) إلى الشاشليك الشهية (كباب اللحم)، حيث تزرع الأطعمة المزروعة في كازاخستان بنسبة 100 ٪ بشكل طبيعي وبدون مبيدات الآفات والهرمونات.في حين أن مشهد الطعام يزدهر ، فإن مشهد المقهى يستحق الذكر، فتزدحم الشوارع بالمقاهي ، وجميعها تقدم القهوة والمشروبات وبعض من أفضل السلطات التي يمكن أن تتذوقها على الإطلاق.

مزيج من الهندسة المعمارية

تم تأسيس أول مستوطنة في منطقة ألماتي بكازاخستان في العصر البرونزي ، ومع ذلك ، فقد تم ذكر المدينة لأول مرة في القرن الثالث عشر عندما كانت واحدة من المحطات على طريق الحرير .

وتعد غالبية الهندسة المعمارية في المدينة مثال رائع على الماضي السوفياتي ، ففي ألماتي ، ليس من الصعب تحديد هذه التفاصيل وحتى الهيكل الخرساني الأكثر عشوائية يمكن أن يبدو مميزًا، ولكن أجمل مبنى ستراه في ألماتي هو كاتدرائية زينكوف – ثاني أطول مبنى خشبي في العالم، حيث تم الانتهاء منه في بداية القرن العشرين ويبدو كفصل من قصة خيالية.

أفضل الأماكن السياحية في ألماتي

أراسان ويلنيس آند سبا

ألماتي

يعد مركز أراسان ويلنيس آند سبا علاجًا مثاليًا للشفاء التام، تم بناء هذا المجمع الضخم في الثمانينات من القرن الماضي ، ويضم ساونا فنلندية وحمامات تركية ، فضلاً عن حمامات سباحة ومناطق للتدليك والتجميل.

متحف الدولة المركزي

ألماتي

يُعتبر متحف الدولة المركزي والذي كان سابقًا الكاتدرائية الرئيسية في ألماتي، مركزا غنيًا للآثار الثقافية والسياسية التاريخية والأثرية والحديثة في كازاخستان، كما تحتوي الطوابق الثلاثة على أكثر من 200000 معروض من الحفريات الموجودة في المنطقة إلى المصنوعات اليدوية.

قاعة السوق الأخضر

ألماتي

يحظى هذا السوق المكون من طابقين بشعبية بين السكان المحليين والسياح، حيث ستجد كل شيء هنا. سوق آخر يستحق المشاهدة هو بازار نيكولسكي ، الواقع بالقرب من كاتدرائية نيكولسكي. إنه أصغر من البازار الأخضر ، لكن لديه أفكار هدايا أكثر غرابة.

كوك-توبي

مدينة ألماتي

يمكنك الوصول إلى كوك-توبي التل الضخم المطل على ألماتي بواسطة التلفريك الذي يغادر بالقرب من فندق كازاخستان. المناظر من أعلى نقطة في ألماتي (1100 متر) توفر مناظر رائعة للزوار رائعة للمدينة بالإضافة إلى سلسلة جبال تيان شان المجاورة. هناك عجلة فيريس ، ومجموعة صغيرة من متاجر الهدايا التذكارية والألعاب وركوب الخيل للأطفال .

معلومات قبل السفر إلى ألماتي

عند الوصول إلى المطار ، قد يخبرك سائقو سيارات الأجرة أنه لا توجد حافلات تنطلق إلى المدينة. هذا صحيح لأنه لا يوجد اتصال من المحطة نفسها ولكن يمكنك المشي حوالي 5 دقائق وستجد محطة للحافلات. من هناك ، ستصلك الحافلة رقم 92 إلى المركز.

هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة، ولن تجد مشكلة في الحصول على المال.

اترك رد