تتنوع الأنشطة السياحة في كازاخستان مما أدى الى كونها واحدة من أجمل الواجهات السياحية العالمية المشهورة حيث يأتى لزيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم ، فان التوجه إلى كازاخستان بهدف السياحة هي تجربة لا تنسى ، وتتميز كازاخستان بكونها واجهة سياحية آمنة جداً ، حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بالمنتجعات السياحية الشهيرة ، والطبيعة الساحرة الخلابة والمعالم الشهيرة. وتبدأ حدود كازاخستان من سيبريا وروسيا شمالاً حتى صحاري أوزباكستان وترمستان من ناحية الجنوب ومن بحر قزوين من ناحية الغرب إلى أن تصل حدودها مع الصين في الشرق ، فهى بلد تتمتع بمساحة واراضى كبيرة وواسعة . كما أنها تعرف بمواردها الحضارية والثقافية المتنوعة وآثارها الغنية بالتراث والتحف الأثرية التى تعود الى ما قبل التاريخ . وكذلك تعكس جمهورية كازاخستان التنوع الحضاري والقومي المتماسك ، ففيها القومية القزعية والقومية الروسية أيضًا ، والديانة الرئيسية هي الديانة الإسلامية و من ثم تتبعها الديانة المسيحية ، وقلة من اليهودية والديانات الأخرى . كما تعرف كازاخستان ببلد الـ 7000 بحيرة ، حيث تتمتع بالكثير من البحيرات الزرقاء الصافية والغابات الكثيفة ، والمناطق والمنحدرات الجبلية ، بالاضافة الى المعالم السياحية منها المتاحف والاثار الاسلامية التى ينجذب اليها السياح . فتعرف معنا فيما يلى على اجمل المعالم السياحية في كازاخستان التى يمكنك زيارتها.

المعالم السياحية في كازاخستان

المعالم السياحية في كازاخستان

 أشهر المعالم السياحية في كازاخستان

  • أرض الكازاخ

تشتهر هذه المنطقة بأنها مقصد للكثير من هواة الرياضات المائية ، حيث تتميز المنطقة بجو رائع ومنظر بديع ، كما تقدم المراكز الإقليمية في أرجاء البلاد رحلات للسفر والتنزه في هذه المنطقة للاستمتاع بوقت مميز لا ينسى . ومن أشهر الأماكن فى تلك المنطقة لممارسة الرياضات المائية هو منطقة نهر إيلي وهو نهر يقع بين بحيرة كابشاغي ، وبحيرة بالكاش الشهيرة ، بالإضافة إلى أنه يقدم بعض الرياضات الشتوية الأخرى مثل التزلج على الجليد أو التجول والتنزه وسط الطبيعة الساحرة فى الهواء الطلق ، ونتيجة لذلك اكتسبت تلك المنطقة شهرة واسعة وأصبحت مقصدا للكثير من السياح حتى أصبحت من أفضل الأماكن السياحية في جمهورية كازاخستان .

نهر ايلى فى أرض الكازاخ

نهر ايلى فى أرض الكازاخ

  • سرياركا

تقع منطقة سرياركا شمال كازاخستان ، وتعتبر من أفضل واجمل المناطق السياحية التى تشتهر بها جمهورية كازاخستان حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وسحرها والهدوء الرائع بعيدا عن صخب المدن الكبرى ، وتضم هذه المنطقة اثنان من المحميات الطبيعية وهما محمية كورغاشلين ومحمية ناورزوم الوطنية على مساحة 450 ألف هكتار حيث تهتم هذه المحميات الطبيعية الرائعة بضم الطيور المهاجرة والنادرة من خلال توفير مكان مناسب لها مثل الأراضي الرطبة التي تعتبر مفترق طرق للطيور المهاجرة من أوروبا وأفريقيا وجنوب آسيا مثل طيور كركي سيبيريا ، وصقر بالاس وطيور البجع المجعد ، وظبي سايغا المهدد بالانقراض أيضًا . كما انها تضم العديد من النباتات النادرة فى العالم . كما تضم منطقة سرياركا سهول أسيا الوسطى التى تقع على مساحة 200 ألف هكتار حيث تضم مجموعة من البحيرات المالحة والعذبة والتي تقع على منطقة فاصلة بين الأنهار التي تصب فى الجنوب وعلى القطب الشمالي أيضا في الشمال نحو حوض آرا إريتش .

محمية ناورزوم الوطنية

محمية ناورزوم الوطنية

  • مدينة ألماتى

تعد مدينة ألماتى أكبر مدن جمهورية كازاخستان ، حيث يسكنها أكثر من مليون وربع نسمة ، وهي العاصمة القديمة لكازاخستان ، وكانت الحصن العسكري للدولة ومركزها التجاري والثقافي فيما قبل . وهى مدينة تذخر بالكثير من المعالم السياحية والأماكن الرائعة والمواقع الأثرية والأثار والمتاحف التى تعرض تاريخ البلاد القديم ، بالاضافة الى الفنادق والمطاعم ، كما أنها تضم متحف مميز للغاية حيث يعرض تاريخ القزع والآثار القديمة ، كما تحوي على ساحة بانفلوف المشهورة بكنائسها الخشبية الروسية ، التي تم بناؤها منذ القرن التاسع عشر دون استخدام المسامير . كما تتميز المدينة بمساحتها الكبيرة للغاية حيث تمتد المدينة حتى بحيرة البلخاش ، وتعرف ببلاد الأنهر السبعة ، ويمر خلالها طريق الحرير . فهى واحدة من أجمل المناطق و المعالم السياحية في كازاخستان التى ينصح بزيارتها .

مدينة ألماتى

مدينة ألماتى

  • مدينة أستانة

تعد أستانة ثاني أكبر مدينة في جمهورية كازاخستان حيث شهدت في الفترة الأخيرة طفرة كبيرة في بناء عدة مشاريع كبيرة بعد أن كانت بلداً صغيرة وغير نشيط تجارياً ، أما الان فأصبحت من أجمل الوجهات التى يمكنك زيارتها فى كازاخستان حيث تذخر أيضا بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تتيح للسياح التسوق وشراء الهدايا التذكارية الجميلة ، بالاضافة الى الأماكن الأثرية القديمة والأماكن الحديثة التى تتمتع بها المدينة حيث يقصدها الكثير من السياح على حد سواء ومن أشهر المناطق السياحية في أستانة هى بربايترك ، وأكواريوم دومان . فهذه المدينة تحتوى على مجموعه من اشهر و اجمل المعالم السياحية في كازاخستان

مدينة أستانة

مدينة أستانة

  • بحيرة كاندى

تكونت بحيرة كاندى نتيجة لحدوث زلزال قوى عام 1911 ، مما أدى إلى انهيار جزء كبير من الأرض على مساحة تشغل أكثر من 400 متر في جبال تيان شان ، ومع عوامل الطقس المتقلبة وهطول الأمطار بدأ هذا التشكيل الطبيعي للبحيرة بالامتلاء بالمياه لتتكون البحيرة وتغمر الغابات الغارقة التي تحوي أشجار الصنوبر وغيرها من الأشجار الجميلة التى تضفى بمشهد رائع على البحيرة حيث تبدو قمم الأشجار على سطح البحيرة كالرماح ، كما يمكنك أن ترى عمق البحيرة من الجبل ؛ وذلك نتيجة لمياه البحيرة الصافية والنقية التي تنحدر من الجبل ، كما يمكنك ان ترى وتكتشف الغابات المغمورة فى قاع البحيرة الرائعة ، اما فى فصل الشتاء فتتكون طبقة سميكة من الجليد على سطح البحيرة حيث توفر فرصة لمحبى التزلج بالتزلج على سطحها أو ممارسة هواية صيد السمك مثل سمك السلمون . وتمتاز مياه البحيرة ببرودتها صيفا وشتاء ، فدرجة حرارة الماء لا تتخطى الست درجات صيفا ، كما انها مازالت تحتفظ بالكثير من أشجار الصنوبر المعمرة منذ أكثر من 100 عام.

بحيرة كاندى

بحيرة كاندى

  • هرم السلام

هرم السلام هو واحد من أشهر معالم كازاخستان ويعود الى العصر البرونزى ، وقيل انه مشابه وقريب جدا من شكل هرم سقارة أو هرم زوسر المصرى ، لكنه أقدم منه بحوالى 1000 عام . مما جعل علماء الأثار فى حيره من امره بعض الشئ ، ويضم ذلك الهرم غرفة دفن مغلقة وهو هرم شبه مدمر ولكن تظهر بعض بقاياه الشبه القريب من هرم زوسر.  تم بناء هذا الهرم قبل أكثر من 3000 عام فى منطقة سارياركا حيث شيد لفرعون من المنطقة ، أو زعيم قبيلة محلية قوية فى أواخر العصر البرونزى .

هرم السلام

هرم السلام

  • المتحف الوطنى

يجمع المتحف الوطنى فى كازاخستان تاريخ الحياه العصرية والمشاريع المستقبلية في البلاد . كما أنه يحتوي على نماذج لبعض المناطق المثيرة والتفاعلية فى المدينة ، ويظهر المتحف بمنظر مميز من الداخل حيث يمكنك رؤية أداء الطيور التى تحلق في الردهة الخاصة بالمتحف بالاضافة الى رؤية بعض أمثلة رائعة من الملابس والمجوهرات التقليدية ، كما يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها عن الثقافة والفن فى كازاخستان . لذلك يعد هذا المتحف من الأعمال الفنية الرائعة .

المتحف الوطنى فى كازاخستان

المتحف الوطنى فى كازاخستان

يوجد العديد من المعالم السياحية في كازاخستان التى يفضلها السياح فلا تتردد فى زيارتها خلال عطلتك القادمة مع العائلة والأصدقاء .

اقرأ ايضاً :   13 مدينة رائعة من دول شرق اسيا لقضاء رحلات شهر العسل

مواضيع مشابهة