في كل عام يبحث المسافرين عن بلاد العجائب الشتوية للاستمتاع بالثلج، والتزحلق على الجليد، فإن كنت كذلك، وتستبعد الهند من خياراتك خلال هذه البحوث، فاعمل على تغيير رأيك عزيزي المسافر، فالهند لديها العديد من الوجهات الشتوية المميزة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة الشتاء مع استقبال العام الجديد وسط أجمل الأجواء، فما هي أفضل الوجهات التي ننصحك بزيارتها عند السفر إلى الهند في الشتاء ..

11 من أفضل وجهات الهند في الشتاء

جولمارج

ما هي أفضل طريقة لقضاء السنة الجديدة من البقاء في منزل ريفي خشبي وسط حقل الثلج في جولمارج ؟ تعد جولمارج واحدة من أكثر الوجهات الشتوية هدوءًا في الهند، وهي دليل على الجمال الساحر لجامو وكشمير، حيث تعد واحدة من أفضل الوجهات الثلجية في الهند لقضاء العطلات الشتوية .

وتبدو جولمارج وكأنه وجهة حقيقية تحقق الحلم للكثير من المسافرين، حيث روعة المروج المغطاة بالثلوج بقدر ما يمكن أن تراه العيون والتي ستمنحك الفرصة للاستمتاع بأفضل تجربة للثلوج في الهند.

منالى

منالي هي واحدة من أكثر محطات التلال شعبية والوجهات الشتوية في الهند، ففي كل عام ، يزور الآلاف من السائحين المدينة للاستمتاع بروعة الثلوج والمغامرات، ذلك فضلا عن التسوق وزيارة مدينة منالي القديمة، ناهيك عن ركوب التلفريك والمظلات وسط المشاهد الثلجية المبهرة.

شيملا

تعتبر شيملا واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في الهند وأفضل مكان لتجربة تساقط الثلوج في البلاد، باعتبارها واحدة من محطات التل الأكثر شعبية في الهند، ولاعجب في ذلك، فتلك المدينة الصاخبة التي تقع في حضن جبال الهيمالايا ، تقدم لك كل ما تتوقعه من العطلة الشتوية المميزة، بما في ذلك حديقة مخصصة للتزلج على الجليد حيث يمكنك اختبار مهاراتك والحصول على أفضل ما في فصل الشتاء.

Kheerganga:

إذا كنت تتساءل عن مكان العثور على الثلج في الهند في استقبال العام الجديد، فقم بإضافة مغامرة صغيرة إلى خطة العطلة الشتوية الخاصة بك، والتي تتمثل في رحلة إلى Kheerganga التي تقدم لك الكثير من عجائب الشتاء. وسط غابات وادي بارفاتي

لاداخ

إذا كنت تخطط لقضاء عطلات الشتاء ما بين الثلوج أو ترغب في استقبال العام الجديد في وجهة مميزة، يجب عليك التحقق من لاداخ، والتي تعد أفضل وجهة شتوية في الهند، حيث تبدو لاداخ مثل عجائب الشتاء خلال هذا الوقت من السنة.

خاجيار

يطلقون على منطقة خاجيار الهندية التي تقع في ولاية هيماشال براديش الهندية بجبال الهيمالايا، اسم سويسرا الصغرى، أو الجنة المطلقة خلال فصول الشتاء، وذلك لكونها واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الثلوج في الهند، خاصة إن المروج الشاسعة التي تحيط بالثلوج والمحاطة بالجبال المغطاة بالثلوج تشكل مناظر طبيعية رائعة، ما يجعل من خاجيار وجهة مثالية لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة.

باتنيتوب

لا تكتمل قائمة  أفضل الأماكن لرؤية الثلوج في الهند دون إضافة باتنيتوب ، وهي قرية صغيرة  في حي أودامبور في جامو وكشمير ، وتعد وجهة العطلات الشتوية الشهيرة، وواحدة من الأماكن التي تشهد سقوط الثلوج في سفوح سلسلة جبال بير برانجال، حيث ستشعر هنا وكأن الجبال تحرس عجائب الشتاء، مع جمال الطبيعة الخلابة الوفيرة، والتي تجعل هذا المكان من أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة.

وادي سبيتي

أفضل تجربة لسحر وادي سبيتي الذي يقع في ولاية هيماتشال براديش، عادة ما تكون في فصول الشتاء، فعندما يسقط الثلج وتهب الرياح الباردة ، تصبح لتلك المنطقة الجميلة الكثير من الخصوصية والتفرد، وهو الأمر الذي يمكنك اكتشافه عبر رحلة رائعة بالدراجة بين مسارات الثلوج المذهلة والمشاهد الساحرة التي لا تنسى.

كاتاو

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للاحتفال برأس السنة في أرض الثلج ، فإن كاتاو أو كما تعرف باسم جوهرة شمال شرق الهند، هي وجهتك في الهند، لاسيما إذا كنت تفضل الذهاب إلى وجهة تمنحك الفرصة للتفاعل مع ثقافة جديدة ، فاحزم حقائبك لأن كاتاو ستقدم لك كل ما كنت تأمله في وجهتك الشتوية القادمة في الهند. ستعطيك المروج الجميلة المليئة بالثلوج والجبال المغطاة بالثلوج ترحيبًا لم تكن تأمله، ذلك فضلا عما ينتظرك من فرص رائعة للسير على الأقدام أو ركوب الدراجات بين عجائب الشتاء التي لا تنسى.

تاوانج

تعد تاوانج جوهرة في شمال شرق الهند، فهي واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في البلاد، ولعل الجمال الطبيعي المميز لتلك المنطفة مع مزيج من العجائب البيضاء سوف يمنحك أجمل استقبال بالعام الجديد، فتخيل الاحتفال بالعام الجديد في ترف الطبيعة، محاطاً بالثلج ، بقدر ما يمكن أن تراه العيون، فالأمر يبدو سحرياً ، أليس كذلك؟

كما تعد يعد تاوانج مكانًا ثريًا ثقافيًا ، ويوفر الجمال الطبيعي البكر للزائرين، مع الثقافة النابضة بالحياة. إذا كنت تبحث عن بعض من أفضل تجارب السفر التي لا تنسى لعطلة شتوية، فإن تاوانج  هي وجهتك.

مونسياري

الهند في الشتاء

أصبحت مدينة مونسياري في اوتارنتشال واحدة من أفضل الوجهات في الهند لمحبي الاستمتاع بالثلوج، كما أن موقعها في أحضان جبال الهيمالايا على ضفاف نهر Goriganga ، يقدم لك عزيزي الزائر كل ما تتوقعه من مسارات الرحلات والجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية والجمال الرائعة، مع فرص الترفيه المتنوعة وسط المشاهد الطبيعية الخلابة، ما يجعل منها أحد أفضل الوجهات التي ينصحك الخبراء بزيارتها عند السفر إلى الهند في الشتاء.

اترك رد