ما هو أول ما يتبادر إلى ذهنك عزيزي المسافر عند التفكير في الطعام الهندي؟ دهني ، غني، حار، يستهلك وقت طبخ طويل، حسنا، على الرغم من أن الطعام الهندي يحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم إلا أنه قد أسيء فهمه بشكل كبير، خاصة أنه لدى السائحين الدوليين القادمين إلى الهند بعض الاعتقادات الخاطئة عن جودة الأطعمة الهندية، فما هي أكثر المفاهيم الخاطئة عن الطعام الهندي؟ إليك في التقرير التالي..

7 معتقدات خاطئة عن الطعام الهندي حول العالم.. اكتشفها

جميع الأطعمة الهندية حاره

هذا  الأمر لا يمثل الحقيقة! نعم ، الهند هي أرض التوابل وتستخدم مجموعة متنوعة من التوابل في الطبخ الهندي ولكن هذا لا ينطبق على جميع المواد الغذائية الهندية، وبالفعل لا تمتاز جميع التوابل بالنكهات الحارة، بعض التوابل تضيف تحلية للغذاء بالنظر إلى القرفة والهيل ، في حين أن الحديث عن الفلفل الأحمر الذي يضيف حرارة إلى الطعام هو خيار يمكن بسهولة حذفه اعتمادًا على تفضيلاتك . بمعنى، أنه عند زيارة المطعم المحلي، يمكنك ببساطة أن تسأل الشخص المسؤول عن عدم إضافة التوابل الحارة إلى الطعام، وتطلب منه عدم إضافتها.

كل الطعام الهندي دهني وغير صحي

المأكولات الهندية تعد تمامًا بالطريقة التي تريدها بها، فيمكنك إعداد طبق مطهو مع 5 ملاعق طعام من الزيت / السمن، في حين أن بعضها لا يحتاج إلى زيت / سمن ، حيث يتم إعداده عن طريق التحميص والشوي وحتى الغليان. إذن فهذا هو الاعتقاد الخاطئ الثاني حول طبيعة الطعام الهندي.

جميع الأطعمة الهندية تحتوي على مسحوق الكاري

غالباً ما يسأل الكثير من السائحين القادمين إلى الهند، ما إذا كان الكاري الذي يقدم لهم يحتوي على مسحوق الكاري أم لا. هذا بالتأكيد ليس الحقيقة. مسحوق الكاري هو مزيج من العديد من التوابل المختلفة التي عادة ما يطلق عليها اسم الكاري كمسحوق. ولكن ليس كل الأطباق تحتوي على مسحوق الكاري. أنما المزيج الشائع الذي يضاف في معظم المواد الغذائية هو الكركم والزنجبيل والكزبرة. مرة أخرى ، “مسحوق الكاري” ليس بهار هندي أصيل ، بل خيار وضعه في مادة الطعام اعتمادًا على الاختيار.

أغذية الشوارع غير صحية

طعام الشارع في الهند قد يبدو غير صحي، ولكن في الواقع ، ليس كذلك، فالطعام آمن وصحي لاسيما إذا شاهدت طريقة إعداده، وقد قال مؤرخ شهير في مجال الطبخ الأسترالي إن  طعام الشارع في الهند أكثر أمانا من المطاعم التي تقدم الطعام للمسافرين الدوليين في الهند. ولكن تأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل البدء في تناول ذلك الطعام، ولكن إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، فاحترس عند اختيارك لوجبة بعينها، فاعمل على اختيار الوجبات الخفيفة قليلة الدسم وقليلة التوابل أيضا.

الأكل بأيدي ليس أمرا آمن

عند القدوم إلى الهند، يوصيك السكان المحليين بمحاولة الأكل باليدين ، حيث يمكنك تجربة الثقافة الهندية التقليدية. ولكن في النهاية فإن تناول الطعام باليد هو خيار يعتمد عليك، مع العلم أنه يمكن أن يساعد استخدام معقم اليدين على الحماية من الجراثيم قبل تناول الطعام بيدك.

جميع الطعام الهندي غني بالسعرات الحرارية

لطالما حظي الطعام الهندي بسمعة عالية في السعرات الحرارية، لكن الواقع يختلف حقاً عما يعتقده الكثير من السائحين، ليس كل الطعام المطبوخ في الهند غني بالسعرات الحرارية العالية، ففي الهند ، يمكنك حتى اختيار الطعام منخفض السعرات الحرارية والذي يتوفر في مجموعة واسعة من الأطباق.

الفواكه في الهند ليست آمنة

يمكن للفاكهة الطازجة والملونة أن تكون مغرية إلى حد كبير ، لكن هل هي آمنة، هذا السؤال الرئيسي الذي يفكر فيه السياح القادمون إلى الهند، حيث يشاع أنه يتم استخدام الشمع الكيميائي لتلميع الثمار لجعلها تلمع لفترة أطول من الزمن، فقط كل ما عليك القيام به دائما، هو غسل الفاكهة بجد قبل تناول الطعام مما يساعد على إزالة المبيدات الحشرية والشوائب الأخرى. أيضا يمكنك استهلاك الفواكه العضوية كبديل أكثر أمانا.

نصائح قبل تناول الطعام في الهند

تجنب شرب مياه الصنبور في الهند

مياه الصنبور في الهند غير صالحة للاستهلاك ، والسبب هو أنها ملوثة وقد تكون غير آمنة للصحة. نعم ، في بعض المناطق من الهند ، يشرب السكان مياه الصنبور ، لكنه أمر قد لا يناسبك عزيزي المسافر، لذا فمن الأفضل لك بالفعل تجنب مياه الصنبور والاعتماد على المياه المعبأة في زجاجات.

لا تفرط في تناول الطعام

إذا كنت تزور الهند ، فإنني أنصحك بعدم الإفراط في تناول أي مادة غذائية لأنها قد تسبب مشكلة في عملية الهضم لديك. واعلم ان الحفاظ على صحتك وجهازك المناعي، امر ضرروري عند اكتشاف الهند.

النظر في تناول المزيد من الغذاء النباتي

تشير الأبحاث المختلفة إلى أن الهند لديها أدنى معدلات استهلاك اللحوم في العالم بأسره ، وهو ما قد يرجع لأسباب دينية مختلفة سائدة في الهند، لذلك قد تعتمد على الطعام النباتي كثيرا، ومع ذلك ، تحتاج إلى توخي الحذر عند تناول الطعام. تأكد من طهي الطعام جيدًا وتفضيل تناول الطعام لدى البائعين الذين لديهم مجموعة من الأشخاص الذين ينتظرون الطعام، لأن ذلك الأمر يمثل علامة واضحة على شعبية نوعية الطعام الذي يتم تقديمه.

تجنب تناول الكثير من الفلفل الأحمر أو الأخضر

نعم ، الاعتدال في تناول الطعام الحار جيد للحفاظ علي الجهاز الهضمي، ذلك حتى وإن كنت تفضله، واطلب من معدي الطعام الخاص بك، عدم أضافة الفلفل الأحمر الحار إلى طعامك.

تجنب تناول السلطات أو شرب العصائر في أكشاك عشوائية

مرة أخرى ، قد يبدو أن الفواكه والسلطات وعصير الفواكه الطازج مغرية ، ولكني أنصحك بعدم تناول الطعام أو شرب العصائر في أكشاك عشوائية بالشارع، لذلك تأكد من تناول الشراب أو الطعام المطبوخ الطازج فقط من مطعم حسن السمعة يحظى بارتفاع معدل الزائرين.

دائما احمل البروبيوتيك

الطعام الهندي

إذا كنت شخصًا مصابًا بمعدة حساسة ، فتأكد من أنك تحمل البروبيوتيك لأنها تساعد في تحسين عملية الهضم وزيادة المناعة الطبيعية التي تمنعك من الشعور بالتعب، أيضا ، البروبيوتيك جيدة بصفة عامة لصحة الجهاز الهضمي، حتى عندما لا تخطط لرحلة إلى الهند.

فضلا عن ذلك من الأفضل لك تناول مشروب جوز الهند للحفاظ على رطوبة جسدك خلال جولتك بمدن الهند المختلفة.

.

اترك رد