رحلتي الرائعة إلى ماليزيا .. روعة السياحة في بلد الجمال

ابحث هنا

تصطحبنا اليوم إيناس إسماعيل، أحد قراء المسافر العربي في رحلة ممتعة إلى ماليزيا بصحبة زوجها، حيث سنطير معها إلى كوالالمبور ومنها إلى جزيرة بينانج، ثم إلى لانكاوي في جولة جميلة ستتعرف خلالها على البرنامج السياحي وكيف يمكنك الاستمتاع في هذا البلد الجميل في تقريرها عن رحلتي الرائعة إلى ماليزيا .

إيناس إسماعيل.. رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

في البداية انصحكم عند الوصول إلى مطار كوالالمبور الدولي العمل على تحميل تطبيق جراب، وهو تطبيق يشبه أوبر، وأرخص من التاكسي..

وقد كانت الإقامة الخاصة بنا أنا وزوجي في فندق ماجستيك the majestic والذي يتمتع بالغرف المميزة والخدمات الرائعة.

اليوم الأول..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√زيارة برجا بتورناس، وقد التقطنا الكثير من الصور الفوتغرافية الرائعة، فقط ننصحك بأن يكون معك “عدسه الاي فيش”، وستجد الكثير من البائعين يبيعونها هناك، وإن خططت لشرائها فلا يفوتك المقايضة للحصول على أفضل الأسعار. وإن كنت تنوي الصعود إلى البرج فيفضل أن تكون هناك الساعة ٩ صباحا لسهولة الحجز.

√ ثم قمنا بزيارة aquaria klcc ، وهو أكواريوم عالم البحار في مركز مدينة كوالالمبور، وستستمتع هناك بمشاهد الاسماك فضلا عن أسماك القرش.

√زيارة برج كوالالمبور، وبالفعل وجهة مميزة للزيارة والاستمتاع بروعة المشاهد للمدينة من أعلى، وهناك يوجد محل شيكولاته رائع، يقدم تشكيلة رائعة من الشيكولاتة بأسعار معقولة.

√زيارة ميني زو، وهي حديقه حيوان صغيره، ولكنها جميله وممتعة، حيث تتيح لك التفاعل مع الحيوانات.

√تناول الطعام في استيك هوس، مع التأكد من ان الطعام لا يحتوي على النبيذ.

العودة للفندق

اليوم الثاني

√حجز  الصعود إلى برج بتروناس.

√ زيارة genting highlands ، حيث قمنا بركوب التليفريك الزجاجي مع زيارة المعبد الصيني، الذي حظى باعجابنا كثيرا، كما التقطنا هناك الكثير من الصور الفوتغرافية.

√العودة بالتليفريك للبدايه، وهناك قمنا بزيارة أكبر اوتليت لأشهر الماركات العالمية بأسعار خياليه، ولأننا لم نكن ننوي الشراء، فقط تسوقنا وتعرفنا على الأسعار.

√العودة إلى برج بتروناس في موعد الحجز، وصعدنا إلى البرج، وبالطبع ممنوع أن يكون معك خلال الزيارة السيلفي ستيك، ومن خلال تجربتي فإن التجربة لم تكن مجدية ولم استمتع بها كثيرا،  علما أن التذكرة ب٨٥ رينجت.

√تناولنا الطعام في نفس المكان في ناندوز، وهو مطعم برتغالي يمتاز بجودة الأطباق، وننصحك بطلب اسبيتادا وكبده.

اليوم الثالث..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√زيارة مكان يسمى بوتراجايا، وقمنا بزيارة المساجد التي تقع علي البحيرة، وقمنا بالتجول فيما يشبه الجزيره الصغيره حول تلك المساجد، وننصحك الزيارة من الصباح حتى لا يفوتك موعد الكروز.

√زيارة كهوف باتو، وقد صعدت ال٢٧٠ درجة، وفي النهاية لم يكن هناك أي شىء، لأن المكان كان في وقت التجديد.

√زيارة مول بيراميدز، وهو مول يشبه في تصميمه الأهرامات وأبو الهول مع ديكور فرعوني جميل، وخلال الزيارة كان هناك حفل تنكري ومسابقة، وفي العام فقد تناولت هناك سوشيsushi king  وزوجي تناول كنتاكي، وكانت التجربة رائعة بشكل كبير,

اليوم الرابع..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√مغادرة الفندق إلى المطار الداخلي ومنه إلى جزيرة بينانج.

√الاقامة في فندق g hotel kelawai في جورج تاون، وقد تركنا الحقائب، وقمنا بزيارةthe top sky walk ، وهذا أعلي برج في المدينة، ويضم مول جميل رائع يتميز بكثرة الألعاب المخصصة للاطفال، وبالفعل البرج رائع لاسيما ما يقدمه من إطلالة خلابة.

√زيارة حديقه القرود، وننصحك خلال هذه الرحلة أن تذهب إلى هناك من دون طعام أو مكسرات، خاصة أن القرود في هذه الحالة ستظل حولك.

√تناول الطعام في ناندوز في مول بجانب الفندق.

اليوم الخامس..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√زيارة أحد المعابد الجميلة في المدينة، وهو معبد هندوسي.

√زيارة penang hill ، وبالفعل ستتمنى ألا ينتهي الوقت هنا، بفضل الجمال الطبيعي البكر الذي يمتاز به هذا المكان المميز.

√ زيارة حديقه الفراشات، والتي ستستمتع بها بمشاهدة مجموعات مختلفة من الفراشات الجميلة.

اليوم السادس..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√ركوب المركب إلى جزيره لانكاوي، والتي تعد بمثابة الجنه علي الارض، ونوصيك بحجز المركب قبل الرحلة بيومين، حتى يتوفر لك مكان، وفي رحلتنا كانت الأجواء المناخية سيئة، مع رعد وأمطار، ولتفادي هذه الأمور يمكنك الوصول عبر البر لاقرب مكان تتمكن منه أن تركب مركب في رحلة بسيطة لا تتعدى نصف ساعة للجزيرة.

√الإقامة في  منتجع meritus pelangi وبالفعل المكان رائع، وقد اخدنا شاليه جميل مع إطلالة خلابة على البحر وقضينا اليوم هناك.

اليوم السابع..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

√زيارة up side ، واخذنا صور رائعة بالمقلوب.

√زيارة الشلالات وكانت رخلة رائعة.

√العودة للفندق وقضينا اليوم في المنتجع، حيث أن جمال البحر والفندق قد ساهما كثيرا في الحد من تنقلاتنا الخارجية.

اليوم الثامن..  رحلتي الرائعة إلى ماليزيا

تجهيز الحقائب، والعودة إلى مطار كوالالمبور، وكان زوجي قد قام بالحجز في فندق جراند حياه أمام برج بتروناس، لان هذه كانت أخر ليلة لنا في البلاد، وكان من الضروري أن تكون أجمل يوم في أجمل مكان، وبالفعل، بمجرد أن دخلنا إلى الفندق، وجدنا ترحاب من قبل العاملين، وقد استقبلتنا مديرة الرسيبشن، وقد أخبرتنا أننا سنأخذ أفضل غرفه في الفندق، وعندما صعدنا وجدنا المكان مبهر للغاية، مع إفطار مجاني، ذلك لأن زيارتنا كانت في اليوم السنوي للفندق، الذي يعمل على اختيار أحد النزلاء للفوز بالاقامة في هذه الغرفة، وقد كانت لنا.