رحلتي إلى ماليزيا .. وجهة الباحثين عن الاحلام والسعادة المطلقة، بلد الحالمين بالاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة البكر بين الكثير من المعالم السياحية والفرص الترفيهية الممتعة، وفي تقريرنا لهذا اليوم ستتعرف معنا على جدول رحلة رائعة مع بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك كثيرا إن كنت تخطط لرحلة مقبلة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ياسمين أبراهيم .. رحلة إلى ماليزيا

التجربة لياسمين ابراهيم 20 عاما، وهي أحد قراء المسافر العربي،  سافرت إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، التي وجدتها مدينة جميلة بشكل كبير، ومنظمة ووأروع من الصور، حيث تمتاز بالخضرة الوفير والمناظر الخلابة التي لا تقارن.

وعن تجربتها تقول ياسمين موجهة نصائحها للقراء، قبل السفر من الأفضل لك تحميل تطبيق ال grab و moovit، وبالنسبة للجراب، فهو برنامج لطلب تاكسي مثل اوبر، وسائقيه معرفون بالاحترام، ويتميز بأسعاره المعقولة بالمقارنة مع سيارات الأجرة العادية هناك. اما برنامج موڤييت فهوا برنامج جيد جدا، حيث يسمح للزائر بالتعرف على المواصلات العامة لأي مكان في ماليزيا، والمدة المتاحة للوصول إليها، فقط كل ما عليك هو أن تكتب الوجهة التي ستتوجه إليها، ليظهر لك كل الباصات المتاحة للمكان ومواعيدها.

ثانيا، هناك 3 انواع لمحطات القطار هما ktm و lrt و mrt ويمكن لك الاختيار فيما بينهم حسب الوجهة، فقط يمكنك شراء كارت وشحنه او تقوم بشراء تذكرة يومية، ولعل أهم ما يميز المواصلات العامة في ماليزيا بشكل عام، كونها نظيفة ومكيفة، وبعضها يمتاز بالواي فاي.

وعن أهم الأماكن التي قامت ياسمين ابراهيم بزيارتها..

اليوم الاول.. رحلتي إلى ماليزيا 

زيارة حديقة الفراشات butterfly park والتي تشتهر بين الزائرين بأنواع جميلة جدا من الفراشات بأحجام مختلفة والتي تطاير من حولك في مشهد جميل والدخول لها ب25 رنجت، كما ستجد بالقرب من حديقة الفراشات حديقة الزهور الرائعة التي يمكنك أن تقضي بها بعض الوقت الممتع، والدخول إليها مجانا.

اقرأ ايضاً :   أجمل فنادق جزيرة مابول التي يوصيك بها المسافرون العرب

زيارة المدينة التاريخية ملقا والتي يمكن الوصول إليها بالباص بتذكرة ف حدود 13 رنجت، مع زيارة المتحف البحري (السفينة البرتغالية) وساحة الابطال، ورحلة قارب في نهر ملاكا ب23 رنجت والمسجد العائم الذي يمثل تحفة فنية رائعة.

استئجار عربة بعجلة بسائق خاص لعمل جولة في المكان لمدة ربع ساعةب 25 رنجت.

اليوم الثاني.. رحلتي إلى ماليزيا 

زيارة منارة كوالالمبور Kuala Lumpur Tower ، والتي تعد من أفضل الأماكن المثالية لمحبي الاماكن المرتفعة، وبها قسمين يمكنك زيارتهم، أولا sky box، وهو مربع زجاجي رائع يمكنك من الاستمتاع بمشاهد ماليزيا الجميلة مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية، وثانيا Sky dick ، وهو تليسكوب ممتع، بـ 55 رنجت، وزيارته مع sky box ب 105 رنجت.

نيجارا زو، هي حديقة الحيوان  وتذكرتها ب85 رنجت، وتمتاز بالكثير من الجمال، وستجد بها الباندا والعديد من الحيوانات الرائعة مع عروض ممتعة في حوالي الساعة 11 و3 صباحا، وبالفعل تستحق التجربة.

اليوم الثالث.. رحلتي إلى ماليزيا 

زيارة البرجين التوأم twin tower ، والحديقة الخاصة بهم والنافورة الراقصة على انغام الموسيقى، والتي ننصحك بزيارتها في المساء  مع زيارة مول suria klcc .

زيارة الاكواريوم للاستمتاع بمشاهدة أنواع الأسماك المحتلفة مع مجموعة من المخلوقات البحرية المتنوعة وباحجام مختلفة، والتي تنقلك في رحلة مذهلة لعالم البحار بتذكرة 69 رنجت.

البيت المقلوب upsidedown house ، وهو مكان رائع وممتع للتصوير وتذكرته ب 24 رنجت.

اليوم الرابع.. رحلتي إلى ماليزيا 

زيارة المعبد الهندي batu caves مجانا، وهو عبارة عن  كهف كبير يقودك إليه درج مرتفع بشكل كبير، ويصادفك خلال الصعود بعض القرود التي قد تقفز على ذراعك، كما سترى بعض العادات والعبادات الخاصة بالهندوس.

جولة بالمدينة الصينية Chinatwon وفيها معابد صينينه وبازار صيني رائع، يمنحك الفرصة لشراء أجمل الهدايا التذكارية، وتوصيك ياسمين بعدم شراء ما تحتاجه إلا بعد جولة بجميع المحال، بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه في بعض الأماكن.

اليوم الخامس.. رحلتي إلى ماليزيا 

مدينة السحابgenting highland ، حيث تقوم بحجز تيكيت ذهاب من محطة tbs او kl sentral ب 10 رنجت، على أن تقوم عند الوصول بحجز عودة ف نفس اليوم الا اذا كنت ستقيم هناك في فندق، وهناك ينتظرك الكثير من فرص الترفيه، بداية من ركوب التلفريك ذهاب وعودة ب 16 رنجت فقط، ويمثل بالفعل تجربة رائعة ستضيف لرحلتك الكثير من سبل الاستمتاع.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كوتشينغ ماليزيا وأجمل الأماكن السياحية هناك

وفي هذه المدينة ستقوم بزيارة المول، للقيام ببعض التسوق، في جولة لن تستغرق أكثر من حوالي نص ساعة تقريبا، ولكنها ممتعة جدا. وفي طريق العودة توصيك نادية بزيارة  المعبد الصيني، وهو مكان رائع جدا للتصوير الفوتغرافي، لان منظر الجبال رائعة جدا وكأنها تعانق السحاب، فضلا عن ذلك يضم المعبد أيضا تماثيل بتمثل طرق التعذيب عند الشعب الصيني القديم.

ومن توصيات ياسمين للسائحين

رحلتي إلى ماليزيا

  • تناول الايس كريم بجميع التنزهات، لأن هناك انواع مختلفة ولذيذة منه في كوالالمبور.
  • تجربة عصير جوز الهند، فضلا عن طبق tom yum اللذيذ والحار.
  • تمتاز كوالالمبور بمجموعة مولات رائعة، بما في ذلك  مول midvally ومول time square الذي يمتاز بملاهي ودرج على شكل بيانو يعزف موسيقى رائعة عند الصعود عليه.
  • خطط لنزهاتك من الصباح الباكر حتى تستمتع باليوم، وإن كنت في رحلة لمدة يوم لولاية بعيدة عن كوالالمبور، فمن الأفضل حجز باص 6 صباحا، أو حجز رحلات بالطيران الداخلي، فأسعاره معقولة.
  • لا تقوم بشراء SIM من المطار، لارتفاع سعرها بشكل كبير،  والافضل شراءها من اي سوبر ماركت ، وافضل شريحة هي ال u mobile  وكل شحنة ب 10 رنجت وتحتوي على 1 جيجا نت، وهناك خيار أخر باختيار باقة نت 7 جيجا ب 30 رنجت ..
  • لا تعمل على تحويل العملة  من المطار، فقط قم بتحويل 50 دولار او 100 مؤقتا.
  • من الأفضل أن يكون معك مظلة لان المطر قد ينهمر في اي وقت من العام، ولا تحمل الكثير من الملابس الشتوية فالأجواء صيفية طول السنة ..

لينك برنامج موڤييت https://play.google.com/store/apps/details?id=com.tranzmate

_لينك الجراب https://play.google.com/store/apps/details…

اترك رد