رحلتي إلى اسطنبول .. المدينة التركية الرائعة التي تعد بمثابة الحلم إلى الكثير من الزائرين والمسافرين، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية رائعة وفرص ترفيه متنوعة وأماكن تسوق مميزة.. وفي رحلتنا إلى هناك سنتجول معكم ما بين أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها والمحال التجارية التي ننصحكم بزيارتها، فضلا عن المأكولات التركية الموصى بها هناك..

التجربة اليوم لأحد قراء المسافر العربي، سيلفيا سعيد التي قامت بزيارة مدينة اسطنبول

وعن تجربتها تتحدث سيلفيا ” قمت بالسفر بمفردي وحجزت التذكرة من  wego ثم قمت بحجز الفندق عن طريق شركة سياحة بعد البحث عبر بوكينج وتريب أدفايزر فيما يتعلق بالمسافه والسعر والتعليقات، وسألت الكثير من شركات السياحه عن أفضل الفنادق إلى أن كان خياري فندق  Germir Palas Hotel.

ويقع هذا الفندق في ميدان تقسيم، ومن مميزاته؛ نظيف وكلاسيكي وعلى شارع رئيسي وفي موقع مركزي من مترو تقسيم، والمحال التجارية ومواقع الخدمات المختلفة في المدينة.

عند الوصول إلى المطار سواء مطار اتاتورك او مطار صبيحة تتوجه عزيزي المسافر لركوب سوبر جيت يسمى HavaBus او يطلق عليه HAVATAS للوصول إلى ميدان تقسيم في حوالي ساعة.

وتقول “احب اوضح لكم فى البدايه ان اسطنبول تربطها شبكة مواصلات رائعة، ومن الأفضل شراء اسطنبول كارد للمواصلات، ويمكن شراء هذا الكارت وشحنه عن طريق آلة لونها اصفر موجود فى كل المحطات، ويمكنكم تحويل اللغه الى الانجليزىة، وفي حال وجدت مشكلة يمكنك سؤال المسئولين في المحطة.

ولزيارة هذه المعالم السياحية، بما في ذلك السلطان احمد و توب كابى و ايا صوفيا و حديقة جولهام و صهريج البازيليك، من الأفضل شراءmuseum pass ب 125 ليرا، فهذا الكارت سيمنحكم الفرصة للدخول للكثير من المتاحف، وإن كنت لا تحب اكتشاف الاثار، فيمكنك شراء تذكرة واحدة للمكان الذي تفضله فقط.

اليوم الأول.. رحلتي إلى اسطنبول 

الوصل إلى المترو من محطة تقسيم الى كاباتاش ( خظ مترو مخصص بين تقسيم كاباتاش وكاباتاش تقسيم ) أي أنه بيربط بين محطة مترو أنفاق تقسيم ومحطة ترام كاباتاش، وبعد الوصول إلى كاباتاش، يمكنك ركوب الترام إلى محطة جولهام لزيارة حديقة جولهام للمكوث بها لفترة والاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية والفرص الترفيهية، ثم الخروج منها لتوب كابي.

اقرأ ايضاً :   السياحة في اسطنبول و اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

زيارة اياصوفيا ومقابل ايا صوفيا موجود مسجد السلطان احمد وبعدها صهاريج المياه basilica cistern بعدها استقلال الترام والرجوع بنفس الطريقه الترام الي كاباتاش ومنها المترو الى تقسيم ( وبالقرب من تلك المواقع يوجد جراند بازار وشارع محمود باشا والسوق المصري، وإن تمكنت من استكمال الرحلة قم بالزيارة).

اليوم الثاني.. رحلتي إلى اسطنبول 

زيارة جراند بازار وشارع محمود باشا والسوق المصري، وذلك عبر ركوب المترو من محطة تقسيم الى محطة كاباتاش، ثم النزول من كاباتاش واستقلال الترام للوصول إلى محطة بيازيد، للتسوق في منطقة محمود باشا التي تضم جميع المنتجات التي ستحتاجها ، فقط لا يفوتك المقايضة للوصول إلى السعر الأفضل، بما في ذلك شراء بن تركى من محمد افندى.

استكمال السير للوصول إلى محطة امينونو على البحر للاستراحة بعض الوقت وتناول أطباق السمك الرائعة، أضف إلى ذلك تناول أشهى أطباق الكنافة خلال الطريق إلى المحطة من حافظ مصطفى.

ركوب الترام من محطة امينونو الى كاباتاش ومنها الى تقسيم للعودة.

اليوم الثالث.. رحلتي إلى اسطنبول 

زيارة فلوريا اكواريم، وهو مكان رائع، يمكن الوصول إليه من تقسيم الى كاباتاش ومن كاباتاش النزول في محطة اكسراى لاستقلال باص BN1 او BN2 وزيارة متحف الاحياء المائية الرائع والتجول في المول وتناول بعض الأطباق التركية المحلية، ثم العودة بنفس الطريقة.

زيارة خليج البسفور، الركوب من نقسيم الى مترو كابتاش وركوب المترو الى محطة امينونو، ثم ركوب أحد المراكب السياحية ذات الأسعار الرخيصة والتى تنطلق فى خليج البسفور لمدة ساعتين ثم العودة للميناء وتناول سندوتشات الاسماك والمنتشرة على مراكب ومطاعم على شواطىء.

اليوم الرابع.. رحلتي إلى اسطنبول 

 رحلتي إلى اسطنبول This article is cornerstone content

زيارة قصر دولما بهشه عن طريق ركوب المترو الى كابتاش ثم المشي للقصر 200 متر.

زيارة اورتاكوى، وهو مكان جميل ورائع على البحر ومثالي لقضاء بعض الوقت في الاستجمام ويمكن الوصول إليه من كابتاش باص 22e الى اورتاكوى

زيارة جالاتا تور مع تناول الطعام بأحد المطاعم المنتشرة هناك.

وعن التسوق وتناول الطعام في المدينة..

مول جواهر، يمكن الوصول إليه عبر ركوب مترو الانفاق من تقسيم خط M2 الى محطة شيشلي، حيث يقع المول على بعد دقيقتين سير، وهناك ستجد كل البرندات، وعلى الرغم من ارتفاع الاسعار إلا أن الزيارة تمثل ترفيه للزائر، ولا يفوتك أيضا تناول الطعام هناك بما في ذلك المأكولات والأطباق التركية الشهية.

شارع الاستقلال، ويمكن السير إليه من ميدان تقسيم ، ويوجد به محل يسمى سميت سراي لتناول الطعام، ويمكن للزائر هنا وفي هذاالشارع الممتع أن يجد الكثير من الملابس والهدايا التذكارية الرائعة والتي قد تكون اسعارها مرتفعة إلى حد ما، كما ستجد بعض المحال الأخرى بما في ذلك Defecto و Koton ، وفي العام استقلال شارع رائع للتسوق.

اقرأ ايضاً :   جدول سياحي في اسطنبول لمدة ٥ ايام

محمود باشا وجراند بازار، يمكن الوصول إليهم عبر من تقسيم الى كاباتاش وناخد الترام ننزل امينونو، وهناك لا يفوتكم الفصال للحصول على المنتجات بأسعار رخيصة.

اوليفيوم مول، ويوجد به اوتليت واسعاره معقولة، وللوصول إلى هناك، يمكنك الركوب من تقسيم الى كاباتاش، ثم ناخد ميترو كاباتاش الى محطة زيتن بورنو وناخد تاكسي 5 دقايق والرجوع نفس الطريقة.

مول Viaport ، مكان رائع وكبير جدا وبه كل ما تبحث عنه، ويعد من أفضل الأماكن للتسوق في المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق HavaBus الموجود فى تقسيم والذي يصل إلى مطار صبيحه في حوالي ساعه الا ربع، وعند الوصول للمطار يمكنك استقلال تاكسي إلى هذا المول والرجوع نفس الطريقه.

الطعام في اسطنبول

رحلتي إلى اسطبول

إن كنت من محبي اللحوم، ستجد في اسطنبول الكثير من الخيارات، بما في ذلك كباب وكفته وكدا وشاورما، ويمكنك زيارة مطعمHD Iskender Taksim، ولا تنصح سيلفيا المسافرين بتناول الفراخ في تركيا.

ولم تنصح سيلفيا الزائرين أيضا بتناول الطعام في ماك وكنتاكي، بينما وجدت برجر كينج مناسب إلى حد ما.

صب واي في ميدان تقسيم رائع لتناول أشهى الوجبات.

سندوتشات السمك في امينونو و برج جلاتا قد ترضي البعض بحسب راي سيلفيا.

توصي الزائرين بتناول أطباق كومبير، وهي بطاطس مشويه ممزوجة بخضار وجبنة وتوابل.

لا يفوتكم تناول عيران ( مثل لبن الزبادى) وهو مشروب لذيذ.

سميط سراي محل لبيع السميط والمخبوزات والحلويات ومشروبات ساخنة وباردة، ويوجد منه في تقسيم 4 فروع، وبالفعل يستحق التجربة.

محل Mado حلويات وايس كريم في كل مكان له فروع.

حافظ مصطفي في منطقة محمود باشا ويمكن الوصول إليه بترام من كاباتاش الى امينونو لتناول أروع كنافة وبقلاوة.

محمد افندى للقهوة التركي فى محمود باشا.