دليل السائح عند زيارة منطقة امينونو تركيا

دليل السائح عند زيارة منطقة امينونو تركيا

ابحث هنا

منطقة امينونو تركيا هي منطقة في اسطنبول تقع على الجانب الأوروبي من المدينة، ومنذ إعادة هيكلة مقاطعات اسطنبول في عام 2008 ، أصبحت الآن جزءًا من بلدية الفاتح، ومن الناحية الجغرافية، يحد منطقة امينونو؛ جسر جالاتا إلى الشمال، وقصر توبكابي إلى الشرق، ومنطقة السلطان أحمد إلى الجنوب ، ومسجد السليمانية إلى الغرب، فيما يقع البوسفور والقرن الذهبي في شمال حي ايمينونو، الأمر الذي يجعل من تلك المنطقة التركية نقطة مركزية ورئيسية تستحق الزيارة عند السفر إلى اسطنبول .

الوصول إلى امينونو

ويمكن الوصول إلى امينونو اسطنبول من ميدان تقسيم بواسطة ركوب ميترو الانفاق F1 إلى محطة كابتاش ثم الركوب في الترام T1 والنزول في محطة امينونو اسطنبول الواقعة بالقرب من ميناء امينونو

حي امينونو اسطنبول

امينونو

يعد حي ايمينونو بوابة هامة لأي سائح يزور اسطنبول، فعند الوصول إلى هناك ، ستتاح لك الفرصة أولاً للاستمتاع بسحر المسجد الجديد، كما ستجد البازار المصري، وهو سوق داخلي حيث يمكنك شراء العديد من الأشياء  والمنتجات مثل التوابل ، الحلوى التركية ، الشيشة أو السيراميك الإزنيقي.

كما يمكنك خلال هذه الزيارة الاستمتاع بروعة تصاميم مسجد رستم باشا، الذي يقع على بعد أقل من 300 متر من المسجد الجديد.

وفي شمال منطقة امينونو يقع جسر جالاتا ، وهو أحد الجسور الثلاثة التي تمتد على مضيق البوسفور، ويفصل بين البسفور إلى الجنوب والقرن الذهبي في الشمال، لذا لا عجب أن تعد قوارب ايمبنونو مكان رئيسي لبدء رحلة بحرية على البوسفور أو رحلة بحرية في القرن الذهبي، كما أن رصيف امينونو هو أيضا المكان الذي يمكنك من خلاله ركوب قارب لرحلة إلى جزر الأمراء .

فضلا عن ذلك، تعد محطة الحافلات في امينونو واحدة من أهم المحطات في اسطنبول، فمن هناك ، يمكنك بالفعل ركوب الحافلة في أي اتجاه داخل اسطنبول.

كما تقع محطة سيركجي أيضا في منطقة امينونو، والتي تعد واحدة من محطتين للسكك الحديدية في اسطنبول، حيث تقع الأخرى وهي محطة حيدر باشا في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وبالفعل تمكنك سيركجي من الوصول إلى ضواحي اسطنبول على الجانب الأوروبي.

المعالم السياحية الرئيسية في امينونو

المسجد الجديد

واحد من رموز امينونو واسمه الآخر هو مسجد Valide Sultan، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1597 ، حيث يجذب إلى يومنا هذا الكثير من السكان المحليين والسائحين، باعتباره المثال الأخير للمساجد الكبيرة التي بنتها العائلة العثمانية.

بازار التوابل:

يعد بازار التوابل واحدا من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة خلال رحلتك إلى امينونو، حيث يقع خلف المسجد الجديد ، بجانب سوق الزهور، ويعد أقدم بازار مغطى في اسطنبول ومعروف أيضًا بمحلات بيع الأعشاب. بالإضافة إلى منتجات التقليد القديم مثل الورود والتوابل وبذور الزهور وجذور النباتات النادرة، كما يمكنك هنا العثور على المكسرات أو منتجات معلبة أو مواد غذائية متنوعة.

ميدان امينونو تركيا 

يمكنك التحول والتنزه في ميدان امينونو وقضاء بعض الوقت الممتع في اكتشاف روعة التصاميم والحياة المحلية التركية، مع الجلوس على أحد المقاهي أو زيارة أيا من المطاعم لتناول وجبة تقليدية شهية. كما توفر العديد من الشوارع الضيقة والممرات الجميلة بالقرب من إمينونو وجبات خفيفة ووجبات بسيطة ورخيصة وجيدة، بما في ذلك الأسماك البحرية واللوم المشوية.

اسوق امينونو تركيا 

مما لا شك فيه أن منطقة امينونو تركيا من بين أكثر الأماكن حيوية في اسطنبول. فهنا ، سوف تكون قادرا على رؤية مجموعة متنوعة من المنتجات وأيضا شرائها بسعر معقول، وسوف تغوص في النسيج التاريخي للمدينة، لتشعر كما لو كنت في بلاد العجائب، حتى أنك لن تشعر بمرور الوقت، لهذا السبب، كان من الأفضل لك أن تذهب إلى إمينونو في الساعات الأولى من الصباح.

كما ينصحك الخبراء بزيارة هذا الحي في أحد أيام الأسبوع لتفادي الزحام في عطلة نهاية الأسبوع، باستثناء أيام الأحد وأيام العطل. وفي أيام السبت ، فهي مفتوحة ولكن مزدحمة للغاية.

وتعد ايمنونو تركيا عنوان لا غنى عنه للتنوع ورخص الثمن، لذلك ، إذا كنت ترغب في شراء المنتجات بالجملة، لن تحتاج للذهاب إلى أي مكان آخر. ففي امينونو سيمكنك العثور على منتجات الجملة بسعر معقول؛ بما في ذلك الملابس، لوازم الحفلات ، الحلي والحلويات ، منتجات الأطفال ، الهدايا بأسعار معقولة ، لوازم الزفاف ، منتجات المجوهرات وأكثر من ذلك بكثير.

ابحث هنا