على الرغم من أن دولة الإمارات العربية المتحدة بلد صغير، لكنها محاطة بأماكن مثيرة للزوار؛ من المباني الحديثة إلى البقع الثقافية الساحرة والعديد من المدن المذهلة، وهذا ما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

أهم الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي

برج العرب

يشتهر برج العرب بأنه الفندق الوحيد ذو ال 7 نجوم في دبي، فلا تكتمل أي رحلة إلى هذه المدينة العصرية الرائعة دون القيام بالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لهذا الفندق المصمم على شكل شراع رائع، بل ويمكنك عند زيارة هذا الفندق الفاخر الاستمتاع على الشاطئ، أو تناول عشاء رائع بالمطعم الموجود هناك تحت الماء داخل الأكواريوم، هذا إلى جانب ما ينتظركم من خدمات راقية وضيافة فاخرة.

برج خليفة

برج خليفة هو أطول مبنى في العالم على ارتفاع 800 متر، وهو واحد من أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب في دبي، حيث يمنحك الفرصة لرؤية دبي كيف تبدو من ارتفاع 148 طابق، ما بين مشاهد البحر والصحراء، ما يمثل للزائر تجربة فريدة من نوعها.

مول دبي

بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بالتسوق، ما هي التجربة التي يمكن أن تكون أكثر إثارة من زيارة أكبر مركز للتسوق في العالم؟  وهو دبي مول الذي يضم 1،200 من منافذ البيع بالتجزئة، مع مجموعة من أكبر المتاجر الفاخرة في العالم مثل شانيل وكارتييه، وغيرها من المحلات التجارية العصرية. كما يضم المركز مساحة كاملة مخصصة لمخازن المجوهرات وعشرات من منافذ الطعام والشراب.

نخلة جميرا

نخلة جميرا هي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، فكل سائح إلى دبي بالتأكيد بحاجة لرؤية النخلة وزيارة واحدة من المطاعم الراقية فضلا عن المقاهي الجميلة، أو حتى البقاء في أحد الفنادق من فئة 5 نجوم، مثل فيرمونت النخلة ، أتلانتس أو أنانتارا .

سوق الذهب وسوق التوابل

يقع سوق الذهب وسوق التوابل على بعد خمس دقائق من بعضهما البعض، وكلاهما يعطي للزائر نظرة ثاقبة عما كانت عليه دبي قبل ازدهار المدينة بناطحات السحاب والسياحة، وتقع هذه الأسواق بجوار خور دبي، ويمكن للزوار عبور المياه في عبرة ، وهي سيارة أجرة مائية تقليدية.

في سوق التوابل، يمكن للزوار العثور على أفضل أنواع التوابل في المنطقة، وفي سوق الذهب، سيكون بإمكانك مشاهدة جميع أنواع المجوهرات.

دبي باركس آند ريزورتس

هذه الحديقة الترفيهية المثيرة هي واحدة من أحدث المعالم السياحية في دبي، وهي المكان المثالي للعائلات، إذ تجمع دبي باركس آند ريزورتس ثلاثة حدائق مختلفة؛ بما في ذلك موشنجيت دبي، بوليوود باركس و ليغولاند، الأمر الذي يتيح للبالغين والأطفال على حد سواء التمتع ركوب الخيل والمطاعم والحفلات الموسيقية مع الأحداث المختلفة.

اقرأ ايضاً :   بالصور.. لماذا يعد مسجد الشيخ زايد الكبير الأكثر جمالا في دولة الإمارات العربية المتحدة ؟

سكي دبي

هل تعلم أنه عند زيارتك دبي سيكون بإمكانك التزلج في الصحراء؟ نعم سيكون بإمكانك ذلك في سكاي دبي، الذي يعتبر واحد من أكثر المعالم السياحية شعبية في المدينة. ليس فقط باعتباره يوفر فرص التزلج والتجربة على الجليد فحسب، ولكن لكونه يضم اكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم، حيث يتاح لجميع أفراد الأسرة اللهو على الجيد.

يتم توفير جميع الملابس والمعدات في المكان، لذلك ليس هناك حاجة للقلق حول جلب المعاطف الشتوية إلى دبي خلال زيارة هذه الوجهة السياحية الممتعة.

سوق مدينة جميرا

سوق مدينة جميرا هو واحد من الأماكن السياحية الأكثر شعبية في دبي، حيث يوفر هذا السوق، المتاجر التقليدية، محلات بيع الهدايا التذكارية، والحرف اليدوية وأكثر من ذلك، إلى جانب ذلك يحاكي هذا السوق الأسواق التقليدية القديمة، مع المباني الخشبية والمساحات الواسعة مع الكثير من المطاعم والمقاهي المثالية لقضاء ليلة شعبية رائعة.

أبو ظبي

مسجد الشيخ زايد الكبير

يصنف هذا المسجد بالتأكيد كأحد أجمل مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو حقا تحفة معمارية مصممة بطراز عربي اسلامي مع الرخام الأبيض الناصع، والجدران والأرضيات الدمجة بأحجار ملونة، ولعل ما يزيد من روعة هذا المسجد الرائع، كونه موطن لأكبر سجادة في العالم، فضلا عن الثريات الكريستالية الضخمة.

ياس فايسروي

يقع فندق ياس فيسيروي في حلبة مرسى ياس، ويمكن للزوار مشاهدة مضمار سباق الفورمولا 1 الذي لا يصدق في أبوظبي من هذا الفندق، ويجب على أي شخص يزور أبوظبي تناول الغداء في الفندق والجلوس على شرفته الكبيرة ذات الإطلالة الخلابة.

قصر الإمارات

قصر الإمارات هو على الارجح الأكثر فخامة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا عجب في ذلك فهذا الفندق الأكثر كلفة في العالم يشبه في تصميمه قصر عربي يشرف على الخليج، مع شاطئ رملي يصل طوله إلى 1.3 كم، بل ويمنح زائريه فرص عدة من الاستمتاع وسط أجواء من الرفاهية والفخامة، بداية من حدائقه الجميلة الممتدة وحتى الخدمات الراقية التي تنتظر الزائرين بالغرف والمطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

عالم فيراري

بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى المغامرة، فإن فيراري أبوظبي والتي هي موطن لأسرع سفينة دوارة في العالم، بالفعل هي الوجهة المثالية، فبخلاف هذه الرحلة الملحمية، فإن الحديقة مليئة أيضا بالأشياء المثيرة التي يجب القيام بها، مثل السباقات، معارض سيارات فيراري المذهلة.

الشارقة

السوق الأزرق

يعود تاريخ السوق الأزرق في الشارقة إلى عام 1978، وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في الإمارة. مثل سوق دبي في مدينة جميرا، ويوفر السوق الأزرق بيئة تشبه السوق مع أكثر من 600 متجر، تبيع كل شيء من المجوهرات إلى التذكارات.

اقرأ ايضاً :   بالصور.. لماذا يعد مسجد الشيخ زايد الكبير الأكثر جمالا في دولة الإمارات العربية المتحدة ؟

فعند زيارتك الشارقة، يعد هذا السوق نقطة توقف أساسية، للاستمتاع بالتسوق مع العمارة الجميلة المستوحاة من البازار.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

عند زيارة الإمارات العربية المتحدة، من السهل جدا أن تنبهر بعوامل الجذب الاصطناعية ولا يتسنى لك الاستمتاع بالنظام البيئي للصحراء التي كانت موجودة قبل كل المباني العالية والفنادق التي يجري بناؤها، ويتيح متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي للزوار التعرف على الحيوانات والنباتات في الصحراء العربية، فالزيارة هي وسيلة ممتعة لفهم أفضل للنباتات والحيوانات التي سكنت دولة الإمارات العربية المتحدة قبل بناء المدن.

نادي الشارقة للجولف والرماية

لكل من يبحث عن مغامرة حقيقية عند زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن نادي الغولف والرماية في الشارقة هو أمر لا بد منه، فسواء كنت تبحث عن الاسترخاء ولعب الغولف أوالرماية، فهذا المكان يلبي مجموعة متنوعة من الرغبات والأذواق. ويحتوي النادي أيضا على حمام سباحة خاص به والعديد من المطاعم، الأمر الذي يتيح للزوار هناك وار قضاء يوم كامل في الشارقة بين سبل الاستمتاع المتنوعة.

رأس الخيمة

الجزيرة الحمراء

الإمارات العربية المتحدة

الجزيرة الحمراء هي قرية صغيرة مهجورة، تعرف باسم مدينة الأشباح، والقرية يعود تاريخها إلى القرن ال 14، ما يجعل منها وجهة مثيرة للاهتمام لهواة التاريخ أيضا.

فيا فيراتا

بدأ مفهوم فيا فيراتا في جبال الألب وتم نقله إلى رأس الخيمة، وينطوي على فرص تسلق الجبل بطريقة آمنة مع الإستمتاع بالطبيعة بين شِعاب جبال الحجر، وتعد تجربة مميزة لعشاق الهواء الطلق والباحثين عن المغامرة من زائري دولة الإمارات العربية المتحدة.

الفجيرة

مسجد البادية

عندما يفكر معظم الزائرين في الإمارات العربية المتحدة، قد يفكرون في زيارة المباني الحديثة، ومع ذلك، فإن البلد مليء بالتاريخ، ولعل زيارة مسجد البادية هو الطريقة المثلى لاكتشاف هذا التاريخ، وهو مسجد صغير في الفجيرة، يمثل أقدم مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ بني عام 1446.

الغوص

وبما أن الفجيرة هي الإمارة الوحيدة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن شواطئها الجميلة هي وجهة لا بد من زيارتها للاستمتاع بالفرص الترفيهية المتنوعة من الغطس والغوص بين الحياة البحرية المتنوعة من الأسماك إلى السلاحف.

 

اترك رد