تحويل 13 رحلة جوية متجهة إلى دبي وسط ظروف جوية غير مستقرة

تحويل 13 رحلة جوية متجهة إلى دبي وسط ظروف جوية غير مستقرة

ابحث هنا

أمطار الإمارات: تحويل 13 رحلة جوية متجهة إلى دبي إلى المطارات القريبة وسط ظروف جوية غير مستقرة

 أكدت مطارات دبي الدولية أنه تم إعادة توجيه 13 رحلة جوية متجهة إلى دبي إلى المطارات القريبة بسبب الظروف الجوية السيئة يوم السبت 9 مارس.

ومن بينها، تم تحويل رحلة طيران الإمارات EK084 القادمة من جنيف والرحلة EK058 القادمة من دوسلدورف إلى مطار زايد الدولي في أبوظبي، وتشمل المطارات البديلة الأخرى مطار آل مكتوم الدولي (DWC)، ومطار مسقط الدولي (MCT)، ومطار حمد الدولي (DOH).

شهدت بعض الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي (DXB) صباح يوم السبت أيضًا تأخيرات تصل إلى ساعة أو ساعتين، على الأرجح بسبب الظروف الجوية السيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وواجهت رحلة طيران الإمارات EK093 المتجهة إلى بولونيا، إيطاليا، تأخيراً لمدة ساعة واحدة، بينما تتأخر رحلة EK127 المتجهة إلى فيينا، النمسا، لمدة ساعة و10 دقائق، وفقاً لجدول الرحلات الرسمي لمطار دبي الدولي، و تم الإبلاغ عن تأخيرات مماثلة للرحلات الجوية إلى براغ وشانغهاي وأديس أبابا.

وتواجه الرحلات الجوية من مطار زايد الدولي في أبو ظبي (AUH) أيضًا تأخيرات مماثلة، فقد وصلت رحلة العربية للطيران أبوظبي 3L124 من كاليكوت بعد 30 دقيقة من الموعد المقرر، ووصلت رحلة الاتحاد للطيران رقم EY066 من موسكو بعد ثلاث ساعات.

تهطل أمطار غزيرة، مصحوبة بالبرق والرعد، على الإمارات منذ مساء السبت، وسجل المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار بكثافة متفاوتة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبو ظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان.

الوصول مبكرا

نصح مطار دبي الدولي المسافرين بأخذ وقت إضافي للوصول إلى مطار دبي الدولي لتجنب التأخير “نحث الضيوف الذين يسافرون خارج مطار دبي الدولي على التحقق من حالة رحلاتهم والتخطيط وفقًا لذلك، ونظرًا للازدحام وتراكم المياه على الطرق، نوصي بإتاحة وقت إضافي للسفر إلى المطار، ونشجع الضيوف على استخدام مترو دبي من أجل عبور أكثر سلاسة.

وقالت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة: “نظرًا للظروف الجوية السيئة المتوقعة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 8 إلى 10 مارس، يُنصح الركاب بمراجعة موقع etihad.com بانتظام للحصول على أحدث المعلومات حول مغادرة رحلاتهم. ويُنصح الركاب أيضًا بإتاحة الكثير من الوقت للسفر إلى المطار.” وقالت شركة الطيران إن سلامة وراحة الضيوف وطاقم الطائرة تظل على رأس أولوياتها.

وقالت طيران الإمارات، الناقل الرئيسي لدبي، في بيان: “في ضوء الظروف الجوية السيئة في دبي يومي 9 و10 مارس، توصي طيران الإمارات العملاء بالتخطيط لوقت إضافي للسفر إلى مطار دبي الدولي (DXB) وإكمال إجراءات تسجيل الوصول عبر الإنترنت لمزيد من الراحة”. “.

ودعا مطار دبي المسافرين إلى الوصول قبل ثلاث ساعات من موعد رحلتهم والتحقق من شركات الطيران في حالة حدوث أي تأخير في الرحلة.