أشارت تقرير صحفية إماراتية، إن البلاد ستقوم بفحص إضافي لطائرة بوينج 737 ماكس حتى بعد تلقيها الضوء الأخضر من بوينغ لاستئناف عملياتها ، وذلك فقًا لتصريحات رئيس هيئة تنظيم الطيران في البلاد.

بوينج 737 ماكس

وقال سلطان المنصوري ، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني (GCAA) ووزير الاقتصاد الإماراتي ، إن البلاد مصممة على التأكد من أن نموذج الطائرة سيكون آمنًا بالفعل للعمل.

ومُنعت طائرات ماكس من التحليق فى أماكن كثيرة فى العالم منذ الشهر الماضى فى أعقاب تحطم طائرتين من هذا الطراز خلال خمسة شهور وهو ما أودى بحياة 346 شخصا.

وقد تم تعليق جميع طائرات 737 ماكس في جميع أنحاء العالم ، في أعقاب اثنين من حوادث الطيران القاتلة، وحظرت الهيئة العامة للطيران المدني جميع عمليات تشغيل طائرات 737 ماكس في دولة الإمارات العربية المتحدة في منتصف مارس ، في حين أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة الحظر الخاص بها بعد بضعة أيام.

وأعلنت شركة بوينغ في وقت لاحق أنها بصدد تحديث برنامج الطائرات ماكس ، بالإضافة إلى توفير التدريب لجميع الطيارين ماكس.

وفي حديثه إلى الصحفيين ، قال المنصوري إن الإمارات تنتظر التقرير النهائي عن سبب تحطم طائرة ماكس التي تشغلها الخطوط الجوية الإثيوبية.

فيما أدلى سيف السويدي ، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ، بتعليقات مماثلة في أوائل أبريل ، قائلاً إن الإمارات ستقيم أي حلول تقدمها شركة بوينغ ثم تقرر قبل رفع الحظر التشغيلي.

اترك رد