لن تجد عزيزي الزائر في جزيرة بوكيت سوى فرص الاستمتاع التي لا تقارن ما بين الشواطئ البكر والمياه الفيروزية الرائعة مع الكثير من الأنشطة والتجارب الممتعة، وحتى بين الكهوف الخفية والشواطئ الهادئة والمعزولة، ستكون مدللا للاختيار في هذه الجزيرة الجميلة التي ترحب بكافة أنواع الزائرين بالكثير من الخيارات التي ترضي الجميع.

أفضل الشواطىء في بوكيت

شاطئ الحرية

تمنحك جزيرة بوكيت الحرية بالاسم، والحرية بالطبيعة، فحتى على الرغم من كونها تقع في منطقة باتونغ الصاخبة، إلا أن شاطئ فريدوم يمنحك تجربة سياحية بعيدة عن الضجيج في هدوء، لذا يعد الوجهة الأمثل لمحبي الاستجمام من السائحين، ولا عجب في ذلك فهو شاطئ هادئ، بكر يمتاز بقلة أعداد السائحين، خاصة مع كونه يتطلب مجهودا للوصول على العكس من الشواطىء الأخرى، حيث يمكنك الوصول إليه عبر الغابات أو حتى عبر رحلة بالقارب، ولذا فعدد قليل من الزائرين ممن يخططون للقدوم إلى ذلك المكان الذي يترككم في سلام نسبي للاستمتاع بالبحر الرائع الذي يرسم لوحة فنية بديعة من الألوان الفيروزية المذهلة والخلفية الرائعة من المناطق المحيطة.

شاطئ كاتا

 

على امتداد حوالي 1.5 كم، فإن شاطئ كاتا يعد كبيرا بما فيه الكفاية حتى أنك لن تشعر بالازدحام المفرط به حتى في وجود السائحين، الأمر الذي يضمن لك مساحة واسعة من الخصوصية على الشاطئ ما بين المياه النقية وأشجار النخيل، فضلا عن الرمال البيضاء والكثير من الأماكن لتناول الطعام والشراب في مكان قريب، لذا فمن السهل أن تعلم لماذا يعد هذا الشاطىء هو وجهة شعبية بين السياح والسكان المحليين. ذلك فضلا عن الأنشطة الممتعة مثل ركوب الأمواج، والمحلات التجارية القريبة التي توفر لك الفرص لاقتناء أجمل المنتجات المحلية مع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى المنتجعات الجميلة التي يمكنك الإقامة بها إذا كنت تخطط للبقاء لبعض الوقت.

ومع الكثير من المساحة والكثير من فرص الترفيه، يعد هذا الشاطىء وجعة مثالية للعائلات أو أولئك الذين يريدون استراحة من الشواطئ الأكثر ازدحاما في المنطقة.

شاطئ كاتا نوي

في حين أنه قد يمتد فقط على 700 متر، فإن شاطىء كاتا نوي يمثل عالم كامل من السحر الذي يمكنك أن تلمسه على هذا الشريط الصغير من الشاطئ الجميل، الذي يعد مكانا أكثر هدوءا بكثير من الشواطىء القريبة، وعلى الرغم من ذلك الهدوء يتوفر هنا عدد من الخدمات المتاحة لراحة النزلاء، بما في ذلك اثنين من المنتجعات الفاخرة والمطاعم القريبة.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى أجمل جزر تايلاند .. كو في في

كما يتميز شاطىء كاتا نوي بالمياه المثالية للأنشطة مثل الغطس وركوب الأمواج، فضلا عن كونه مجرد مكان ممتع لمحبي الاسترخاء ومشاهدة العالم الطبيعي من حولك.

ناي هارن بيتش

يقع ناي هارن إلى الجنوب من جزيرة بوكيت ، وهو خليج صغير مع رمال ناعمة ومياه كريستالية تتغير من الهدوء إلى التيارات القوية ، الأمر الذي يجعل منه بقعة شعبية لركوب الأمواج في فوكيت فضلا عن الاستمتاع بالكيتبواردينغ، فضلا عن ذلك يقع بالقرب من هذا الشاطئ بحيرة، حيث يأتي الناس لصيد الأسماك والقيام بجولة عبر القوارب بين محموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

يا نوي بيتش

ما يفتقره شاطئ يا نوي في الحجم، يعوضه الجمال الطبيعي البكر الذي يمكنك الاستمتاع به عند زيارة هذا المكان المذهل الذي لا يقارن، والذي يقع إلى الجنوب مباشرة من ناي هارن، ولا يمتد إلا لمسافة 200 متر فقط، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على جمال هذا الشاطىء الذي يقدم إطلالة على جزيرة كوه كياو نوي القريبة والتي تمتاز بالكثير من النتؤات الصخرية والمشاهد الخلابة.

من حيث الأنشطة، فيعد الغوص والغطس من أفضل التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها على هذا الشاطىء وخاصة في عدد من المواقع القريبة من كوه كياو نوي.

شاطئ سورين

هذا الشاطئ الذي كان مقصدا من قبل للملك الراحل راما التاسع، أصبح اليوم ساحة للأغنياء والأثرياء، مع عدد من المنتجعات الراقية والفنادق القريبة، فضلا عن ملعب للجولف. وعند زيارتك سترى لماذا أصبح هذا الشاطىء وجهة شعبية بين الكثير من زائري فوكيت، حيث ستجد الرمال البيضاء من مجموعة من أشجار النخيل في لوحة رائعة ، ذلك فضلا عن روعة مشاهد البحر الأزرق.

ولكن على الرغم من روعة الأجواء هناك لابد أن تعلم أن المكان غير مناسب للعائلات بصحبة الأطفال الصغار، خاصة أن البحر هنا أعمق مما عليه الحال في الخلجان الأخرى، لذا كن حذرا إذا كنت تخطط  للسباحة. بخلاف ذلك، إنه شاطئ لطيف للغاية مع عدد من المطاعم والمقاهي الجيدة على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام.

اقرأ ايضاً :   شهر العسل في بوكيت .. جدول سياحي مقترح لقضاء عطلة رومانسية في لؤلؤة الجنوب التايلندية

شاطئ كمالا

يقع إلى الشمال مباشرة من شاطئ باتونغ المفعم بالحيوية، أنه شاطئ كمالا الذي يمتاز بالهدوء، والمياه الضحلة والكثير من الطبيعة الخلابة، الذي بجعل منه وجهة مثالية للعائلات أو أولئك الذين يريدون قضاء وقت ممتع للاسترخاء في الماء، خاصة أنه ومع مساحة الشاطىء الكبيرة لن تواجه أية مشكلة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية.

ومع قرية الصيد القريبة، لازال هذا الشاطىء المدهش يمنحك الشعور بالأصالة، وهو أمر نادر في هذا الجزء من بوكيت، ذلك فضلا عما يقدمه أيضا من رياضات مائية متاحة.

ليم سينغ بيتش

إذا كنت تبحث عن الشاطئ الذي يبدو وكأنه وجهة الحلم الاستوائية المخفية،  فإن شاطئ ليم سينغ هو المكان الأفضل بالنسبة لك، وذلك مع مشاهده الخلابة وطبيعته الرائعة، فضلا عن الصخور المذهلة، وعلى الرغم من كون ليم سينغ بيتش قد أصبح أكثر شعبية في السنوات الأخيرة مما كان عليه في الماضي، لكنه لا يزال واحدا من الخلجان الأكثر روعة على الجزيرة، فضلا عن كونه مكان عظيم لقضاء بضع ساعات من الاسترخاء. فضلا عن ذلك يمكنك أيضا في هذا الشاطىء تناول أشهى الأطباق التقليدية من المطاعم القريبة، كما ستتيح لك معدات الغوص المتوفرة الاستفادة من المياه الصافية واستكشاف العالم تحت الأمواج

شاطئ باتونغ

يعد شاطىء باتونغ الشاطئ الأكثر شهرة في جزيرة بوكيت ، ففي حين انه لا يوفر مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية من خلال معايير فوكيت، وبالتأكيد لا يوفر أيضا الهدوء، لكنه يعد أحد أجمل الشواطىء بفضل كونه يقدم المزيد من الأنشطة السياحية الرائعة التي ترضي كافة الزائرين بالمقارنة مع أي شاطئ آخر، ذلك فضلا عن مشهد الحياة الليلية الممتعة، بما في ذلك ركوب قوارب الموز والتنزه على الشاطئ، مع تناول أشهى الأطباق ما بين المطاعم المحيطة.

 

اترك رد