افضل اماكن دبي السياحية التي تستحق الزيارة بالصور

افضل اماكن دبي السياحية التي تستحق الزيارة بالصور

ابحث هنا

اذا كنت تنوى قريبا السفر والسياحة فى دبي فتهانينا لك على اختيارك المميز. دبي من الوجهات السياحية المثالية ولن تندم ابدا على قرار السفر الى هناك. تعرف من خلال هذا التقرير على افضل اماكن سياحية في دبي يمكنك زيارتها اثناء رحلتك لقضاء وقت ممتع ومميز.

اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي

دبي هى أحد الامارات السبعة  وهي أكبر ثانى أمارة فى دول الإمارات العربية المتحدة ولقد تطورت الإمارة إقتصاديا وعمرانيا كثيرا في السنوات الماضية وذلك لان دخلها الاقتصادي يعتمد بشكل أساسي على السياحة فهي تحتل مكانة سياحية عالمية وهذا اكبر دليل علي روعة معالمها السياحية الساحرة.

اجمل اماكن سياحية في دبي

برج خليفة

برج خليفة هو أعلى برج في العالم ويصل ارتفاعه إلى أكثر من ٨٢٨ مترًا، ويحوي ما يقارب ٢٠٠ طابق ويتواجد فيه في ساعات الدوام ما يزيد عن ١٢٠٠٠ شخص. و يمكنكم التمتع بأعلى شرفة مفتوحة في العالم والنظر إلى مدينة دبي وشواطئها والجزر والبحيرات الاصطناعية من أعلى نقطة في العالم. إن بدا العالم صغيرًا بتفاصيله من هذا الارتفاع الهائل يمكنكم الاستعانة بالتلسكوبات المتوفرة على الشرفة لرؤية أفضل. ويمكنكم أيضًا المقارنة بين دبي اليوم و دبي فى العقود الماضية من خلال التلسكوبات نفسها والتي تحوي صورًا محفوظة للمنظر في دبي عشرات السنين الماضية.لا ينتهي الحديث عن برج خليفة بارتفاعه فقط، فالبرج يوجد به الشقق السكنية والغرف الفندقية المصممة على يد المصمم الإيطالي الشهير جورجيو أرماني نفسه. أضف إلى ذلك المتاجر في طوابقه السفلى ومطاعمه. فهو إبداع فني بكل ما فيه ومدينة داخل مدينة لا يكاد ينقصها شيء وبكل تأكيد إحدى عجائب الفن المعماري المعاصر وهو احدى افضل اماكن سياحية في دبي التى يمكنك زيارتها اثناء قيامك بالسياحة في دبى.

حديقة الزهور

miracle garden

miracle garden

45 مليون زهرة من 30 نوعًا مختلفًا من الأزهار الملونة ب60 لون تمتد على 72 ألف كيلومتر في حديقة الزهور “miracle garden”. وقد لقبت بـ الحديقة المعجزة لدقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها الأكبر في العالم. ترشحت لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتصميمها هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار على قاعدة مساحتها 144 مترًا مربعًا، إضافة إلى حائط الزهور الذي يحيط بالحديقة على طول 8 أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار.

شاهد : حديقة الزهور في دبي 

برج العرب

هو بدون أدنى شك رابع أطول فندق في العالم. وينافس بشدة على لقب أفخم الفنادق على الكرة الأرضية. موقعه على جزيرة اصطناعية ومبناه الشبيه بالشراع يجعله يبدو فعلاً كتمثال رائع لسفينة بديعة تطفو على المياه قرب الساحل. وهو يبعد ما يقارب ٣٠٠ متر عن الساحل. يمكنكم الاستمتاع بمنظره الخلاب خلال جولة على الكورنيش أو الاقتراب أكثر عن طريق المعبر البري الذي يربط الجزيرة باليابسة، وسوف ينعم بمنظره الخلاب كل من يستمتع بمغامرات المدينة المائية وايلد وادي. وبكل تأكيد يحوي جوهرتان سياحيتان قد تستحقان استثمار وقتكم فيها. الجوهرة الأولى :مطعم المنتهى – على ارتفاع ٢٠٠ متر عن سطح بحر الخليج العربي. ومعلمه البارز هو واجهته الزجاجية البانورامية والتي تستطيعون من خلالها الاستمتاع بمنظر دبي الخلاب من هذا الارتفاع كنتم تنظرون بحراً أو يابسة. وأما الجوهرة الثانية فهي مطعم المحارة في قاع بطن برج العرب، حيث يقع المطعم داخل أكواريوم مياه بحر فريد من نوعه عالميًا يسمح لكم بتناول الشراب أو الطعام وسط الأسماك. لو وددتم زيارة مطاعم برج العرب عليكم الحجز مسبقاً فالطلب عليها جم. ينصح بأن تكللوا زيارتكم للبرج ببعض الوقت في مطعم المنتهى وستستمتعون بكأس شاي ما بعد الظهيرة مع منظره الخلاب. فهى نصيحة لاتفوت لمن يريد قضاء عشاء رومانسي من الأزواج الشابة.

جزيرة النخلة

جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتقع على ساحل إمارة دبي. هذا المشروع انتج زيادة في شواطئ دبي ب120 كم، كما أنه يضم عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. و قد أعلنت فكرة هذا المشروع العملاق في مايو عام 2002. و قد زاد من نسبة السياح الذين يقصدون دبي للسياحة فهو وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة. جزر النخيل أيضاَ سميت “بعجب العالم الثامن”. تضم هذه الجزيرة أكثر من 60 فندق مزخرف بالاضافة الى 4000 فلل سكنية و 1000 منزل مائي و 5000 شقة على حدود الشاطئ. ولم تنسى الجزيرة وجود شيء ترفيهي للسياح فهى تحتوى على حدائق للألعاب المائية و براعات رياضية ومواقع متنوعة للغوص بالإضافة إلى مطاعم و مراكز التسوق وسينمات والذي يجعلها من افضل اماكن دبي السياحية  .

جزر النخيل

اماكن دبي

متحف دبي

يقع متحف دبي المذهل في حصن الفهيدي الذي تم بنائه عام 1787 للدفاع عن خور دبي و قد بنيت جدران الحصن من لبنات مرجانية تقليدية جنباً إلى جنب مع الحجر الجيري أما الطابق العلوي فهو مدعوم بأعمدة خشبية أما السقف نفسه من جبهات النخيل و الطين و الجص، و قد خدم الحصن في تاريخه كسكن للأسرة الحاكمة و مقر للحكومة و حامية عسكرية و سجن ثم تم استعادته مرة أخرى عام 1971 و هو الآن متحف مدخله رائعه حيث يضم مجموعة من الخرائط القديمة لدولة الامارات و دبي و التي تبين التوسع الهائل الذي ضرب المنطقة بعد الطفرة النفطية، أما الفناء أو الباحة في المتحف فإنه فهو موطن لعدد من القوارب التقليدية و المنازل المصنوعة من أوراق النخيل مع قاعة لعرض الأسلحة و قاعة أخرى لعرض الآلات الموسيقية الاماراتية و بالنسبة للطابق الأرضي فإنه يضم قاعات و معارض تحتوي على صور تغطي مختلف جوانب الحياة الاماراتية التقليدية بما في ذلك صيد اللؤلؤ و حياة الصحراء البدوية و كذلك يضم تحف من المقابر القديمة منذ ثلاثة آلاف و أربعة آلاف عام وهذا ماجعلة من اماكن دبي السياحية التي تستحق الزيارة .

متحف دبي

اماكن دبي

البستكية

تم بناء حي البستكية في أواخر القرن التاسع عشر ليكون منزل التجار الفارسيين الأثرياء و خاصة تجار اللؤلؤ و المنسوجات و تم جلبه إلى دبي بسبب أن التداولات اتجارية التي كانت تتم به معفاة من الضرائب، البستكية تحتل الجزء الشرقي من منطقة بر دبي، المباني في الحي مرجاني و مصنوعة من الحجر الجيري أيضاً و العديد من الجدران تعلوها أبراج الرياح و قد تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز و قد استخدمت كتكييف للهواء حيث يتم حصر الرياح في الأبراج و ضخها في إلى أسفل بداخل المنزل و يرجع الفضل في وضع هذا الاختراع المبكر لتكييف الهواء إلى التجار الفارسيين الذين جائوا بهذا العنصر المعماري من وطنهم إلى الخليج حيث كان أمراً شائعاً في المنازل الساحلية الايرانية وهي من اماكن دبي الجميلة التي يمكن زيارتها .

البستكية

البستكية

اماكن دبي

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

كان الشيخ سعيد آل مكتوم هو حاكم دبي منذ عام 1921 و حتى عام 1958 و قد أعيد بناء مكان اقامته السابق و استعادته كمتحف و هو مثال رائع للعمارة العربية أما المنزل الأصلي فقد تم تشييده عام 1896 من قِبل والده الشيخ سعيد و ذلك حتى ينمكن من مراقبة نشاط النقل البحري من الشرفات و قد تم هدم المنزل الأصلي و المنزل الحالي فقد أعيد بنائه بجانب الموقع الأصلي و قد بقى وفياً للنموذج الأصلي من خلال دمج أبواب خشب الساج المنحوتة مع شاشات خشبية عبر النوافذ و شاشات جبس ذات أنظمة تهوية مزينة بزخارف نباتية و هندسية و قد تم بناء حوالي ثلاثين غرفة حول الفناء المركزي. داخل المتحف فيوجد معروضات من متحف دبي مثل الصور التاريخية و الوثائق و العديد من الصور الفوتوغرافية القديمة الرائعة في دبي في الفترة بين عامي 1948 و 1953 أما الجناح البحري من المتحف فيحتوي على صور لصيد الأسماك و استخراج اللؤلؤ و بناء السفن و في جميع أنحاء المبنى فيوجد العديد من الرسائل و الخرائط و النقود و الطوابع المعروضة و التي تبين تطور الإمارة لذلك تعد من افضل اماكن دبي السياحية .

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

خور دبي

خور دبي يفصل المدينة إلى بلدتين لديرة في الشمال و بر دبي في الجنوب، كان خور دبي عنصراً مؤثراً للغاية في تطور و نمو المدينة فقد كان أول عامل لجذب المواطنين إلى المنطقة لصيد الأسماك و الغوص لصيد اللؤلؤ و قد نمت القرى هنا جنباً إلى جنب منذ أربعة آلاف عام في حين بدأ الصعر الحديث عام 1830 عندما استقرت قبيلة بني ياس في المنطقة، و يقع المزار السياحي الذي يسمى Dhow Wharfage على طول خور دبي و إلى الشمال من جسر آل مكتوم و هو لا يزال يستخدم من قِبل صغار التجار من مختلف من مختلف أنحاء الخليج كما أن بعض المراكب الراسية هنا موجودة منذ مائة عام حيث يمكنك زيارتها و مشاهدة البضائع التي يجري تحميلها و تفريغها بداخل و خارج المراكب الشراعية و في كثير من الأحيان فإن عمال المراكب الشراعية يدعون السياح للسفينة لأخذ جولة حيث يمكنك على نظرة ثاقبة في حياة هؤلاء البحارة التقليدية كما أن العديد من تلك المراكب الشراعية تسافر إلى الكويت و إيران و عمان و الهند و صولاً إلى افريقيا و لذلك فإن خور دبي هو بقايا صغيرة جداً من اقتصاد دبي التقليدي قبل الطفرة النفطية وهذا مايجعلها من اروع اماكن دبي السياحية التي يقصدها العديد من المسافرون .

خور دبي

خور دبي

دبي مول

يقع دبي مول على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من برج خليفة، وهو مجمع ضخم وموطن لمجموعة كاملة من تجارب الترفيه والتسوق وتناول الطعام. ومن بين الأماكن المفضلة في دبي مول مجمع السينما الضخم وحلبة التزلج على الجليد ومنطقة الألعاب. هناك أيضا أحداث مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأزياء التي تقام في المركز التجاري.

ولعل أبرز ميزة في دبي مول هي الأكواريوم وحديقة الحيوانات تحت الماء . والذي يوفر للسياح رؤية كيف يعيش 140 نوعًا من الكائنات البحرية تحت الماء.

مسجد جميرا

يعتبر مسجد جميرا، أحد أكثر المساجد جمالاً في دبي، حيث يتمتع بروعة الهندسة المعمارية الإسلامية، والتي تحمل بعض أوجه التشابه مع جامع الأزهر في القاهرة، لذا فدوما ما يصنف كأحد اجمل الأماكن السياحية في دبي .

ديرة

تقع منطقة ديرة في الضفة الشمالية لخور دبي، وهنا سيتمكن الزوار من زيارة الأسواق التقليدية التي لا تقارن، والتي يأتي في مقدمتها سوق ديرة للذهب ، والذي يعد الأكثر شعبية ما بين هذه الأسواق ، وهو معروف بكونه أكبر سوق ذهب في العالم. يمكنك أيضا الذهاب إلى سوق التوابل في ديرة لشراء تقريبا كل التوابل المتاحة التي يمكن تخيلها.

قرية التراث والغوص

قبل اكتشاف صناعة النفط والبترول في دبي في أواخر السبعينيات ، كانت دبي مجرد مجتمع لصيد الأسماك، وتمثل قرية التراث والغوص سنوات من الجهود لضمان عدم نسيان التاريخ البحري والمعماري والثقافي لدبي، بما في ذلك بناء الداو والغوص.

أوبرا دبي

تعتبر أوبرا دبي إضافة جديدة إلى مجموعة واسعة من أماكن الترفيه في المدينة، وقد أصبحت الآن تستضيف العديد من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية مثل الباليه والموسيقى الكلاسيكية وحتى الأحداث الكوميدية.

مرسى دبي

يمكنك القيام بنزهة على مهل أثناء استكشافك لمنطقة المياه هذه والهندسة المعمارية المدهشة التي تحيط بهذا المرسى المميز، كما أن هناك الكثير من المطاعم في المنطقة حتى تتمكن من تناول الطعام ، بينما تعجب بمناطحات السحاب الشاهقة المحيطة.

القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في دبي ، فهي أفضل مكان للزيارة مع الأصدقاء والعائلة. فمع حلول الليل ، تضاء القرية بأكملها بمصابيح ملونة وزخرفية توفر أجواء مثيرة، مع مجموعة متنوعة من الأجنحة المختلفة التي يقدم كل منها جاذبية ثقافية للبلدان المتنوعة ، فمن المؤكد أن هذا المكان يستحق الزيارة. فقم بزيارة جناح مصر لشراء بعض القطع الأثرية و الجلابيات التقليدية، وجناح أفريقيا للقطع الأثرية المنقوشة يدويًا.

منطقة السركال الفنية

خطط لزيارة منطقة السركال الفنية، وقم بزيارة عدد من المعارض الفنية المعاصرة، مع صالات العرض الرائعة في هذه المنطقة التي تعمل كمنصة لمواهب جديدة وتساعد في إبراز الأعمال الفنية الجميلة. في الواقع ، لدى السركال آرت ديستريكت أيضًا مزيجًا من المطاعم ومحلات الأزياء التي افتتحها المصممون المحليون.

ليغولاند دبي

ليغولاند دبي هي حديقة عائلية ممتعة تأخذ زائريها في رحلة ممتعة ما بين عالم الليغو الرائع، وهي جزء من دبي باركس آند ريزورتس الأكبر حجماً، والتي تضم أيضاً منتزهي ألعاب أخرى؛ بما في ذلك موشنجيت، وبوليوود باركس، وتنقسم حديقة ليجولاند وهي واحدة من أهم ملاهي دبي إلى اثنين من المنتزهات؛ بما في ذلك ملاهي ليجولاند الرائعة، وحديقة ليجو لاند المائية، مع مجموعة متنوعة من الألعاب والجولات التي يمكن لك ولأطفالك ممن تتراوح أعمارهم ما بين 2 إلى 12 عامًا الاستمتاع بها، فشارك المرح مع عائلتك في ليغولاند، والتي تعد واحدة من أكثر معالم دبي الأكثر شعبية.

مدينة آي إم جي عالم من المغامرات

تعد مدينة آي إم جي عالم من المغامرات ، وجهة ترفيهية مثيرة إلى جانب معالم دبي، حيث تحتضن هذه الوجهة التي تمثل أحد أشهر ملاهي دبي  مجموعة كبيرة من ألعاب المغامرة والتشويق، ومناطق الجذب المثالية مع شخصيات مارفل، وأبطال كرتون نتورك المتحركة، ما يجعل منها واحدة من أشهر وأجمل ملاهي دبي.

موشنجيت دبي

تعد موشنجيت دبي أحد أشهر ملاهي دبي، وهي مدينة ترفيهية جديدة نسبيا، فقد افتتحت في ديسمبر 2016،  كجزء من دبي باركس آند ريزورتس، التي تضم أيضا بوليوود باركس دبي، ليجولاند دبي وحديقة ليجولاند المائية، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة في مدينة دبي الرائعة مع الاستمتاع ببعض المرح، فموشنجيت دبي بانتظارك، مع 5 مناطق مستوحاة من عالم هوليود، حيث ستتمكن من رؤية بعض الشخصيات المفضلة لديك، فضلا عن الاستمتاع بمناطق جذب لا تصدق مع العديد من الألعاب الرائعة للاختيار من بينها …

حديقة وايلد وادي المائية

وتضمحديقة وايلد وادي المائيةالرائعة المستوحاه من مغامرات السندباد وحكايات جحا، أكثر من ثلاثين لعبة للاستمتاع، وتقع بجوار برج العرب، الأمر الذي يمكن زائريها من سهولة الوصول إليها بسهولة من أي مكان باستخدام أي وسيلة نقل، وهناك سيكون بانتظارك العديد من ألعاب المغامرات التي يمكن أن تعزز الأدرينالين الخاص بك مثل؛ Wipeouts ، و Master Blaster ، و Breakers Bay ، ذلك فضلا عن ركوب لعبة جميرا سيسيرا، والتي تعد واحدة من أجمل الألعاب في الحديقة.

حديقة أكوافنتشر المائية

توفر حديقة أكوافنتشر المائية أفضل الفرص لقضاء العطلات العائلية في دبي، مع الكثير من المغامرات الممتعة ما بين المنزلقات المائية وأطول جولة ركوب حبال في الشرق الأوسط، فضلا عن العديد من الألعاب الممتعة، لذا لا عجب أن تصنف تلك الحديقة ضمن أفضل ملاهي دبي والشرق الأوسط.

نافورة دبي

نافورة دبي هي أحد المعالم السياحية الرئيسية في دبي، حيث تمثل ثاني أكبر نظام نافورة في العالم، وتقع  في بحيرة برج خليفة وهي بحيرة اصطناعية بمساحة 30 ألف فدان. وتمتاز النافورة التي تضيئها 6،600 مصباحًا و 25 جهازًا ضوئيًا، بقذف المياه حتى ارتفاع 500 قدم مصحوبة بالموسيقى العربية والغربية. تتيح لك زيارة نافورة دبي الفرصة لمشاهدة برج خليفة والتسوق من دبي مول حيث يتم بناء النافورة بجانبها.

مول الإمارات

تأسس مول الإمارات في عام 2005 وهو ثاني أكبر مركز للتسوق في دبي بعد دبي مول، ويعد واحدا من اماكن دبي الأكثر شعبية للزيارة.

هناك العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي تحتوي على مئات من العلامات التجارية الراقية وغيرها في مول الإمارات، لكن المعالم الرئيسية هنا هي سكي دبي، وحديقة التزلج على الجليد.

اذا كنت تبحث عن افضل الفنادق في دبي 

يمكنك مشاهدة : فنادق دبي 

وتعتبر دبي إمارة المعجزات وما عرضناه لك  هو فقط بعض افضل اماكن دبي السياحية وليس كلها وسوف نستكمل باقي الجولة في دبي بمقال آخر هيا استعد لزيارتها والاستمتاع برحلة ممتعة ومميزة مع افراد اسرتك.

ابحث هنا