تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك، وبالفعل تبحث الأسر العربية عن المواقع السياحية ذات الشعبية والمثالية لقضاء عطلة العيد ما بين الأجواء الجميلة والأماكن الرائعة، فما بين جورجيا واسطنبول، فضلا عن زنجبار و أذربيجان، ستجد بالفعل مجموعة لا تقارن من الوجهات التي تستحق الزيارة خلال عيد الأضحى 2019 .

عيد الأضحى 2019

أفضل وجهات السفر خلال عطلة عيد الأضحى 2019

جورجيا

ربما تكون قد سمعت أن العديد من المسافرين ممن تعرفهم يتوجهون إلى جورجيا لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة، وبالفعل فهذا المكان يستحق الزيارة للاستمتاع بروعة الجبال والوديان ذات المناظر الخلابة، ذلك فضلا عن استكشف تاريخ المكان بزيارة تبليسي العاصمة. وأثناء وجودك هناك لا تفوت بالطبع تناول طبق خاشابوري الشهير (هو خبز جورجي محشو بجبنة)، فضلا عن طبق تشاخوخبيلي (دجاج مطهو مع أعشاب طازجة).

وتضم العاصمة تبليسي مزيج معقد من الثقافات والتأثيرات التي تجعل منها وجهة مثالية للزيارة خلال عطلة عيد الأضحى 2019 ، حيث تتميز المنازل الجورجية بمشاهدها الحجرية المبنية حول الساحات المغطاة بالكروم، فضلا عن أجواء البحر الأبيض المتوسط الملونة، وتبقى أهم معالم تبليسي هي المدينة القديمة، فضلا عن جسر السلام، وقلعة ناريكالا، وشارع روستافيلي.

وتتراوح درجات الحرارة في جورجيا خلال العيد ما بين 31 درجة مئوية خلال النهار، و19 درجة مئوية في المساء.

 اسطنبول

استكشف البازار الكبير، وهو أحد أكبر الأسواق ال في العالم، واستمتع ببعض المأكولات التركية مع الشاي التركي وسط السكان المحليين. وبعد يوم طويل من الترفيه واكتشاف المعالم السياحية، توجه إلى الحمام التركي واسترخ لبعض الوقت.

فاسطنبول هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات، من المباني التاريخية إلى الشوارع المزدحمة المرصوفة بالحصى ، إنها وجهة ثقافية مثالية لقضاء عطلة عيد الأضحى، فلا تفوت اكتشاف آيا صوفيا، المسجد الأزرق، البازار الكبير، قصر توبكابي، شارع الاستقلال، جزر الأمراء.

ويتراوح الطقس خلال العيد ما بين 28 درجة مئوية خلال النهار، و19 درجة مئوية في المساء.

 أذربيجان

على الحدود مع روسيا وجورجيا، تشتهر أذربيجان بحصولها على 9 من المناخات الـ 11 حول العالم. وتعد باكو العاصمة هي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، كما تعد زيارة البراكين الطينية من بين الأشياء الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها في أذربيجان، حيث يقصددها الالاف من السائحين سنويا لاكتشاف روعة الطبيعة والتشكيلات الصخرية الرائعة.

الطقس خلال العيد يتراوح ما بين 31 درجة مئوية خلال النهار، و22 درجة مئوية خلال المساء.

  زنجبار

إذا كنت تبحث عن ملاذ رائع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في جزيرة ، فإن زنجبار يمكن أن تكون خيارك المفضل، حيث يمكنك التوجه إلى الجزيرة للاستمتاع بطقس بارد ومشمس خلال أشهر الصيف، مع اكتشاف روعة التاريخ الغني بشكل لا يصدق والشواطئ الرائعة والمواقع المذهلة للعائلة، وجميعها أمور تضع زنجبار تنزانيا كوجهة مفضلة للعطلات.

وسيمكنك خلال الرحلة السير في ستون تاون من فهم التأثيرات العربية والهند والإفريقية والأوروبية عبر روعة الهندسة المعمارية، كما يعد شاطئ نونجوي مثاليًا أيضًا للغطس أو الغوص أو ركوب الأمواج، من بين الأشياء الأخرى ، يكما مكنك القيام برحلة إلى محمية الحيوانات الخاصة ، Cheetah’s Rock.

ومن المتوقع ان تكون درجات الحرارة في زنجبار خلال النهار 29 درجة مئوية، و 21 درجة مئوية في المساء.

 سريلانكا

سريلانكا هي وجهة ساحرة تجمع بين كل شيء؛ من الشواطئ والكهوف والحصون والحياة البرية والتراث الغني، ويمكنك بالفعل خلال الرحلة تسلق حصن صخرة سيجيريا للحصول على منظر جميل للمدينة والانتقال إلى المعبد الذهبي في دامبولا، ثم زيارة الحديقة النباتية وبحيرة غريغوري وملعب الغولف في مدينة كاندي الجميلة، ناهيك أيضا عن روعة الشواطىء الخلابة.

باكستان

تم إدراج باكستان ضمن أفضل 10 أماكن للزيارة في 2019 من قبل فوربس ، ولاعجب في ذلك، فقد برزت باكستان بين أفضل الوجهات السياحية في العالم، وهناك يمكنك الانغماس في التاريخ الغني للبلد بزيارة قلعة لاهور والدير البوذي ومسجد شاه فيصل ومسجد بادشاهي.

وإذا كنت تحب فضاء العطلة ما بين شواطىء البحر ، فإن جزيرة تشورنا، لا تبعد سوى ساعتين بالسيارة عن وسط كراتشي.

 نيبال في عيد الأضحى 2019 

اكتشف عاصمة ميبال كاتماندو ، التي تضم سبعة من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو حول العالم. وتشمل هذه المواقع ساحة دوربار في هانومان دوكا والمعابد الهندوسية في باشوباتي وتشانغو نارايان، واستمتع بجمال قمم جبال الهيمالايا المهيبة بزيارة بوخارا، و بالطيران المظلي في وادي بوخارا، وكل ذلك في رحلة إلى نيبال.

عيد الأضحى 2019

بالي في عيد الأضحى 2019 

تقدم هذه الجزيرة الاندونيسية الساحرة منظرا رائعًا للمشاهد الخضراء المورقة والمنتجعات الصديقة للأطعمة الحلال، فضلا عما تقدمه من مغامرات مثل الغوص في أعماق البحار وركوب الأمواج، ما يجعل منها وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية أو إجازة رومانسية سعيدة، وتبعد بالي بضع ساعات عن معظم دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشمل أهم معالم الجذب في الجزيرة، مصاطب الأرز، غابة اوبود، فضلا عن سوق الفن في اوبود وجبل باتور، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العليا خلال العيد  27 درجة مئوية خلال النهار، و22 درجة مئوية في المساء.

جزر المالديف 

عيد الأضحى 2019

هل تعلم أن المسافر العربي الشهير ابن بطوطة قال ذات مرة إن جزر المالديف “واحدة من عجائب العالم” ، ولن تفاجئ لماذا عندما تقضي عطلة عيد الأضحى في هذا الأرخبيل الغني بالألوان، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالغوص، مع القيام بجولة في المتحف الوطني، وقضاء الوقت في الاسترخاء بأحضان الطبيعة البكر.

وتبلغ درجة الحرارة المتوقعة خلال عيد الاضحى 30 درجة مئوية خلال النهار، و26 درجة مئوية في المساء.

 أرمينيا 

عيد الأضحى 2019

من الهندسة المعمارية المستوحاة من السوفيت إلى السكان المحليين الودودين والمواقع الرائعة، تأخذك العاصمة الأرمينية يريفان في رحلة ممتعة لن تنساها ذاكرتك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بزيارة ساحة الجمهورية، وقصر سواروفسكي، وفضاء وقت ممتع ما بين الأنشطة الساحرة.

الطقس خلال العيد يتراوح من 34 درجة مئوية خلال النهار، و20 درجة مئوية في المساء.

عيد الأضحى 2019

سلطنة عمان

عيد الأضحى 2019

تعد مدينة صلالة واحدة من أكثر المناطق شعبية في سلطنة عمان، حيث تتمتع بمجموعة رائعة من الشواطىء والاماكن السياحية الساحرة، وتعد وجهة سياحية لا تقارن بين العائلات التي تبحث عن العطلات الشاطئية في المنطقة العربية.

ويتراوج الطقس خلال العيد ما بين 27 درجة مئوية خلال النهار، و24 درجة مئوية في المساء.

مصر

عيد الأضحى 2019

مع مزيج مثالي من المدن الكبرى الحديثة ، والتاريخ الطويل ، والمناظر الطبيعية الخلابة ، تقدم مدينة الإسكندرية المصرية تجربة لا تصدق للجميع، حيث يمكنك هناك اكتشاف منارة الإسكندرية، ومتحف المجوهرات الملكي، فضلا عن قلعة قايتباي.

ويتراوح الطقس خلال العيد 31 درجة مئوية خلال النهار، و24 درجة مئوية في المساء.

اترك رد