يعد عين العرب أو شارع العرب أحد أشهر الأماكن والمعالم السياحية البارزة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إذ يعد بمثابة مركز تسوق عالمي رائع وواحة ساحرة لمحبي التسوق والتنزه والترفيه لاسيما من سائحي العرب، خاصة مع كونه يشبه نمط التسوق في الشرق الأوسط، ومع كونه أيضا يضم مجموعة متباينة من المطاعم التي تحمل أسماء عربية خالصة وتقدم تشكيلة واسعة من الأطباق العربية والآسيوية المميزة، ما يعني أنك عند زيارة هذا المكان الرائع الذي يحمل الأجواء العربية والشرقية الجميلة، ستشعر بأنك في قلب الوطن وستعاود الزيارة إليه كثيرا، الأمر الذي يجعل منه أحد أفضل الوجهات السياحية الرائعة في كوالالمبور وماليزيا بشكل عام، لذا لا تتعجب عزيزي الزائر من حرص كافة السائحين لهذا البلد الجميل على زيارته والاستمتاع بقضاء بضع ساعات من التسوق وتناول الطعام بين جنباته.

موقع شارع العرب كوالالمبور

 

يقع هذا الشارع في جالان بيرانغان في كوالالمبور في بوكيت بينتانغ، ويعد ملاذا للتسوق للسكان المحليين والسياح على حد سواء، خصوصا مع قربه من العديد من المعالم السياحية الرئيسية في كوالالمبور، وإن كنت تتساءل عن سبب التسمية بشارع العرب، فقد جاء ذلك كمحاولة لتشجيع وتنسيط السياحة الوافدة من الشرق الأوسط إلى البلاد، فضلا عن أن أسماء المطاعم والمحال التجارية يحمل الكثير منها الطابع العربي.

وعلى الرغم من أن هذا الشارع مصمم لتلبية احتياجات المجتمع العربي من السائحين وزائري المدينة، إلا أنه يحظى أيضا بشعبية كبيرة ما بين السكان المحليين والسياح الآخرين الذين يرغبون في تجربة الغذاء والثقافة العربية في ماليزيا.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق في مرتفعات الكاميرون ماليزيا .. تعرف عليها

ولعلك عزيزي الزائر ستجده معبأ بالسائحين بشكل خاص في الفترة من يوليو إلى سبتمبر عندما يأتي العديد من العرب في إجازة الصيف إلى ماليزيا لقضاء العطلات.

أشهر مطاعم شارع العرب في كوالالمبور:

شارع العرب

يقع مطعم خيمة صحاري في فندق فورتشنا ويقدم المأكولات العربية الشهية، لذا إن كنت في زيارة إلى كوالالمبور وترغب في تذوق المطبخ العربي الرائع، لا تفوت زيارة هذا المكان الممتع لتناول الطعام. إلى جانب السياح من الشرق الأوسط . هناك حديقة عربية بجانب المطعم، وبعض الأقسام محجوزة للنساء المحجبات لتناول الطعام في القطاع الخاص، فضلا عن ذلك هناك قسم خاص بتدخين الشيشة خارج المطعم مباشرة.

فضلا عن ذلك افتتح العديد من المواطنين العرب مطاعم رائعة تقدم الطعام العربي إلى الزوار، بما في ذلك مطعم الطربوش،الذي افتتح أكثر من فرع واحد في كوالالمبور وفي أمبانغ حيث يوجد تركيز عال من العائلات العربية، ذلك علاوة على مطعم النخيل، ومنتزه الخليج، ومطعم مروش، و مندي حضرموت، وكلها مطاعم عربية، كما ستجد أيضا مجموعة من مطاعم الوجبات السريعة، ما يعني أن الشارع يلبي حاجة كافة الزائرين واختياراتهم.

مراكز التسوق في شارع العرب

يعج شارع العرب الرائع بالكثير من المراكز التجارية المتنوعة، فضلا عن محال بيع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك  بافيون بلازا ذو الشهرة الكبيرة بين سائحي هذا الشهر مع ما يقدمه من تشكيلة كبيرة من الملابس والأزياء الراقية، ذلك جنبا إلى جنب مع المركز التجاري فهرنهايت، وسوق برجايا تايمز سكوير، وتذكر تذكر أن زيارة برجايا تايمز سكوير وبافيليون كوالالمبور يقع كلاهما في مثلث التسوق بوكيت بينتانغ في قلب كوالالمبور.

وفي النهاية ستجد في شارع العرب كوالالمبور كل ما تحتاج إليه وستقصده دوما عند زيارتك تلك المدينة الممتعة، وإن كان لديك المزيد من التجارب السياحية الممتعة بشأن هذا الشارع، شاركنا بها في التعليقات لستفيد جميع المسافرين.

اقرأ ايضاً :   رحلتي إلى ماليزيا .. وجهة الباحثين عن الاحلام والسعادة المطلقة