السياحة في فيتشابورى تايلند والأماكن الموصى بها عند الزيارة

السياحة في فيتشابورى تايلند والأماكن الموصى بها عند الزيارة

ابحث هنا

تقع مقاطعة فيتشابورى ذات المناظر الخلابة على بعد حوالى 130 كم جنوب غرب العاصمة التايلاندية بانكوك، وهي موطن لعدد كبير من المعابد والممرات والشواطئ الرائعة فضلا عن المعالم السياحية الترفيهية المميزة، ونأخذك اليوم في جولة إلى تلك المدينة الرائعة لاكتشاف ما يمكنك القيام به عند الزيارة.

السياحة في فيتشابورى تايلند والأماكن الموصى بها عند الزيارة

كهف ثام خاو لوانغ

لا تكتمل رحلة إلى فيتشابوري دون زيارة كهفها الشهير ثام خاو لوانغ، الذي يأخذك إلى عالم خفي من السحر والهدوء مع عدد من التماثيل والمنحوتات، التي يمكنك اكتشافها عبر ضوء الشمس المنبثق من أقسام مختلفة من هذا الكهف الذي يمكنك الوصول إليه عبر سيارات الأجرة أو التوك توك من وسط المدينة.

حديقة فرا نخون خيري التاريخية

تايلاند مليئة بالحدائق التاريخية والمعابد الرائعة، وفيتشابوري هي موطن لبضع منها، بما في ذلك حديقة فرا نخون خيري التي تضم  سلسلة من المساحات الطبيعية والطرق المرصوفة بالحصى والمعابد المميزة، كما تمتاز تلك الحديقة الرائعة بشكل خاص بمجموعة من  أجمل المشاهد الساحرة مع الأماكن المثالية للاسترخاء، ذلك فضلا عما تقدمه التلة هناك من إطلالة رائعة على مجموعة من مشاهد الطبيعية الخلابة.

تشا-آم بيتش

يعد شاطىء تشا-آم بيتش واحدا من الشواطئ الأكثر شعبية في المنطقة، مع الرمال الناعمة والمياه الهادئة المثالية للسباحة، فضلا عن ذلك يوفر هذا الشاطىء الذي يحظى بشعبية كبيرة مع المغتربين والسكان المحليين على حد سواء، مكانا خلابا ومريحا للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس، مع طعام الشارع الرخيص والمأكولات البحرية الطازجة بأسعار معقولة، فضلا عن ذلك فمن الممكن لك أيضا أن تتمتع بركوب الدراجات الخلابة عبر شواطىء المدينة، وهذا هو خيار رائع لرؤية المزيد من هذا الموقع الساحر.

حديقة كينغ كرتشان الوطنية

تعد حديقة كينغ كرتشان الوطنية أحد الحدائق الوطنية الرائعة في تايلاند، حيث تتميز بالغابات المطيرة البكر، التلال، الخزانات والأنهار، ذلك فضلا عن كونها موطنا لمجموعة من الحيوانات النادرة، بما في ذلك النمور والدببة والفيلة  مع مسارات السير المميزة التي تستحق الاكتشاف وعدد من المنتجعات المثالية للأقامة، لذا تعد تلك الحديقة أحد الوجهات السياحية الساحرة التي تناسب كافة أذواق السائحين ورغباتهم، باعتبارها مكانا مميزا للاتصال مع الطبيعة.

سانتوريني بارك واترفنتوريس

تم تصميم سانتوريني بارك لتشبه الجزيرة اليونانية سانتوريني، لذا فستجدها عند الزيارة تضم العديد من المباني البيضاء والزرقاء التقليدية في مشهد جميل، فضلا عن ذلك فإن حديقة واترفنتوريس المرفقة هي حديقة مائية ممتعة تتكون من مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المميزة للمغامرين، لذا فهي وجهة مميزة لكافة أفراد العائلة.

قصر مريغادايافان

يقع  قصر مريغادايافان على الشاطئ في تشا-آم، وقد تم بنائه من قبل الملك راما الحادي عشر في عام 1920 ليكون بمثابة قصر الصيف. كما قد تتخيل، فهذا المكان ملكي بشكل مذهل، خاصة مع طرازه المقام على النمط التايلندي الفيكتوري مع حدائق معتنى بها جيدا، وإطلالة على البحر وغرف جميلة. ويمكن لزائري القصر الاستمتاع بنزهة ممتعة ومريحة من خلال أراضي وممرات هذا القصر الساحلي الأنيق مع نسيم البحر المنعش.

زيارة مؤسسة أصدقاء الحياة البرية في تايلاند

تايلند لديها مجموعة متنوعة من الحياة البرية التي تعيش داخل حدودها. وللاسف هناك من يحاولون دوما استغلال هذه الحيوانات الفريدة   بأي شكل من الأشكال، وذلك من خلال التجارة غير المشروعة، والعروض الحيوانية واستخدامها بمكونات في الطب التقليدي. ولذا فتعمل مؤسسة أصدقاء الحياة البرية في تايلاند وتحديدا في فيتشابوري على انقاذ الحيوانات البرية الأسيرة وإعادة تأهيلهم، وكل ذلك في الوقت الذي تساعد على تعزيز التفاهم من خلال التعليم وتسليط الضوء على محنتهم.

يمكن للزوار رؤية تلك الحيوانات والتفاعل معهم، بما في ذلك الدببة والفيلة وغيرها الكثير بطريقة مسؤولة. فإذا كنت من محبي الحيوانات، فهذا الأمر هو أفضل شيء يمكنك القيام به في فيتشابوري، وأنه لشيء رائع لدعم مثل هذه القضية النبيلة.

تناول خانوم مور جين

 فيتشابورى

فيتشابورى

هناك أكثر بكثير من المأكولات التايلاندية من المعكرونة والأرز، وفيتشابوري تعرف جيدا بخانوم مور جينغ، وهي حلوة رائعة تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين، وتتكون من البيض والمكونات التايلاندية التقليدية، بما في ذلك حليب جوز الهند وسكر النخيل والنشا، فلا تترد عن التجربة عند زيارة هذه المدينة الممتعة.

 

ابحث هنا