10 من أروع الشواطئ في جزيرة لومبوك

10 من أروع الشواطئ في جزيرة لومبوك

ابحث هنا

يسافر الكثير من السائحين إلى جزيرة لومبوك الإندونيسية للاستمتاع بالطعام اللذيذ والسكان الودودين والأجواء المريحة والمناظر الطبيعية البكر، مع عدد لا حصر له من الشواطئ الرائعة التي تعد من أهم مميزات هذه الجزيرة، فمن أين يجب أن تبدأ؟ سيساعدك هذا الدليل على اكتشاف بعض الشواطئ في جزيرة لومبوك .

أجمل الشواطىء في جزيرة لومبوك

شاطئ سينجيجي

يقع هذا الشاطئ في منطقة سينجيجي السياحية في الجزء الغربي من الجزيرة. كما يقع ميناء سينجيجي على هذا الشاطئ ، حيث يمكنك ركوب القوارب إلى بالي وجزر جيلي، فضلا عن ذلك هناك العديد من الفنادق على امتداد الشاطئ، بالإضافة إلى أماكن للحصول على الطعام، بدءًا من المطاعم الأكثر فخامة إلى البائعين ممن يبيعون وجوز الهند الطازج.

شاطىء مانغسيت

يقع شاطىء مانغسيتعلى بعد خمس دقائق بالسيارة شمال من سينجيجي، وعلى الرغم من وجود فنادق ومطاعم على طول شاطئ مانجسيت، إلا أنه لا يزال مكانًا هادئًا بشكل رائع.

ولعل الكثير من الرمال على هذا الشاطئ هي بركانية، لذا كن مستعدًا لرؤية الرمال السوداء المتلآلئة هنا، فضلا عن ذلك يتميز الشاطىء بأجواء مريحة، ويعتبر المكان المثالي للسباحة أو التشمس أو تناول المشروبات عند غروب الشمس.

إذا كنت تتعلم رياضة ركوب الأمواج، فإن شاطئ مانغسيت هو خيار رائع للمبتدئين حيث أن الأمواج ليست كبيرة للغاية ، وهناك مدرسون وألواح التزلج على الماء متاحة للتأجير.

شاطئ نيباه

قم بالمغامرة شمالاً من مانغسيت، وسوف تكتشف المزيد من الشواطئ، والتي يأتي في مقدمتها شاطئ نيباه. وهو أحد الشواطىء الرائعة التي يقصدها السكان المحليين، ممن يأتون في فترة الظهيرة لمشاهدة غروب الشمس.

فضلا عن ذلك، يعد هذا المكان رائع للسباحة حيث أن الأمواج هادئة، ويمكنك خلال الاستمتاع بوقتك تناول الطعام بأحد أكواخ الخيزران العديدة على الرمال، حيث يمكنك اختيار السمك الخاص بك، والذي يتم شويه وتقديمه مع أطباق جانبية متنوعة.

شاطئ باندانان

على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك العثور على عدة أماكن لشراء المأكولات البحرية المشوية والمشروبات في شاطىء باندانان، والذي يمثل احد أجمل الشواطىء في الجزيرة، إلا أنه لايزال بإمكانك الاستمتاع في هذا المكان بإطلالات جميلة في جميع الأنحاء ، مع تلال خضراء مورقة تطل على حقول جوز الهند ومحيط جزر غيلي تراوانجان وجيلي مينو عبر المياه.

شاطئ Sire

سوف نأخذك إلى رحلة أبعد شمالاً على طول الساحل إلى شاطئ Sire ، والذي يتمتع بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك مشاهد جبل Mount Rinjani الضخم في الخلفية، والتي تجعل منه وجهة ساحرة تستحق الزيارة، كما تجعله المياه الهادئة خيارًا مثاليًا للسباحة والتجديف والغطس وحتى صيد الأسماك.

ولعل أكثر ما يميز هذا الشاطئ، هي بساتين أشجار النخيل والحقول العشبية، التي تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بنزهة جميلة لا تقارن.

تانجونج آن بيتش

إذا كانت فكرتك عن الشاطئ المثالي هي الرمال البيضاء والمياه الفيروزية وأشجار النخيل ، فلن تجد أفضل من شاطىء تانجونج آن، حيث يمكن القول أن هذا المكان هو واحد من أكثر الشواطئ الخلابة في جزيرة لومبوك، ويقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، وهو خليج ضخم مع أكواخ صغيرة ومراكب صيد تنتشر على طول الساحل.

سيلونج بيلاناك بيتش

يقع شاطىء سيلونج بيلاناك بيتش أيضا على الساحل الجنوبي من جزيرة لومبوك ، ويحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، بفضل  الامتدادات الشاسعة من الرمال والمياه الزرقاء اللازوردية، الأمر الذي يجعل منه مكانًا مثاليًا للسباحة والحمامات الشمسية ورياضة ركوب الأمواج وكرة الطائرة الشاطئية.

كما يوجد على مقربة من الشاطىء الكثير من المقاهي الصغيرة وأكشاك بيع التذكارات وتأجير ألواح ركوب الأمواج، وباعة يبيعون الوجبات الخفيفة مثل الآيس كريم والذرة المشوية وجوز الهند.

شاطئ ماون

يقع شاطئ ماون بين التلال، ويمثل خليج هادئ ومخبأ على شكل حدوة حصان، لذا فلا يشهد الكثير من الازدحام، الأمر الذي يجعل منه وجهة مثالية للاستمتاع في هدوء، فضلا عن ذلك يحتوي مركز الخليج على أمواج أكبر ومياه أعمق، في حين أن حواف الخليج أكثر هدوءًا للسباحة فيها.

لا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن لشراء الطعام والشراب هنا، لذا قد يكون من الجيد تعبئة احتياجاتك معك خلال الزيارة.

بينك بيتش

يقع هذا المنتجع على أقصى الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة لومبوك ، ويعد واحدًا من أكثر الشواطئ النائية في جزيرة لومبوك، ويقع على بُعد 3 ساعات تقريبًا بالسيارة من منطقة سينجيجي السياحية الرئيسية.

ويعكس اسم الشاطىء المرجان الذي يعطي الرمال لونا وردي. هناك أيضا تل قابل للتسلق في أحد أطراف الخليج الذي يوفر مناظر خلابة على المياه النقية. كما تشتهر هذه المنطقة بالحياة تحت الماء الملونة ، وهناك خيار استئجار دليل وقارب ليأخذك في رحلة غطس مثالية.

كاليانتان بيتش

جزيرة لومبوك

يقع كاليانتان بيتش أيضا في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة وهو شاطئ مذهل، ورغم ذلك لايقصده الكثير من السائحين، ومن ثم ففي معظم الوقت ستستمتع بالرمال الناعمة والمياه المتلألئة دون زحام وصخب.

فضلا عن ذلك يمكنك هنا الاستمتاع بركوب الأمواج، حيث تعمل Kaliantan Kitesurf على هذا الشاطئ وهي مدرسة ركوب الأمواج الشراعية الوحيدة المرخصة في لومبوك.

شاهد أيضا 

السياحة في لومبوك

ابحث هنا