إن كنتما تتمنيان قضاء أسعد الأوقات وتبحثان عن وجهة مثالية لقضاء عطلة رومانسية، فلا تترددان عن التخطيط لقضاء شهر العسل في الهند ، ما بين التلال والأنهار والجبال والمشاهد الخلابة، وفي التقرير التالي ندعوكما للتعرف على أفضل هذه الوجهات للسفر .

السياحة في الهند

لا أحد ينكر روعة الهند، ورعة التجارب السياحية التي تقدمها للزائرين، من الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام إلى المدن الجميلة التي تتنوع لترضي كافة أذواق السائحين ورغباتهم، ومن المؤكد أن للسياحة في الهند مذاق خاص عن غيرها من الدول، فلماذا لا تعمل على اكتشافه خلال رحلتك المقبلة؟

السياحة فى الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

أفضل 10 وجهات لقضاء شهر العسل في الهند

دارجيلنغ

تقع دارجيلنغ في ولاية البنغال الغربية بالقرب من جبال الهيمالايا الصغرى، وغالبا ما يشار إليها باسم ملكة التلال. وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة والسلمية لقضاء شهر العسل في الهند، مع مناخ بارد ممتع و مجموعة لا تقارن من مناطق الجذب الطبيعية والتاريخية القريبة، هذا إلى جانب مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية الرائعة التي تبدأ من تسلق الصخور أو الطيران الشراعي، وحتى القيام بجولة في موقع اليونسكو للتراث العالمي.

في حين أن الصيف هو الوقت المثالي للذهاب إلى هذه الوجهة الرائعة، يمكن للأزواج أيضا اختيار أشهر الشتاء، خاصة إن كنتما تفضلان البعد عن الزحام والحشود السياحية الكثيفة.

هيماجل برديش

كانت شيملا، عاصمة هيماجل برديش، دائما وجهة مثالية للاستمتاع بشهر العسل، ما مع توفره من أجواء رومانسية، إلى جانب مجموعة من التلال الرائعة، والقمم الثلجية، والعمارة الهندسية التي لا تقارن، جنبا إلى جنب مع المعابد والأديرة والكنائس.

وإن كنتما تتسائلان عن أفضل الأوقات للزيارة، فتبدو المدينة في أفضل حالاتها خلال فصل الصيف، وكذلك خلال أشهر الشتاء، خاصة عند اختيار وادي كولو ومانالي للرحلة، وهو وادي مفضل للأزواج الهنود، مع الخضرة والمناظر الطبيعية الكثيرة، بل يعتبر أيضا أحد أفضل الوجهات للاستمتاع برحلة مليئة بالمغامرة، مثل السير لمسافات طويلة، والتزلج، وتسلق الجبال، والطيران الشراعي، وركوب الدراجات، والصيد، وغيرها من الرياضات الممتعة.

راجستان

 

إن كنتما تتمنيان قضاء شهر العسل كالملوك، راجستان هي وجهتكم المثالية من دون أدنى شك، خاصة وأن هذه الوجهة ذات التاريخ الغني تتمتع بوجود وفرة من القصور، والمعابد والشوارع الريفية.

يمكن للأزواج أيضا الاستمتاع هنا بين البحيرات الهادئة مع ركوب الجمال والفيلة، وأكثر من ذلك بكثير، وننصحكما أيضا بزيارة ، جايبور، جودبور، وبيكانير، مع العلم أن أفضل وقت لزيارة راجستان، وخاصة جايسالمير، بين أكتوبر وفبراير، مع احتفال مهرجان الصحراء لمدة ثلاثة أيام في يناير.

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مطاعم حول العالم ذات فيو مذهل

تاميل نادو

سواء كنتما من محبي الاسترخاء أو من عشاق الحياة البرية، تاميل نادو هو المكان المناسب لكما، وتعتبر الفترة الممتدة من أكتوبر إلى نوفمبر، وكذلك يناير إلى مايو أوقات مثالية لزيارة الغابات الدائمة الخضرة في فالباراي، مع محمية أنيمل تيغر والمتنزهات الوطنية أو محميات الحياة البرية المماثلة، كما يمكن للأزواج زيارة معبد أروناشالا أو رامانا الأشرم في تيروفانامالاي من فبرايرإلى أغسطس. في أكتوبر إلى يونيو، يمكنكم زيارة تلال نيلجيري، مع الحدائق النباتية، فضلا عن حديقة الشاي، جنبا إلى جنب مع ركوب الزوارق، ما يجعل من هذه المنطقة جنة لقضاء شهر العسل.

كوتشي

تعتبر ولاية كجرات جميلة، وملونة، حتى أنها تصنف ما بين المسافرين كأفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في الهند ، وذلك بفضل الهندسة المعمارية والثقافة الغنية، وإن كانت زيارتكما بين ديسمبر وفبراير، فإن كوتشي هو المكان المناسب للزوجين، لاسيما إن كنتما من محبي التسوق ما بين الحقائب والمفروشات والاكسسوارات مع التطريز الهندي الرائع.

فضلا عن ذلك فإن منطقة بوج والمناطق المحيطة بها هي وجهات أيضا مثالية للاستمتاع، في كجرات إلى جانب الصحراء الملونة مع الرمال البيضاء، ومحميات الحياة البرية.

غوا

تجمع مدينة غوا ما بين مزيج ممتع من المرح والجمال، حى أنها تستحق أن تكون على قائمة أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الهند ، وذلك مع الشمس الدافئة والشواطئ الذهبية والبحر الذي لا نهاية لها إلى جانب النخيل وجوز الهند المتمايل، ومع المباني البرتغالية الاستعمارية، وغيرها من الأماكن القريبة بما في ذلك الأماكن الجبلية.

و يمكن للأزواج المغامرين من زائري غوا الاختيار من بين الأنشطة المتنوعة مثل الرياضات المائية والصيد في أعماق البحار وركوب الأمواج وغيرها، مع الاستمتاع بمجموعة لا تقارن من أجمل الأطباق الهندية الشهية.

أوتاراخاند

إن كنتما من المغامرين، ننصحكما بالسفر إلى ولاية أوتاراخاند في الفترة من نوفمبر إلى مارس، وهي وجهة مثالية للزيارة وقضاء شهر العسل في الهند ، بفضل ما تتمتع به من قمم مغطاة بالثلوج، وحتى إن كنتما تميلان إلى الهدوء والاسترخاء، فإن البحيرات الجميلة إلى جانب الحدائق الوطنية  ستترك لديكم الكثير من الذكريات الجميلة.

يمكن للزوار أيضا القيام برحلة إلى منطقة مكتشوار التي تتميز بروعة الأجواء في جميع الأوقات من السنة، حيث تقدم التفاح والكمثرى والخوخ والمشمش والخوخ من البساتين والمزارع الغذائية في مسارات الجبل.

اقرأ ايضاً :   خطأ قائدتي طائرة كاد يتسبب بكارثة في الهند

جامو وكشمير

تقدم جامو وكشمير لزائريهم الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة ما بين البحيرات مع الوديان الخصبة والجبال العالية، مع رحلات القوارب الرائعة، ما يجعل منهما أحد أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في الهند .إذ تقدم العاصمة الشتوية للهند وهي جامو، الحصون والمعابد والكهوف، مع مجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة، كما يمكن للأزواج القيام برحلة إلى لاداخ، وزيارة كارجيل لاستكمال قائمة الذكريات الجميلة.

 جزر أندامان ونيكوبار

فكرة قضاء شهر العسل على جزيرة تحيط بها المياه من كافة جوانبها، من المؤكد تحظى بشعبية كبيرة من الأزواج، فإن كنت تتمنيان تلك التجربة، ننصحك بزيارة جزر أندامان ونيكوبار سواء كان ذلك في أشهر الصيف أو الشتاء، ما بين النباتات والحيوانات، والتلال، إلى جانب الأسماك الملونة والسفن الغارقة، جنبا إلى جنب مع فرص تناول الطعام والإقامة المميزة.

وإن كنتما من محبي المغامرة، يمكنكما هناك التزلج على الماء وركوب الأمواج والقوارب السريعة، أو ركوب القوارب الزجاجية القاع، وأكثر من ذلك بكثير. أما عشاق تحت الماء، فجزيرة هافلوك مثالية للغطس والغوص.

ولاية كيرالا

شهر العسل في الهند

 

سواء كان ذلك في أشهر الصيف أو فصل الشتاء،  تعتبر كيرالا مكان مثالي لقضاء شهر العسل في الهند ، حيث تقدم لزائريها من الأزواج كافة سبل الراحة والاستمتاع ما بين مجموعة من المشاهد الخلابة والشواطىء الرائعة، مع شبكة من البحيرات والقنوات والأنهار، والتلال، ناهيك عن الفرص الترفيهية المتنوعة والتي تتباين من المغامرة وحتى الاسترخاء، ما يجعل من كيرالا وجهة ملائمة لكافة الأذواق والرغبات.

تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

اشياء يجب معرفتها اذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي

دليلك لزيارة مدينة دلهي: عليك زيارة هذه الأماكن لتستمتع برحلة لا تُنسى في الهند!

تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

تعرفوا على أفضل فنادق مومباي التي ننصحك الإقامة بها

اترك رد