تعد لندن واحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم، ليس فقط  لكونها العاصمة السياسية والثقافية والاقتصادية لبريطانيا، بل لما تتمتع به هذه المدينة من معالم سياحية ومساحات مفتوحة وحدائق خضراء مورقة وحياة عصرية رائعة، ولكنها على الرغم من ذلك يخشى البعض من زيارتها لأرتفاع التكاليف بها وتصنيفها من بين أغلى المدن لقضاء العطلات، وفي هذا التقرير عدد من النصائح من شأنها أن تساعدك على توفير المال عند السفر إلى لندن .

كيف توفر المال عند السفر إلى لندن

استخدام بطاقة أويستر لندن

أويستر لندن هي بطاقة ذكية يمكن للمرء استخدامها عند استقلال وسائل النقل العام مثل الحافلات والترام والسكك الحديدية وبعض خدمات النقل النهري، وتعد من بين أفضل الوسائل لتوفير المال في لندن، حيث توفر عليك ما يقرب من 50 % من تكلفة المواصلات العامة في المدينة.

ويمكنك الحصول على بطاقة أويستر من محطات مترو الأنفاق ومحلات بيع الصحف، واحرص على شراءها.

استخدام بطاقة التجوال في لندن

إن كنت من محبي لندن ومعالمها السياحية المختلفة وترغب في زيارة أكبر عدد منها، إذن فأنت تحتاج إلى بطاقة التجوال المدهشة والتي ستتيح لك حرية الدخول إلى أكثر من 60 من معالم الجذب في لندن بسعر وفير، بما في ذلك قصر كينزينغتون الشهير وبرج لندن وتجربة لندن بريدج وحتى الرحلات النهرية في التايمز، ولايقتصر الأمر على ذلك بل ستحصل مع هذه البطاقة كتيب مميز كدليل لأهم الأماكن السياحية في مدينة لندن ومواقعها على الخريطة.

وتعد بطاقة التجوال أو ” London Pass” فرصة مميزة لتوفير المال والوقت عند زيارة أيا من معالم المدينة، إذ تغنيك عن الوقوف في الطوابير الطويلة لحجز التذاكر وتوفر عليك الكثير من المال.

معالم الجذب المجانية

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها عند السفر إلى لندن مجانا، فلماذا لا تحرص على اكتشافها أولا؟ بما في ذلك معرض جيلدهول آرت غاليري والمدرج الروماني ومتحف بانك أوف إنغلاند والمتحف البريطاني والمتحف الوطني والمتاحف الشهيرة في لندن و ذي ناتيونال بورترايت غاليري، وكذلك متحف التاريخ الطبيعي، كوينز هاوس غرينتش، الأكاديمية الملكية للموسيقى وأكثر من ذلك بكثير، ولكن لابد لك ان تتحقق من مواعيد عمل أيا منها قبل الزيارة.

اقرأ ايضاً :   أفضل 5 فنادق في لندن لقضاء شهر العسل

اكتشاف لندن سيرا على الأقدام

لندن بالتأكيد مدينة ضخمة لا يمكن لك اكتشافها سيرا على الأقدام، ومع ذلك، إذا كنت في وسط لندن وتود أن تذهب من مكان إلى آخر بنفس المنطقة، يمكنك السير على الأقدام كبديل للمواصلات العامة، وهذه الطريقة ستسمح لك اكتشاف المنطقة بشكل أكبر، كما أنها أيضا في الواقع ستوفر عليك الكثير من الوقت المهدر في الاختناقات المرورية لاسيما في خلال ساعات الذروة، علاوة على توفير ثمن التذاكر.

فرص التسوق المتنوعة

لندن هي جنة المتسوقين بغض النظر عن ميزانيتك وأسلوب التسوق، فمن المراكز الراقية للتسوق إلى المحال التجارية الموزعة على الشوارع الرخيصة، ستجد هنا كل شيء. وإذا كنت تريد أن تذهب توفير المال، يمكنك زيارة أسواق المستعمل، علاوة على زيارة سوق برودواي والمخصص لبيع المكونات اللذيذة والملابس الفريدة من نوعها علاوة على الهدايا التذكارية، وغيرها الكثير.

الابتعاد عن مواسم الذروة

كما أن هناك طريقة بسيطة لتوفير المال عند السفر إلى لندن ، تكمن في عدم السفر إلى هذه المدينة الجميلة في مواسم الذروة، فعادة ما ترتفع أسعار تذاكر الطيران وأماكن الإقامة في الوقت الذي يزيد به أعداد السائحين بالمدينة، فاعمل على اختيار الوقت المناسب حتى تحصل على تخفيضات كبيرة.

المطاعم الرخيصة

السفر إلى لندن

لتوفير المال عند تناول الطعام في لندن، فمن الأفضل لك البحث في البداية عن المطاعم ذات الجودة والأسعار المعقولة، وكقاعدة حاول الابتعاد عن المطاعم الموجودة بالقرب من المراكز السياحية، كما يمكنك شراء السندويشات من محلات السوبر ماركت أو تناول الطعام في أكشاك الطعام الموجودة بالقرب من الحدائق وساحات لندن، وتشمل بعض المطاعم الصديقة للميزانية في المدينة فرانكو مانكا و غورمت بورجر كيتشن و كانتون و أرانسيني فاكتوري و بوكس فور كوكس.

اقرأ ايضاً :   4 وجهات سياحية يمكنك السفر اليها في إجازة الكريسماس

الإقامة الرخيصة

تتنوع الفنادق في لندن لتلبي كافة أذواق وميزانيات السائحين، ولكن اعلم أيضا أن الفنادق القريبة من المعالم السياحية تزيد بها الأسعار عن غيرها من الفنادق الواقعة في المناطق الداخلية بالمدينة، فإن كنت تبحث عن فندق مثالي وفي موقع جيد وبأسعار معقولة، توجه إلى بريسيدنت هوتل، أو إلى نزل سانت كريستوفر، نزل ريست أوب لندن و هوستيل 639.

الحجز عبر الانترنت

ينصحك السائحون أن تقوم بالحجز المسبق عبر الانترنت قبل القيام بزيارة العديد من المواقع السياحية والآثرية الهامة في لندن، وذلك لتوفير الوقت والمال، فلا تترد عن اتباع تلك النصيحة خلال رحلتك المقبلة إلى هذه المدينة الجميلة، التي تفتح أبوابها للجميع من أجل الاستمتاع.

وفي النهاية هل لديك مزيد من النصائح التي يمكنك أن تقدمها لغيرك من المسافرين العرب، شاركنا بها في التعليقات.