من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها إذا كنت تنوي القيام برحلة قريبة إلى مكان ما، هو أن تبدأ في البحث عن الوجهة المختارة في وقت مبكر قبل السفر، حتى يتسنى لك التعرف على طبيعة المكان الجديد والأنشطة التي يمكنك القيام بها، ومن ثم حجز التذاكر الخاصة بك اعتمادا على الموسم، وطبيعة الطقس، علاوة على التكاليف ومدى ملائمتها للميزانية الخاصة بك،  واليوم ندعوك للتعرف أكثر على طبيعة رومانيا، تلك الوجهة الساحرة في أوروبا والتي قد لا يضعها الكثير من السائحين على قائمتهم للسفر رغم كونها مكان مميز يقدم للسائحين الكثير من المعالم الجميلة والفرص الترفيهة المميزة وبتكلفة مخفضة بالمقاررنة مع عواصم ومدن وجهات أوروبا الأخرى، وفي التقرير التالي نستعرض معك 10 أسباب تفسر لماذا يجب عليك اختيار رومانيا للسفر في 2017.

أسباب تدفعك لزيارة رومانيا في 2017

زيارة مشاهد جميلة تعود للقرون الوسطى

رومانيا

رومانيا هي الوجهة المثالية إذا كنت من محبي التاريخ والباحثين عن العودة إلى القرون الوسطى في رحلة تاريخية بين العديد من المباني القديمة، ولعل زيارة مع الأسرة إلى هذا البلد الجميل في 2017 سيضمن لكم قضاء عطلة عائلية مممتعة مع فرص التعرف على تاريخ رومانيا وزيارة مشاهد القرون الوسطى المذهلة.

على سبيل المثال، بلدة سيغيسوارا الصغرى هي على الارجح أحد أفضل المواقع التاريخية في البلاد لمحبي القرون الوسطى، ومشاهدة المواقع القديمة الرائعة ، وقد لعبت هذه المدينة الجميلة دورا أساسيا في تجارة أوروبا الوسطى على مر القرون، أما الآن فقد أدرجت  في قائمة اليونسكو للتراث العالمي بفضل نراثها وثقافاتها وتاريخها الغني العريق.

الاستمتاع بالتجديف في دلتا نهر الدانوب

أكبر وأفضل دلتا في أوروبا ستجدونها في انتظاركم مع أكثر من 300 نوع من الطيور و 45 نوعا من أسماك المياه العذبة مع مجموعة من الخيول البرية الأصيلة وذلك عند زيارة دلتا نهر الدانوب في رومانيا، حيث ستجدون أروع الغابات والمشاهد الطبيعية المذهلة بداية من غابات ليتيا وحتى قرية سفانتو غورغي ، فكما يقول الخبراء هذا المكان الرائع وجهة مثالية للجميع لقضاء عطلة لا تنسى وخاصة إذا كنت من محبي التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

اكتشاف ريف رومانيا في قرى ترانسيلفانيا

تجتذب القرى القديمة التقليدية في ترانسيلفانيا العديد من السائحين، بفضل ما تضمه من منازل قديمة محفوظة جيدا، فضلا عما تجده بها من تقاليد المحلية موروثة من جيل إلى جيل، ولعل أهم هذه القرى، هي قرية فيسكري التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتي تقع على بعد 8 كم من بلدة روبيا، وعند زيارتك إلى هناك ستجد أن علامات الحضارة الوحيدة بها هي الكهرباء والاتصالات الهاتفية، أي انها قرية بعيدة عن صخب العالم الحديث.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أماكن للزيارة في ترانسيلفانيا الرومانية

أشعر بأجواء الحروب في وسط مدينة بوخارست القديمة

في السنوات الأخيرة، أصبحت بوخارست واحدة من أجمل عواصم أوروبا، لاسيما بعدما تم تجديد البلدة القديمة بكل زوياها، وفي هذه المنطقة الرائعة من رومانيا يمكنك العثور على أجمل المقاهي مع الاستمتاع بالحياة الليلية النشطة التي تعد من بين الأفضل في أوروبا. ويمكن لأولئك الذين يحبون الفن والثقافة زيارة معرض الفن الحديث ومعارض الكتب والمسرح الوطني ودار الأوبرا في بوخارست.

فضلا عن ذلك تعد مدينة بوخارست أيضا  مكان عظيم للتسوق بين المحلات التجارية الصغيرة مع شراء جميع أنواع الهدايا التذكارية الفريدة من نوعها والتي يمكنك العودة بها إلى وطنك لتذكرك دوما بروعة الرحلة..

رحلة على الطريق على ترانسفاجاراسان

لمحبي المناظر الطبيعية الجميلة، يمكنك التوجه إلى طريق ترانسفاجاراسان الشهير الذي يمتد إلى أكثر من 150 كم، ويرتفع أكثر من  2042 متر،  وقد حصل هذا الطريق المذهل على لقب “أفضل طريق في العالم”، فلا تتردد عن زيارته والاستمتاع به ، ولكن اعلم أنه يتم إغلاق الطريق خلال فصل الشتاء، بسبب الظروف الجوية الصعبة، ولذا فمن المستسحن القيام برحلة على الطريق خلال فصل الصيف، للهروب من الضوضاء والاضطرابات في المدينة.

تذوق بعض الأطباق اللذيذة في سيبيو

تم اختيار منطقة سيبيو في رومانيا عاصمة أوروبا لفن الطهو في عام 2019، ويرجع ذلك إلى وفرة من الأطعمة التقليدية التي تُعد في هذه المنطقة الجميلة، فعلى مدار العام، تجد بها العديد من المهرجانات ومعارض الطهي التي لا تقارن، ما يعني أنه إذا حالفك الحظ بالزيارة خلال احد المهرجانات سيكون لديك الفرصة لتذوق أنواع مختلفة من الجبن الروماني اللذيذة مع التعرف على وصفات قديمة، والاستمتاع بتناول منتجات اللحوم والمربى والخبز محلي الصنع، فضلا عن الفطائر والفواكه والخضروات العضوية .

الاستمتاع بروعة الشمس على الشاطئ

يمتد ساحل البحر الأسود  وهو من أهم المناطق السياحية في رومانيا على مسافة 244 كم في هذا البلد الرائع، ويعتبر مامايا هو منتجع الشاطئ الأكثر شعبية،الذي يحظى بشعبية كبيرة من قبل السائحين على مدار العام من محبي الشواطىء الجميلة والشمس المشرقة، فاحرص على زيارته وقضاء أسعد الأوقات بين أجمل الأجواء.

من هناك، يمكنك أيضا الذهاب في رحلات يومية عبر الحدود وزيارة الجزء الشمالي من بلغاريا أو، يمكنك الاستمتاع ببساطة بأجمل مشاهد غروب الشمس على الشاطئ.

القيام بجولة بين بعض القلاع الأكثر جمالا في أوروبا

من قلعة دراكولا الشهيرة الملقبة بقلعة بران ، إلى قلعة بيليس، يمكنك خلال رحلتك إلى رومانيا زيارة بعض  القلاع الأكثر جمالا في هذا الجزء من أوروبا، و يمكنك أن تشترك بسهولة في رحلات منظمة لمدة يوم واحد من بوخارست فضلا عن زيارة ترانسيلفانيا. وفي كلتا الحالتين، سوف تكتشف مزيجا فريدا من الأساليب المعمارية المختلفة، وسوف تتعلم عن الأساطير والقصص التي ستتذكرها على مدى الحياة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في رومانيا بالصور

رؤية الحياة البرية في شمال دوبروجيا

ينتظرك في شمال دوبروجيا مجموعة لا تقارن من الحياة البرية التي تستحق الاكتشاف، فضلا عن مجموعة مختارة من المطاعم والأماكن الترفيهية، بما في ذلك المسرح ودار الأوبرا.

رومانيا واحدة من وجهات السفر التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة في أوروبا

في بعض الحالات قد ترغب في التخطيط لعطلة في حدود الميزانية بتكاليف محدودة، و رومانيا هي واحدة من الوجهات السفر الأوروبية الأكثر شعبية والتي تقدم خدماتها بأسعار معقولة، إذ يمكنك عند السفر إلى هذا البلد الممتع حجز رحلات رخيصة لاسيما إن كنت تسافر بعيدا عن مواسم الذروة، كما ستستمتع أيضا بتكاليف مخفضة فيما يتعلق بالإقامة وتناول الغذاء.

على الرغم من أن الأسعار في بوخارست هي مماثلة لتلك الموجودة في عواصم أوروبية أخرى، فإن رحلتك في نهاية المطاف تكون أرخص بكثير إذا اخترت الإقامة في أحد بيوت الضيافة الصغيرة، ولم تتناول طعامك يوميا بالمطاعم الفاخرة.

مع الأخذ في الاعتبار أيضا أن الكثير من فرص الاستمتاع في رومانيا مجانية، بما في ذلك السير لمسافات طويلة بين أجمل المشاهد مع تسلق الصخور وزيارة الكثير من المتاحف المنتشرة بجميع انحاء البلاد، والتي تفتح أبوابها للزائرين مجانا في بعض الأيام من الأسبوع.

هل ما زلت غير مقتنع بالسفر إلى رومانيا في 2017، أم أن هذه الأسباب كافيه لإقناعك للقيام برحلة قريبة، شاركنا بأرائك في التعليقات، واعرض علينا تجربتك إن كنت قد زرت رومانيا من قبل.