تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

ابحث هنا

الكثير من الناس يقصدون اجمل مدن العالم وخاصة المدن الملونة بحثا عن الحيوية و النشاط فى النفوس. فهذه المدن تتكون من بيوت كثيرة ملونة بالوان رائعة و منظمة بشكل يبث البهجة و السرور فى النفوس و تجعل اجازتك مميزة لانك سوف تشاهد شوارع و مبانى لم تراها من قبل . فتابعو معنا هذه المقاله لكى تشاهدو روعه هذه المدن.

اجمل مدن العالم الملونة

اجمل مدن العالم

تعرف على اجمل مدن العالم 

مدينة إنسبروك فى النمسا

مدينة إنسبروك هى مدينة نمساوية، و ايضاً هى عاصمة لولاية تيرول الموجودة فى غرب النمسا. تعتبر مدينة إنسبروك فى دولة  النمسا من واحده من اجمل مدن العالم التى تتميز بالروعة و الجماله، فهى تتميز بامتزاج الطبيعة و جبال الالب البيضاء مع اسلوب الحياه الملون الظاهر فى بيوت و منازل المدينة. و يعطى هذا المزيج نوع من الروعة و الجمال فهو يشبه لوحة فنية على الحقيقة و هذا يظهر فى الصور التى سوف تستعرضها فيما بعد و التى تظهر جبال الالب بجانب المنازل الملونة الجميلة. و تعتبر مدينة إنسبروك من اكثر عوامل الجذب المهمة فى النمسا فهى تحتوى على التلفريك الى يستطيع السياح ركوبه و ماهدة معالم المدينة السياحية و فى منظر و اطلاله فاقت الخيال. كما يمكنك ان تتناول مشروبك المفضل او وجبتك المفضلة فى احد المطاعم الموجودة فى مدينة إنسبروك و التى تتميز بمذاقها الرائع.
مدينة إنسبروك فى النمسا

مدينة إنسبروك فى النمسا

مدينة إنسبروك فى النمسا

مدينة إنسبروك فى النمسا

جزيرة بورانو من اجمل مدن العالم

  • جزيرة بورانو فى إيطاليا

توجد جزيرة بورانو فى شمال بحرة و مدينة البندقة فى إيطاليا. تعتبر جزيرة بورانو هي جزيرة قديمة للصيد يمكن بكل سهولة الوصول إليها عن طريق القوارب الموجودة فى الجزيرة. و تشتهر إيطاليا بانها دولة سياحية رائعة وبها مدن من اجمل مدن العالم و بالتاكيد بما ان جزيرة بورانو هى جزء تابع لدولة إيطاليا فهى منطقة سياحية بكل المقاييس.

جزيرة بورانو فى إيطاليا

جزيرة بورانو فى إيطاليا

  • مدينة غدانسك فى بولندا

تقع مدينة غدانسك فى بولندا و توجد على الساحل الخاص ببحر البلطيق. و تعتبر مدينة غدانسك هى بمثابة الميناء الرئيسى الخاص بدولة بولندا. كما انها فى قائمة اكبر مدن بولندا و تتميز بمبانيها الملونة الرائعة.

مدينة غدانسك فى بولندا

مدينة غدانسك فى بولندا

اجمل مدن العالم 

بروج

تقع بروج في الجزء الشمالي الغربي من بلجيكا ، وهي أكبر مدينة في مقاطعة فلاندرز الغربية ، وهي أيضًا مركز هذه الدولة. تسمى بروج أحيانًا “فينيسيا الشمال” وكانت في وقت من الأوقات مدينة تجارية كبرى في العالم، ولعل روعة الهندسة المعمارية العائدة إلى العصور الوسطى، هي أهم المميزات التي ستجذبك عزيزي المسافر إلى بروج.

مع العلم أن المركز التاريخي لبروج مدرج بأكمله في قائمة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، ومن بين المباني الأكثر جاذبية وشعبية في بروج تشمل تحفة مايكل أنجلو – كنيسة العذراء مريم. ولكن هذا ليس كل شيء ، فأهم معالم الجذب السياحي في بروج هي برج الجرس الذي يعود إلى القرن الثالث عشر .

كما تتنوع المدينة أيضا بالمتاحف المتنوعة والمسارح والمعارض الفنية والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية التي تستضيف بانتظام مهرجانات الموسيقى والطعام.

بودابست ، المجر

بودابست هي واحدة من أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي، فضلا عن كونها العاصمة الهنغارية، وهي مركز سياسي وثقافي هام في المجر، وقد استقر الهنغاريون في المنطقة في القرن التاسع ، بعد الرومان مباشرة، وهناك العديد من المباني الضخمة المتعلقة بالتراث العالمي لهذه الحضارات.

وتبقى السكك الحديدية في بودابست من أقدم نظام للسكك الحديدية في العالم، وأحد أهم معالم المدينة، أيضا ، المدينة مدرجة بين أكثر 25 مدينة شعبية وجمالا في العالم ، ويزورها سنويا 4.3 مليون سائح من مختلف البلدان.

لشبونة

لشبونة هي عاصمة البرتغال وأكبر مدينة في البلاد، وتتمتع بالهندسة المعمارية المتنوعة؛ من الرومانية والقوطية إلى الباروك وما بعد الحداثة. وتحظى مدينة لشبونة الحادية عشرة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي بمكانة مهمة في العالم في مجال التجارة والتعليم والترفيه والإعلام والفنون، ذلك فضلا عن كون المدينة واحدة من أقدم المدن في العالم، وأكثرها روعة وجمالا.

براغ ، التشيك من اجمل مدن العالم 

براغ ليست فقط أكبر مدينة في جمهورية التشيك ، ولكنها أيضًا عاصمتها، تتمتع بشعبية واسعة ما بين الزائرين بفضل هندستها المعمارية الممتازة لعصر النهضة، فضلا عن ما تحويه من معالم سياحية فريدة إلى جانب ما تحظى به من تراث تاريخي مثير للإعجاب ، لذا لا عجب أن تدرج تلك المدينة في قائمة أفضل 10 مدن في العالم.

باريس ، فرنسا

باريس – مدينة الحب والرومانسية هي بلا شك واحدة من أفضل وأجمل المدن في العالم، تشتهر بشكل خاص ببرج إيفل والجبن الفرنسي. ونظرًا لأن باريس هي عاصمة فرنسا ، كانت ولا تزال مركز كل الأحداث المهمة في البلاد ، بدءًا من الثورة الفرنسية وحتى الاحتفالات الفرنسية الرائعة والتي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

البندقية ، إيطاليا

تقع فينيسيا في الجزء الشمالي الشرقي من إيطاليا ، وربما تكون أجمل مدينة في العالم، فهذه المدينة الجميلة الفريدة من نوعها، يطلق عليها أحيانا “مدينة المياه” ، “مدينة الأقنعة” ، “مدينة الجسور” و “مدينة القنوات” وغيرها الكثير. وفقًا لمجلة “Times Magazine” ، تعتبر مدينة البندقية واحدة من أكثر المدن رومانسية في أوروبا.

كما تحظى البندقية بتراث معماري غني، فإلى جانب الطراز القوطي للمدينة، ستجد هناك أيضا مزيج من مباني عصر النهضة والباروك، أضف إلى ذلك أن فينيسيا هي واحدة من أكثر المدن الموسيقية في العالم ، وكلها بسبب أن العديد من سكانها يمتلكون أي آلة موسيقية .

تحتوي هذه المدينة على كل شيء: المياه والقوارب والموسيقى والهندسة المعمارية والمأكولات الممتازة ، للاسترخاء في جو رومانسي. هذا هو السبب في أن فينيسيا ، بجدارة، هي واحدة من أفضل 10 مدن في العالم.

فلورنسا، إيطاليا

فلورنسا هي عاصمة توسكانا وأبرز معالم أي جولة في إيطاليا، وحتى لو كان لديك بضعة أسابيع فقط في البلد ، فيجب أن تكون فلورنس على رأس قائمتك. حيث تشتهر المدينة بالمأكولات العالمية والمتاحف والأعمال الفنية والريف المحيط بها.

كما تشتهر فلورنسا بكونها مسقط رأس عصر النهضة الغنية بالتاريخ، فعندما تسير في الشوارع الحجرية الضيقة المرصوفة بالحصى ، ستستمتع بروعة البازيليكات الرخامية والكنائس المهيبة مع الرسومات الجدارية الساحرة.

وتعد فلورنسا أيضًا نقطة انطلاق رائعة إلى العديد من المدن الإيطالية الأخرى المثيرة للاهتمام مثل سيينا ولوكا. إذا كنت تتطلع إلى المغامرة في جميع أنحاء إيطاليا ، فنوصيك إما بالذهاب بالقطار أو استئجار سيارة.

ريو دي جانيرو من اجمل مدن العالم 

ريو دي جانيرو ، التي يشار إليها عادة باسم ريو ، هي ثاني أكبر مدينة في البرازيل وثالث أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية . وهي واحدة من أكثر المواقع زيارة في نصف الكرة الجنوبي بسبب بيئتها الطبيعية وشواطئها الممتازة ، مثل: بوسا نوفا وبالانيريو.

تشتهر المدينة بكرة القدم ورقص السامبا، وتستضيف كل عام واحدة من أكثر الكرنفالات إثارة في العالم، كما تستضيف منذ عام 1999 مهرجان الفيلم الدولي، وتعتبر مكتبة البرازيل الوطنية ثامن أكبر مكتبة في العالم وأكبر مكتبة في أمريكا اللاتينية بأكملها.

و بذلك نكون قد عرضنا بعض اجمل مدن العالم و فى المقالات القادمة سوف نستعرض باقى المدن لكى تكون اجازتك اكثر استمتاعاً.

ابحث هنا