ما بين جزر البليار، خليج بيسكاي وجزر البران، إسبانيا هي خيار رائع لقضاء العطلات الشاطئية الرائعة، حيث يفتخر هذا البلد الجميل بأميال من السواحل المذهلة والجزر الجميلة، فسواء كنت تبحث عن شواطئ منعزلة أو ثقافة نابضة بالحياة أو مناظر لا تنسى، فإن إسبانيا لديها كل شيء لتقدمه لك في رحلتك القادمة، فإن كنت تخطط للسفر إلى إسبانيا خلال فصل الصيف، تعرف معنا أولا على أفضل الوجهات الشاطئية في إسبانيا لرحلة مذهلة خلال فصل الصيف.

أفضل وجهات العطلات الشاطئية في إسبانيا

نيرجا

على بعد بضعة أميال من شواطئ مالقة الصاخبة في كوستا ديل سول تقع نيرجا، وهي وجهة ساحرة تقع على سفوح سلسلة جبال سييرا ألميجارا، والتي تحولت ونمت بعد أن كانت قرية صيد تقليدية إلى وجهة سياحية رائعة لازالت تحتفظ بالجو الاسباني الأصيل. حيث تتمتع بإطلالة خلابة على المياه وفرص ترفيهية لا تقارن، ونوصيك بزيارة القلعة القديمة، حيث يمكنك إلقاء نظرة مذهلة على البحر والشواطىء الجميلة التي تمتد على 8 كم (5 أميال) والتي تمتاز بكونها واضحة وضحلة، ما يجعلها مناسبة للزوار الأصغر سنا.

سيتجيس

على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​يقع سيتجيس، وهو منتجع على شاطئ البحر يقع على مسافة قصيرة بالسيارة من برشلونة. حتى أن العديد من سكان برشلونة يتدفقون إلى سيتجس لقضاء يوم واحد في الشمس، فهي بقعة شاطئية على طول ساحل يسمى كوستا دورادا تستحق الزيارة في حد ذاتها، لاسيما مع كونها تفتخر بـ 17 من الشواطئ الضخمة التي تتنوع ما بين شواطئ حصاة منعزلة، خلجان الصغيرة، وبقع صديقة للأسرة وشواطئ رملية شاسعة يمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام.

 سانتاندر

في شمال إسبانيا، على امتداد الساحل المسمى كوستا دي كانتابريا، تقع مدينة سانتاندر التي تضم مركز مدينة تاريخي وقصر يطلق عليه ماجدالينا كان في السابق مقر إقامة الملك الاسباني في الصيف،  وتشتهر سانتاندير بشواطئها الجميلة التي يأتي في مقدمتها بلايا دي لا ماجدالينا، أو ماغدالينا بيتش، علاوة على بلايا بريميرا دي إل ساردينيرو وهو الأكثر ازدحاما بكثير من السائحين في سانتاندر، ولا يفوتك الاستمتاع بروعة المشهد الجميل الذي يمكنك أن تجده على طول خليج سانتاندر.

كوستا برافا

في شمال برشلونة، وعلى مقربة من الحدود مع فرنسا، تقع المنطقة الساحلية المعروفة باسم كوستا برافا. فهنا، يمكنك العثور على عدد من المنتجعات الساحلية، وقرى الصيد المذهلة والمنتجعات الساحلية الرئيسية، فإذا كنت تبحث عن الكثير من المناظر الطبيعية بين أجواء وجهة شاطئية إسبانية تقليدية،توجه إلى كوستا برافا بمناطقها المختلفة، بما في ذلك توسا دي مار ويوريت دي مار حيث يمكنك التمتع بأشعة الشمس على الشاطئ أو الغطس فضلا عن الاستمتاع ليلا بأجواء مفعمة بالحيوية.

 بينيدورم

على امتداد الخط الساحلي المسمى كوستا بلانكا، ستجد منتجع بينيدورم المزدحم والذي يلقى شعبية كبيرة بين كلا من السكان المحليين والسائحين الوافدين من جميع أنحاء أوروبا، وهي وجهة صاخبة مع عدد لا يحصى من الفنادق ومراكز التسوق ووسائل الراحة. وبطبيعة الحال، لايمكن أن نفوت عند الحديث عن بينيدورم الشواطىء الجميلة ذات الطبيعة الخلابة، بما في ذلك اثنين من الشواطئ الرئيسية في بينيدورم، هما ليفانتي وبونيانت، ويعد ليفانتي هو الخيار الأكثر ازدحاما بين السائحين بفضل كونه معبأ بالعديد من المطاعم الممتازة والباعة والأجواء اللطيفة، فيما يظل بونتيانت الأكثر شعبية من قبل السكان المحليين الاسبان وكذلك الأسر التي تفضل الابتعاد عن الحشود الكبيرة.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا

كوراليخو

كوراليخو هي بلدة شاطئية جميلة على الطرف الشمالي من فويرتيفنتورا، ثاني أكبر جزر الكناري. الجزيرة لديها العديد من الشواطئ الجميلة، ومن المسلم به على نطاق واسع أنها وجهة مفضلة لعشاق الرياضات المائية، وذلك بسبب الرياح العادية التي تحسن الظروف للإبحار وركوب الأمواج،  كما يمكنك عند زيارة كوراليخو الاستمتاع بين الكثبان الرملية بالحديقة الوطنية، التي تقع خارج كوراليخو، وهي بقعة غير متطورة وبكر إلى حد كبير حيث يمكنك أن تنسجم ما بين جمال الطبيعة وأربعة من الشواطئ الرئيسية، التي يضم بعضها المقاهي والمطاعم.

 ماربيلا

كانت ماربيا في كوستا إل سول قرية صيد صغيرة مع بضع مئات من السكان، اليوم، هي واحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شهرة على هذا الكوكب، بما في ذلك المدينة القديمة والميدان الرئيسي الملىء بالعمارة التاريخية، ويبقى الجذب الحقيقي هنا هو المناخ المعتدل والشواطئ الرائعة والحياة الليلية، مع الأخذ في الاعتبار ان العديد من الشواطئ الكبيرة مجهزة تجهيزا كاملا مع محلات تأجير المعدات الرياضات المائية والمطاعم الرائعة المعروفة.

بلايا دي أليكات هو الشاطئ الأكثر شهرة في ماربيا والذي يوفر الرمال البيضاء البكر، علاوة على شاطئ نيكي الذي يعد الوجهة الأمثل لمحبي الحياة الصاخبة جنبا إلى جنب مع أيام الشاطئ المشمسة.

تينيريفي

تينيريفي هي أكبر جزر الكناري قبالة ساحل أفريقيا، حيث يتدفق الزوار هنا على مدار السنة للاستمتاع بالطقس الدافئ، والحياة الليلية على مستوى عالمي مع الشواطئ الاستثنائية. في حين أن هناك الكثير من الفرص للاسترخاء والاستمتاع بالترفيه على شواطىء الجزيرة، تينريفي موطن أيضا لجميع أنواع الرياضات المائية. على سبيل المثال، تعتبر مدينة ميدانو واحدة من أفضل وجهات ركوب الأمواج في العالم، وفي لوس جيغانتيس، يمكنك الذهاب في رحلات الصيد في أعماق البحار مع اكتشاف بقع الحيتان من الساحل، أما إن كنت تبحث عن شيء غير عادي بالتأكيد، توجه إلى شاطئ لاس اليتاس في تينيريفي للحصول على فرصة لإطعام الراي اللساع في بيئتها الطبيعية.

 طريفة

على الطرف الجنوبي من اسبانيا، على طول كوستا دي لا لوز، تقع بلدة صغيرة تعرف باسم طريفة، وتجدها تتمتع بالشواطئ الجميلة والأماكن الرائعة، فضلا عن ذلك توفر هذه البقعة الرائعة من إسبانيا الرياضات الشاطئية لاسيما على شاطىء رائع يسمى لوس لانسيس، الذي يمتد على ما يقرب من ستة أميال من الرمال البيضاء البكر والكثبان الرملية، والرياح العادية، الأمر الذي يجعله مثاليا لأشياء مثل ركوب الأمواج الشراعية والعديد من الرياضات المائية، علاوة على ذلك، الشاطئ هو أيضا موطن لبحيرة تسمى ريو جارا وهي مكان مثالي للاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مدن في إسبانيا للزيارة.. شواطئ مذهلة وطقس ممتاز وعمارة هندسية لا تقارن

إيبيزا

إذا قمت بزيارة  جزيرة إيبيزا الصاخبة والجميلة، تأكد من زيارة شاطىء كالا سالادا في منطقة سان أنطونيو إيبيزا، الذي يتمتع بالخلفية الصخرية المذهلة مع المياه الفيروزية المشرقة، وبفضل جمال هذا الشاطئ، فهو بقعة مثالي للتصوير الفوتوغرافي على مدار العام، فضلا عن ذلك توجه إلى كالا جوندال، وهو شاطئ مزدحم مع الرمال البيضاء الجميلة.

ماسبالوماس

غران كناريا هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في جزر الكناري التي تقع قبالة ساحل الصحراء الغربية في أفريقيا، فهذه الجزيرة الإسبانية لديها الكثير من البقع الممتازة لقضاء عطلة شاطئية لا تقارن، ولعل أحد أفضل تلك الوجهات في غران كناريا والتي يمكنك قضاء أجمل الأوقات الصيفية بها هي ماسبالوماس، التي تمتاز بالكثبان الرملية المذهلة والبحر الأزرق الفاتح والمياه الهادئة علاوة على الأماكن المثالية للاسترخاء.

مايوركا

إسبانيا

من بين جزر البليار الإسبانية، مايوركا هي الأكبر والأجمل، حيث تتمتع بشواطئ لا تعد ولا تحصى من الرمال البيضاء والمياه الصافية، وهو مكان رائع لقضاء عطلة على الشاطئ، ويأتي في المقدمة شاطئ ماغالوف الأكثر شعبية في الجزيرة، الذي يحظى بالمياه الجميلة ويقدم الطعام وفرص التسوق والحياة الليلية.

وفي حين أن العديد من الزوار القادمين إلى مايوركا يفضلون الإقامة في الفنادق المطلة على المحيط والمناطق الأكثر ازدحاما من الشاطئ، هناك أيضا بعض المواقع المنعزلة، بما في ذلك شاطئ كالا فيغيرا الذي يقع بين الجبال في خليج هادئ، ويطل على مناظر خلابة وقليل من الحشود.