من منا لا يحلم بالسفر إلى تايلند؟ من خلال التقرير التالي سوف نتحدث عن نصائح تايلند تلك البلاد الجميلة التي وبلا شك هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا والتي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، ولعل نجاح تايلند يمكن أن يعزى إلى حقيقة أنه في هذا البلد يمكن للجميع العثور على يتمنون، بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة، والجزر المذهلة فضلا عن الغابات المطيرة المورقة مع الحياة البرية مذهلة، والعاصمة الحديثة المثيرة للاهتمام، مع سكان محليين ودودون جدا. تعرف أكثر على نصائح تايلند في التقرير التالي.

محتوى الموضوع

نصائح تايلند

السفر إلى تايلاند

الوصول إلى تايلند أمر سهل لاسيما للمسافرين من منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها دون بذل الكثير من الجهد في ذلك، فإذا لم تكن قد قمت بزيارة جنوب شرق آسيا من قبل، تايلاند هي الوجهة الأولى المثالية لبدء استكشاف هذه المنطقة.

نصائح تايلند

 

الطقس في تايلند

شمال تايلاند لديه مناخ استوائي ينقسم إلى موسمين متميزين، جاف ورطب، إذ يبدأ موسم الجفاف من نوفمبر إلى مايو، عندما يكون المطر أقل ودرجة الحرارة معتدلة، فيما يبدأ موسم الأمطار من يونيو إلى أكتوبر، عندما تصل الرياح الموسمية مع هطول الأمطار، و قد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال هذا الموسم مع صعوبة الوصول إلى المناطق الريفية.

يبدأ موسم الذروة السياحى فى تايلاند من نوفمبر الى مارس، وهو موسم الجفاف الذى يفضله الجميع، علاوة على الفترة ما بين يوليو وأغسطس.

اللقاحات والأدوية في تايلند

من المهم جدا أن نأخذ في الاعتبار أن الإصابة بحمى الدنك مرتفع بشكل كبير في العديد من مناطق تايلند، حتى في العاصمة أيضا هناك عدد من الأشخاص يصابون بالعدوى، فاعمل دوما على استخدام طارد البعوض، وخاصة في أوقات غروب وشروق الشمس، عندما يصبح بعوض حمى الضنك هو الأكثر نشاطا.

ليس هناك أي لقاح إلزامي لدخول تايلاند، ومع ذلك فمن المستحسن استشارة الطبيب في ذلك، فالأطباء سوف يوفرون لك كل المعلومات اللازمة.

تأمين السفر في تايلاند

في تايلاند، تماما كما هو الحال في كل مكان في جنوب شرق آسيا، من المهم جدا أن يكون لديك تأمين سفر جيد، لأنه من المحتمل لا قدر الله أن تتعرض لأي مكروة كالسرقة أو المرض عند السفر إلى تايلند.

اللغة

اللغة الرسمية في تايلاند هي التايلاندية، ولكنك في العام لن تواجه أي صعوبات في العثور على الناس الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية، وخاصة في المناطق السياحية الكبيرة، ولذا فلن يشكل حاجز اللغة مشكلة لديك في هذا البلد الجميل.

واي فاي

لن يكون لديك أي مشكلة في العثور على اتصال واي فاي في معظم أماكن الإقامة في تايلاند.

السلامة عند السفر إلى تايلند

تايلند، تماما مثل بقية دول جنوب شرق آسيا آمنة تماما،  كل ما تحتاجه هو بعض الحس السليم وعدم ترك ممتلكاتك القيمة غير مراقبة، وفي المدن الكبرى حذار من النشل، وخاصة في المناطق الأكثر ازدحاما.

أين تنام في تايلند

يمكنك إيجاد فندق في تايلند دون الحجز المسبق، وعادة ستجد في معظم الأماكن هناك عروض ضخمة على أماكن لائقة للبقاء، وهناك أيضا هامش للمساومة في معظم الحالات.

هناك العديد من المناطق المثالية للإقامة في بانكوك مع فرص توفير المال، فمثلا طريق خاو سان يمنحك الفرصة للعثور على أماكن إقامة رخيصة جدا بالقرب من مناطق الجذب السياحي، ولكن لابد أن تعلم أن هذه المنطقة صاخبة جدا، وليس أفضل خيار إن كنت ستقيم لفترة طويلة في المدينة.

كيفية الانتقال في جميع أنحاء تايلند

للتحرك في جميع أنحاء تايلاند، يمكنك الاستعانة بأحد شركات الطيران منخفضة التكلفة، مثل خطوط بانكوك الجوية أو الخطوط الجوية النمر.

كما أن هناك نظام لائق للقطارات في تايلند، وهو خيار مثالي أيضا للانتقال في جميع أنحاء البلاد، وخاصة إذا لم تكن في عجلة من امرك، لأن القطارات تتحرك ببطء جدا وتتوقف في كل مكان.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة كو ساموي وأفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

يمكن للقطارات في كثير من الأحيان أن تكون مزدحمة جدا، وخاصة في أوقات العطلات، ولذا تستدعي تلك الحالات منك حجز التذاكر الخاصة بك مبكرا حتى لا تتعرض للزحام.

فضلا عن ذلك فالتوك توك وسيلة رائعة أيضا للانتقالات في تايلند، عند وصولك إلى محطة الحافلات أو القطار، اعمل على استقلال التوك التوك، فهو الخيار الأفضل بالنسبة لك، حيث يمكنك بسهولة التفاوض على الأجرة والحصول على سعر مناسب، خاصة لأنه في جميع الأماكن، هناك العشرات من سائقي التوك توك سيحاولون توصيلك، ونحن نحذرك عند السفر إلى بانكوك، من أن تكون حذرا مع سائقي التوك توك، لأنه في كثير من الحالات لن يأخذك إلى وجهتك، ولكن إلى متجر القطع الأثرية، ليحاول الحصول من خلالك على المال من صاخب المتجر عند شرائم أيا من المنتجات التي ستكون بالطبع بسعر مرتفع.

نصائح تايلند : أين تأكل في تايلند

تماما مثل أي مكان آخر في جنوب شرق آسيا، يمكنك أن تتناول طعامك ما بين أكشاك الطعام المنتشرة في الشوارع، حيث يمكنك الحصول على وجبة لذيذة وبسعر قليل بالمقارنة مع الدول الأوروبية الكبرى، ففي الأسواق والمطاعم المحلية يمكنك أن تتناول طعامك دون إنفاق أكثر من 2-3 يورو.

وهناك خيار أخر يمكن أن يفيدك في بعض الأحيان خاصة إن كنت في عجلة من أمرك، ويتمثل في محلات 7eleven، والتي هي محلات سوبر ماركت صغيرة تبيع الكثير من المنتجات، مثل السندويشات والفواكه أو الآيس كريم.

وإن كنت تفضل السلاسل العالمية، فيمكنك أن تجد في أكبر المدن أو حول الأماكن السياحية في تايلند مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية، مثل ماكدونالدز أو برغر كينغ.

نصائح تايلند : نصائح تفيدك في رحلتك إلى تايلند

نصائح مفيدة أخرى

تايلند

لا تسخر من الملك التايلاندي، فهذا الأمر يمثل جريمة خطيرة جدا هناك، ويمكن أن تتعرض على إثرها للعقوبة القانونية  التي تصل في بعض الأحيان إلى السجن.

إذا كنت ستقضي عطلتك في تايلند، فمن المتوقع أنك ستقوم بالكثير من فرص التسوق بالعديد من الأسواق والمراكز التجارية التي ستغريك منتجاتها كثيرا، لذلك احرص عند حوم الحقائب للسفر على أن يكون هناك فضاء في أمتعتك لذلك .

تجنب تناول السلطات النيئة وشرب أي شيء مثلج، خاصة أن هناك التحذيرات من شرب ماء الصنبور في تايلند، لاسينا بالنسبة لأصحاب المعدة الحساسة.

يمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي في كل مكان تقريبا في الأجزاء السياحية من البلاد، وتعتبر هذه الوسيلة عادة الأفضل للحصول على العملة المحلية، فقط تحقق مع البنك الذي تتعامل معه حول رسوم الصرف الدولية.

 

نصائح تايلند : نصائح السفر إلى بانكوك

 

بانكوك هي أحد أجمل المدن وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم، خاصة بالنسبة للمسافرين إليها للمرة الأولى، ولا عجب في ذلك فشوارعها النابضة بالحياة، والمأكولات المحلية اللذيذة والفريدة والثقافة الملونة هي من بين الأشياء التي تجذب العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم إليها وتدفعهم للعودة من جديد أيضا، وفي الواقع، المسافرين لديهم الكثير من الأسباب للابتسامة والسعادة عندما يزورون هذه المدينة الواقعة في قلب “تايلند” أرض الابتسامات، وذلك على الرغم من كثرة الخدع والحيل التي تحاك من قبل سكانها ضد السائحين، ولكنك مع هذه النصائح التي نقدمها لك قبل السفر إلى بانكوك ستتمكن من تجنبها.

كيفية تكون آمنا في بانكوك

رغم روعة تجربة السفر إلى بانكوك للمرة الأولى، يجب عليك عزيزي القارىء أن تعلم أن هناك الكثير من الخدع التي تحاك ضد السائحين في بانكوك، حيث تشتهر العاصمة التايلاندية بمختلف الحيل السياحية، ولكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من السفر والاستمتاع بتلك المدينة الرائعة من العالم، وكل ما عليك القيام به لضمان السفر الآمن هو البحث والقراءة عن وجهتك قبل الانطلاق.

إليك بعض نصائح تايلند التي تحتاج إلى معرفتها لرحلة آمنة قبل السفر إلى بانكوك :

الانضمام إلى المجموعات السياحية

إذا كنت ستزور بانكوك فقط دون الانتقال إلى المزيد من الوجهات الأخرى في تايلند، فكر في الانضمام إلى مجموعة سياحية منظمة، خاصة وأن السفر مع مجموعة سيسمح لك بالاندماج مع الحشود السياحية الأخرى ذات الأهداف والتفكير المشترك، وقد يفيدك البعض منهم بالمعلومات الجيدة عن المدينة ويساعدك كثيرا خلال رحلتك الأولى هذه، مع العلم أن بانكوك هو مكان مكتظ بالسكان، ولذا سيكون من الأفضل استكشافها مع المسافرين الآخرين، ولكن تأكد من أنك سوف تكون آمنة معهم أيضا، بمعنى أنك يجب أن تحسن اختيار من تتحدث معه وثثق به.

لا توافق على أي جولة إرشادية من شخص عشوائي في الشارع، خاصة وأنه سيحاول إقناعك بأنه سيظهر لك المعالم الرئيسية في المدينة، ولكنه في النهاية سيأخذك لجولة إلى محلات بيع التذكارات بدلا من ذلك. وغني عن القول، أن تلك المحال ستقدم لك الكثير من المنتجات بأسعار مرتفعة للغاية، وسيأخذ هو جزء منها مقابل شرائك أي شىء.

تأمين النقدية وبطاقات الائتمان الخاصة بك

بانكوك هو مكان ساحر، ولكنه أيضا موطن لبعض المحتالين ممن يعملون على خداع السياح المطمئنين، ولذا فعند السير بالشوارع المزدحمة والأسواق، دائما احرص على وضع حقيبتك أمامك و لا تتركها في أي مكان، وكن حذرا من سرقة بطاقات الائتمان الخاصة بك، والمستندات الورقية الهامة، فضلا عن ذلك من المستحسن أن تعمل على تأمين بعض النقدية حى لا تتعرض للاستغلال من قبل البائعين.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كو ليبي وأفضل الأماكن السياحية للزيارة

أيضا، لا تكون مبهرج جدا، واعمل على إبقاء هاتفك في حقيبتك ولا تظهره إلا في الأماكن المؤمنة بشكل جيد.

لا تعطي جواز السفر الخاص بك لأحد مهما كان

بعض سائقي التوك توك وسيارات الأجرة سوف يطلبون منك جواز سفرك لأغراض واهية سيحاولون إقناعك بها، لا تصدقهم، وإذا اصروا على مشاهدة جواز السفر، التزم الرفض وابحث عن وسيلة أخرى إلى وجهتك. وعلى الجانب الأخر، تأكد من تساوم أولا قبل أن تستقل التوتوك أو التاكسي في بانكوك، لاسيما أن بعض سائقي التوك توك سيحاولون الحصول منك على مبلغ مالي كبير، وخاصة إذا كنت لا تعرف تكلفة الوصول إلى وجهتك، لذا حاول معرفة الطرق إلى وجهتك قبل التوجه إلى بانكوك، حتى تتمكن من تقدير المبلغ الذي ستدفعه.

تناول طعام الشوارع  عند السفر إلى بانكوك ولكن احترس

وينصحك سائحو بانكوك بتناول طعام الشارع ما بين الأكشاك المختلفة لتذوق المأكولات التايلاندية الأصيلة والغريبة، فشوارع بانكوك في الواقع لديها بعض الطعام اللذيذ والرخيص أيضا، وقد يكون بعضها أفضل من الطعام الذي يقدم في المطاعم الراقية.

فإذا قررت خوض التجربة وتناول الطعام في شوارع بانكوك، تأكد من تناول الطعام حيث يأكل السكان المحليين، فهم عادة أعلم بالأماكن الأفضل، ولذ ابحث دوما عن أكشاك الطعام ذات الطوابير الطويلة، أيضا، تجنب شرب مياه الصنبور واستبدلها بالمياه المعبأة في زجاجات بدلا من ذلك.

يجب عليك زيارة سوق تشاتوشاك مع الآلاف من الأكشاك التي تبيع المواد الغذائية المحلية الرائعة، والذي يفتح أبوابه يومي السبت والأحد من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء ويوم الجمعة من الساعة 6 مساء وحتى منتصف الليل.

لا تقبل دعوة الغرباء

قد يصادفك أحد السكان المحليين ويتعرف عليك، ويدعوك لتناول الطعام أو مشروبات مجانية من مجموعة من الأصدقاء الأخرين ممن سيعرفك عليهم، لا تقبل، فهذا الأمر يعني شيئا واحدا فقط، السرقة، خاصة أن تلك “المشروبات المجانية” ستكون مختلطة مع مخدر، يستخدمونه لكي تغفو، ومن ثم يمكنهم سلب جميع مقتنياتك بسهولة لك دون أي مقاومة منك على المال والأشياء الثمينة.

قبل أن توافق على أي شيء في بانكوك، تأكد من التفكير أكثر من مرة، مع تقييم الوضع بعناية لتجنب الوقوع ضحية للاحتيال.

كن حذرا من الدراجات النارية

ركوب الدراجات النارية هو أمر ممتع وهو أحد الطرق الأكثر ملاءمة للوصول إلى أي مكان في بانكوك، ومع ذلك، فإن معظم حوادث الطرق في بانكوك تنتج عن الدراجات النارية، ونحن هنا لا نطلب منك عدم استخدام الدراجات النارية، ولكن نريدك أن تعرف فقط أنها ليست أسلم وسيلة النقل.

لذلك قبل عبور الشارع، انظر إلى اليمين وإلى اليسار، فالسائقين في بانكوك متهورون بشكل كبير، مع العلم إن إشارة المرور وعلامات المشاة لا تعني في بعض الأحيان شيئا. فاحرص على أن تكون آمنا عبر عبور الشارع مع حشد من الناس.

لا تشتري الالكترونيات من المحلات التجارية العشوائية

ليس كل الهواتف النقالة، ومشغلات MP3، وغيرها من الالكترونيات التي تباع في بانكوك أصلية أو جيدة، فلا تعمل على شراءها من الباعة الجائلين أو من المحلات التجارية الصغيرة التي لا تقدم ضمانات، فقط احرص على الشراء إن احتجت لذلك من البائعين المعتمدين فقط.

إخفاء أموالك

السفر إلى بانكوك

لا تحمل كل النقدية الخاصة بك معك خلال رحلتك اليومية لاستكشاف بانكوك، فإذا كان لديك صندوق ودائع آمن في الفندق، يمكنك الاحتفاظ ببعضها هناك، وخلال تجولك لا تضع كامل المبلغ في محفظتك، فاحتفظ ببعض الأموال في جيبك الأمامي، وبعض الأموال في حزام الأمان الذي ترتديه أسفل الملابس.

وفي النهاية كن حذرا عند شراء الذهب من حي ياوارات، فقد يكون مقلد وليس ذهب حقيقي، فضلا عن ذلك، لا تعمل على استقلال سيارة أجرة، إلا بعد أن يوافق السائق على تشغيل عداد التاكسي، حتى لا تضطر في النهاية لدفع مبلغ مالي كبير مقابل ذلك.

نتمنى أن تكون نصائح تايلند مفيدة لك، وإن كان لديك أي نصائح أو حيل أخرى تقدمها للزائرين قبل السفر إلى تايلند ، يمكنك إضافتها إلى القائمة؟ سنكون سعداء باقتراحاتك.