من منا لا يحلم بالسفر إلى تايلند؟ تلك البلاد الجميلة التي وبلا شك هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا والتي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، ولعل نجاح تايلند يمكن أن يعزى إلى حقيقة أنه في هذا البلد يمكن للجميع العثور على يتمنون، بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة، والجزر المذهلة فضلا عن الغابات المطيرة المورقة مع الحياة البرية مذهلة، والعاصمة الحديثة المثيرة للاهتمام، مع سكان محليين ودودون جدا. تعرف أكثر على تايلند في التقرير التالي.

السفر إلى تايلاند

الوصول إلى تايلند أمر سهل لاسيما للمسافرين من منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها دون بذل الكثير من الجهد في ذلك، فإذا لم تكن قد قمت بزيارة جنوب شرق آسيا من قبل، تايلاند هي الوجهة الأولى المثالية لبدء استكشاف هذه المنطقة.

الطقس في تايلند

شمال تايلاند لديه مناخ استوائي ينقسم إلى موسمين متميزين، جاف ورطب، إذ يبدأ موسم الجفاف من نوفمبر إلى مايو، عندما يكون المطر أقل ودرجة الحرارة معتدلة، فيما يبدأ موسم الأمطار من يونيو إلى أكتوبر، عندما تصل الرياح الموسمية مع هطول الأمطار، و قد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال هذا الموسم مع صعوبة الوصول إلى المناطق الريفية.

يبدأ موسم الذروة السياحى فى تايلاند من نوفمبر الى مارس، وهو موسم الجفاف الذى يفضله الجميع، علاوة على الفترة ما بين يوليو وأغسطس.

اللقاحات والأدوية في تايلند

من المهم جدا أن نأخذ في الاعتبار أن الإصابة بحمى الدنك مرتفع بشكل كبير في العديد من مناطق تايلند، حتى في العاصمة أيضا هناك عدد من الأشخاص يصابون بالعدوى، فاعمل دوما على استخدام طارد البعوض، وخاصة في أوقات غروب وشروق الشمس، عندما يصبح بعوض حمى الضنك هو الأكثر نشاطا.

ليس هناك أي لقاح إلزامي لدخول تايلاند، ومع ذلك فمن المستحسن استشارة الطبيب في ذلك، فالأطباء سوف يوفرون لك كل المعلومات اللازمة.

تأمين السفر في تايلاند

في تايلاند، تماما كما هو الحال في كل مكان في جنوب شرق آسيا، من المهم جدا أن يكون لديك تأمين سفر جيد، لأنه من المحتمل لا قدر الله أن تتعرض لأي مكروة كالسرقة أو المرض عند السفر إلى تايلند.

اللغة

اللغة الرسمية في تايلاند هي التايلاندية، ولكنك في العام لن تواجه أي صعوبات في العثور على الناس الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية، وخاصة في المناطق السياحية الكبيرة، ولذا فلن يشكل حاجز اللغة مشكلة لديك في هذا البلد الجميل.

اقرأ ايضاً :   السياحة فى تايلند و 5 اماكن رائعة يجب ان لا تفوتك

واي فاي

لن يكون لديك أي مشكلة في العثور على اتصال واي فاي في معظم أماكن الإقامة في تايلاند.

السلامة عند السفر إلى تايلند

تايلند، تماما مثل بقية دول جنوب شرق آسيا آمنة تماما،  كل ما تحتاجه هو بعض الحس السليم وعدم ترك ممتلكاتك القيمة غير مراقبة، وفي المدن الكبرى حذار من النشل، وخاصة في المناطق الأكثر ازدحاما.

أين تنام في تايلند

يمكنك إيجاد فندق في تايلند دون الحجز المسبق، وعادة ستجد في معظم الأماكن هناك عروض ضخمة على أماكن لائقة للبقاء، وهناك أيضا هامش للمساومة في معظم الحالات.

هناك العديد من المناطق المثالية للإقامة في بانكوك مع فرص توفير المال، فمثلا طريق خاو سان يمنحك الفرصة للعثور على أماكن إقامة رخيصة جدا بالقرب من مناطق الجذب السياحي، ولكن لابد أن تعلم أن هذه المنطقة صاخبة جدا، وليس أفضل خيار إن كنت ستقيم لفترة طويلة في المدينة.

كيفية الانتقال في جميع أنحاء تايلند

للتحرك في جميع أنحاء تايلاند، يمكنك الاستعانة بأحد شركات الطيران منخفضة التكلفة، مثل خطوط بانكوك الجوية أو الخطوط الجوية النمر.

كما أن هناك نظام لائق للقطارات في تايلند، وهو خيار مثالي أيضا للانتقال في جميع أنحاء البلاد، وخاصة إذا لم تكن في عجلة من امرك، لأن القطارات تتحرك ببطء جدا وتتوقف في كل مكان.

يمكن للقطارات في كثير من الأحيان أن تكون مزدحمة جدا، وخاصة في أوقات العطلات، ولذا تستدعي تلك الحالات منك حجز التذاكر الخاصة بك مبكرا حتى لا تتعرض للزحام.

فضلا عن ذلك فالتوك توك وسيلة رائعة أيضا للانتقالات في تايلند، عند وصولك إلى محطة الحافلات أو القطار، اعمل على استقلال التوك التوك، فهو الخيار الأفضل بالنسبة لك، حيث يمكنك بسهولة التفاوض على الأجرة والحصول على سعر مناسب، خاصة لأنه في جميع الأماكن، هناك العشرات من سائقي التوك توك سيحاولون توصيلك، ونحن نحذرك عند السفر إلى بانكوك، من أن تكون حذرا مع سائقي التوك توك، لأنه في كثير من الحالات لن يأخذك إلى وجهتك، ولكن إلى متجر القطع الأثرية، ليحاول الحصول من خلالك على المال من صاخب المتجر عند شرائم أيا من المنتجات التي ستكون بالطبع بسعر مرتفع.

اقرأ ايضاً :   السوق العائم في بانكوك

أين تأكل في تايلند

تماما مثل أي مكان آخر في جنوب شرق آسيا، يمكنك أن تتناول طعامك ما بين أكشاك الطعام المنتشرة في الشوارع، حيث يمكنك الحصول على وجبة لذيذة وبسعر قليل بالمقارنة مع الدول الأوروبية الكبرى، ففي الأسواق والمطاعم المحلية يمكنك أن تتناول طعامك دون إنفاق أكثر من 2-3 يورو.

وهناك خيار أخر يمكن أن يفيدك في بعض الأحيان خاصة إن كنت في عجلة من أمرك، ويتمثل في محلات 7eleven، والتي هي محلات سوبر ماركت صغيرة تبيع الكثير من المنتجات، مثل السندويشات والفواكه أو الآيس كريم.

وإن كنت تفضل السلاسل العالمية، فيمكنك أن تجد في أكبر المدن أو حول الأماكن السياحية في تايلند مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية، مثل ماكدونالدز أو برغر كينغ.

نصائح مفيدة أخرى

تايلند

لا تسخر من الملك التايلاندي، فهذا الأمر يمثل جريمة خطيرة جدا هناك، ويمكن أن تتعرض على إثرها للعقوبة القانونية  التي تصل في بعض الأحيان إلى السجن.

إذا كنت ستقضي عطلتك في تايلند، فمن المتوقع أنك ستقوم بالكثير من فرص التسوق بالعديد من الأسواق والمراكز التجارية التي ستغريك منتجاتها كثيرا، لذلك احرص عند حوم الحقائب للسفر على أن يكون هناك فضاء في أمتعتك لذلك .

تجنب تناول السلطات النيئة وشرب أي شيء مثلج، خاصة أن هناك التحذيرات من شرب ماء الصنبور في تايلند، لاسينا بالنسبة لأصحاب المعدة الحساسة.

يمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي في كل مكان تقريبا في الأجزاء السياحية من البلاد، وتعتبر هذه الوسيلة عادة الأفضل للحصول على العملة المحلية، فقط تحقق مع البنك الذي تتعامل معه حول رسوم الصرف الدولية.

اترك رد