برشلونة لديها غاودي، غرناطة لديها قصر الحمراء، و مدريد لديها الكثير أيضا لتقدمه للزائرين، فهي مدينة إسبانية مدينة نابضة بالحياة يمكنك بها الاستمتاع بالثقافة في المتاحف والمعارض وتناول أجمل المأكولات اللذيذة، علاوة على اكتشاف العمارة الجميلة، وإن كنت تريد التعرف على المزيد، إليك بعض النصائح لرحلة ممتعة.

ماذا ترى في مدريد

مدريد

تتمتع مدينة مدريد بالعديد من المعالم السياحية المجانية التي يسهل عليك اكتشافها، بداية من الاستمتاع بالهندسة المعمارية في ساحة بلازا مايور الكبرى، والتجول في شارع غران فيا الأكثر شهرة في المدينة، أو مشاهدة الناس أثناء غروب الشمس في بورتا ديل سول.

وتعد جولات السير في المدينة فرصة مثالية للتعرف على جوانبها المختلفة، ويمكنك الاشتراك في الجولات المجانية لمشاهدة مدريد بعيون محلية، ولك أن تعلم أن فندق أوغو تورس يقوم بجولة تستغرق ساعتين ونصف في حي مدريد دي لوس أوسترياس التاريخي بدءا من بويرتا ديل سول في الساعة 10.45 صباحا كل يوم، كما يقوم مركز بانشو للسياحة بجولة في الساعة 10.45 صباحا من بورتا ديل سول تستمر 3 ساعات وتنتهي في باريو دي لاس ليتراس.

كما أن حدائق مدريد أماكن مثالية للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن صخب شوارع المدينة، حيث تمكنك من قضاء يوم رائع في ليالي الصيف الحارة، وتمتد حديقة ريتيرو عبر 330 فدان مع بحيرة ومجموعة من النوافير والمنحوتات والمعالم الأثرية، بما في ذلك قصر بالاسيو دي كريستال الذي يستضيف المعارض الحرة. وهناك أيضا حديقة كاسا ديل كامبو الضخمة التي تحتوي على متنزه وحديقة حيوان فضلا عن مسارات السير لمسافات طويلة، فضلا عن ذلك فإن بارك ديل أويست مكان مميز للتنزه ووجهة مثيرة  لمشاهدة غروب الشمس.

إذا كنت في مدريد يوم الأحد، لا تفوت سوق إل راسترو ، الذي يعد أحد أكبر الأسواق في أوروبا، ويقع بين بلازا مايور وبويرتا دي توليدو، ويضم ما يقرب من 1000 من الأكشاك التي تبيع كل شيء من التحف والكتب إلى المجوهرات والملابس، ويبدأ من الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الساعة 3 مساء.

اقرأ ايضاً :   السياحة في مدريد و أجمل الاماكن السياحية فيها

المتاحف وصالات العرض

ستجد العديد من متاحف ومعارض مدريد مجانية في أيام أو أوقات معينة من اليوم، و يتمتع معرض برادو الفني الشهير عالميا بدخول مجاني لمجموعاته الدائمة من الساعة 6 مساء إلى 8 مساء من الاثنين إلى السبت ومن الساعة 5 مساء حتى 7 مساء أيام الأحد (مع دخول 50٪ من المعارض المؤقتة)، ويفضل الوصول إلى هناك في وقت مبكر لتفادي الطوابير الطويلة، فيما يفتح متحف رينا صوفيا للفن الحديث أبوابه مجانا من الساعة 7 مساء إلى 9 مساء أيام الاثنين والأربعاء إلى السبت (مغلق أيام الثلاثاء) من الساعة 1.30 ظهرا وحتى 7 مساء أيام الأحد.

أيضا يفتح المتحف الوطني الأثري ناسيونال أركيولوجيكال أبوايه للزائرين مجانا في أيام السبت من 02:00 مساء وكذلك في صباح الأحد، وكذلك الأمر بالنسبة لمتحف ثيسن-بورنيميسزا للفنون الذي يقدم خدماته مجانا في أيام الاثنين من الساعة 12 ظهرا حتى 4 مساء. المتاحف الأخرى هي دائما مجانية؛ بما في ذلك متحف تورينو عن تاريخ مصارعة الثيران، ومتحف أرتي بوبليكو ومتحف كايكسافوروم والمركز الثقافي.

المتاحف وصالات العرض عادة ما تكون مجانية في 12 أكتوبر (اليوم الوطني لإسبانيا)، 6 ديسمبر (يوم الدستور) و 18 مايو ( يوم المتحف الدولي ).وتغطي بطاقة مدريد الدخول إلى المتاحف، فضلا عما تقدمه من تخفيضات على غيرها من عوامل الجذب والمحلات التجارية والمطاعم وعروض الفلامنكو.

الطعام

لتحظى بتناول وجبة غداء رخيصة في حدود الميزانية، يمكنك ذلك عبر زيارة  أحد أسواق مدريد الغذائية، ولعل الأكثر شهرة هو ميركادو دي سان ميغيل، وهو أحد أفضل الأسواق التقليدية في المدينة، حيث يقدم للزائرين والسكان المحليين على حد سواء كل ما يحتاجون من منتجات محلية، بداية من الزيتون والجبن وكذلك أطباق التاباس، هناك أيضا سوق ميركادو سان إلديفونسو في حي مالاسانا العصري، علاوة على سوق ميركادو أنطون مارتن بالقرب من حديقة ريتيرو وهو أحد أرخص أسواق مدريد.

اقرأ ايضاً :   رحلة شيقة فى جنوب إسبانيا

ولخيار أفضل يمكنك شراء الطعام من تلك الأسواق والذهاب به إلى أحد الحدائق العامة في المدينة والتي توفر طاولات بين المشاهد الجميلة، حيث يكون بإمكانك الاستمتاع بتناول الطعام وسط أجمل المناظر الخلابة وبأسعار رخيصة.

الانتقالات بجميع أنحاء مدريد

أن كنت ترغب في التنقل في وسط مدريد، فالسير على الأقدام وسيلة سهلة وسريعة، ولكن إذا كنت متجها لمسافة أبعد من ذلك فالمترو وسيلة مثالية وسريعة، ولم تكلفك الكثير من المال، علاوة على ذلك يمكنك هنا أن تقتني بطاقة السفر السياحية أبونو توريستيكو لمزيد من التوفير على الانتقالات.