إذا كنت مسافرا ولا تريد أن تنفق الكثير من المال ، فمن البداية ستبحث عن وجهة رخيصة، ثم ستبدأ في التعرف على تلك الوجهة وأنشطتها الترفيهية المختلفة، ومن أفضل الأشياء التي ستنال إعجابك، تلك الأنشطة المجانية الممتعة، وبالنظر إلى العاصمة الرومانية بوخارست فهي وجهة رائعة تضمن لك الاستمتاع مع مجموعة متنوعة من المعالم والتجارب السياحية المجانية، والتي نعرضها عليك في التقرير التالي.

المتاحف في بوخارست

فبداية هناك العديد من المتاحف المذهلة في بوخارست مع يوم مخصص للزيارات المجانية، كما أن بعض المتاحف تفتح أبوابها للزائرين مجانا في ساعات معينة في بداية أو نهاية الأسبوع، مثل متحف المسرح الوطني إيل كاراجيال أو المتحف الأرمني .

كما يقدم متحف التاريخ الوطني الروماني دخول مجاني كل شهر يوم 26 ،وكذلك متحف الفلاحين الروماني، أما بعض المتاحف فهي مجانية للزيارة في السبت الأول من كل شهر، مثل قصر برينسلي، قصر سوتو أو المرصد الفلكي، فيما تقدم بعض المتاحف الدخول المجاني كل يوم أربعاء، مثل متحف ثيودور بالادي أو متحف الفن الوطني .

لذلك، يجب عليك بالتأكيد التحقق من الجداول الزمنية للمتاحف التي ترغب في زياراتها، لوتوفير الكثير من المال.

القيام ببعض التمارين الرياضية في حدائق بوخارست

 

تضم بوخارست العديد من الحدائق الجميلة والتي يمكنك زيارتها مع الاستمتاع بممارسة اللياقة البدنية في الهواء الطلق، حيث أن هناك العديد من الأجهزة المثبتة ومعدات اللياقة البدنية التي يمكن استخدامها مجاما في العديد من الحدائق، مثل كيسليف، تيتان، بلومبويتا أو تي.

كما يوجد في حديقة أليكساندرو إيوان كوزا بارك وفي منتزه تيتان بارك ملاعب لكرة السلة وكرة القدم وملاعب تنس حيث يتوفر الدخول مجانا.

أما في حديقة فاكاريستي، يمكنك الاستمتاع بكرة القدم أو كرة السلة أو التنس على العشب الاصطناعي ، وفي حديقة إزفور هناك العديد من ملاعب كرة السلة المتاحة لأولئك الذين يريدون الترفيه.

أما محبي التزلج، فهناك العديد من الأماكن الخاصة لهم في العاصمة حيث يمكنك ممارسة التزلج مجانا، بما في ذلك المنحدرات في منتزه هيراستراو وحديقة إرويلور، والمعروفة بشكل كبير بين السائحين والسكان المحليين لاسيما في عطلة نهاية الأسبوع، كما أن هناك مسارات تزلج في حديقة تينيريتولوي أو في إور بارك. وإلى جانب القيام ببعض التمارين الرياضية، يمكنك الاستمتاع بالترفيه والأجواء الجميلة، وخاصة في الأيام المشمسة.

اقرأ ايضاً :   7 اماكن في بوخارست عاصمة رومانيا لا تفوت زيارتها

التعرف على تاريخ البلاد مجانا

في مكتبة جامعة كارول أنا المركزية في بوخارست، سيمكنك الاستمتاع بقراءة بعض الكتب المجانية مع قضاء بعض ساعات في التعرف على تاريخ البلد وحاضره دون دفع المزيد من المال.

فنون الشارع في شارع ليبسكاني

الرسوم واللوحات الفنية الرائعة من الأشياء الجميلة التي تنتظرك في بوخارست،  وتحديدا في شارع ليبسكاني التي تزخر جدرانه بالكثير  من الرسوم والجرافيتي الممتع، يمكنك أيضا الاستفادة من فرصة زيارة بعض المحلات التجارية الموجودة في هذا الشارع التجاري القديم، الذي يعرف منذ قرون بكونه شارع التسوق الأشهر في المدينة، وحتى إن لم تنوي شراء شىء ما، من المؤكد أن هناك ما سيلفت انتباهك ويغريك لاقتنائه في هذا المكان الجميل.

زيارة أقدم منزل في بوخارست

بنى منزل ميليك بين 1750-1760 ومع مرور الوقت، تبدل الكثير من أصحابه، وعلى الرغم من أن الأول منهم غير معروف، تشير الوثائق إلى أن الاسم الأول المرتبط بهذا البيت هو تاجر أرمني، يدعى شيفورك نازاريتيان. وقد عاش هو وزوجته هنا منذ عام 1822.

اليوم، يستضيف المنزل مجموعات فنية رائعة من متحف ثيودور بالادي، وفي بعض الأحيان، يمكن للأطفال المشاركة في ورش العمل الفنية التي تقام هناك.

المشاركة في ورش العمل والحلقات المجانية

خصوصا خلال فصل الصيف، ، يمكنك أن تستمتع بالعديد من ورش العمل الحرة، والحلقات الدراسية التي تنظم أساسا في الهواء الطلق في بوخارست، فعلى سبيل المثال، تقام العديد من الفاعليات الرائعة في سيسميجيو بارك، والتي يسعد السائحين بالمشاركة بها، باعتبارها فرصة كبيرة للتفاعل مع السكان المحليين والسياح الآخرين، مع فرص تكوين العديد من الأصدقاء الجدد.

الجلوس والاسترخاء في أيون فواكو بارك

يقع هذا المتنزه الصغير الجميل في حي هادئ على بعد 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام من بيازا روماني، وهو المكان المثالي للاستمتاع بعطلة مريحة أثناء زيارة المعالم السياحية، خاصة مع كونها مستوحاة من المناظر الطبيعية للحدائق الإنجليزية والفرنسية، وتتميز بجسر ومجموعة من التماثيل الرائعة، التي تحيط بها الفيلات القديمة الجميلة.

 تعرف على المدينة عبر جولة منظمة للسير على الأقدام

انضم إلى هذه الجولة المجانية للمدينة واكتشف الوجه الحقيقي لمدينة بوخارست مع دليل محلي ودود وممتع، حيث سيمكنك زيارة أهم المعالم السياحية في المدينة القديمة وسماع الكثير من القصص العظيمة على طول الطريق، مع العلم إن البقشيش هو اختياري، ولكنه دائما موضع تقدير.

اقرأ ايضاً :   10 أسباب لزيارة رومانيا في عام 2017

خذ نزهة مع الاستمتاع بالمشاهد الجميلة في حديقة سيسميجيو

باعتبارها أقدم حديقة عامة في بوخارست، تجذب حديقة سيسميجيو الكثير من السائحين، وعلى الرغم من ازدحامها في بعض الأحيان، لكنها تستحق الزيارة لمحيطها ذات المناظر الخلابة والأجواء المريحة، وهناك يمكنك الاستمتاع ببحيرة رائعة، حيث يمكنك استئجار قارب والاستمتاع في فصل الصيف أو الذهاب للتزحلق على الجليد في فصل الشتاء.

اكتشاف الآثار والتماثيل في المدينة

بوخارست

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية، فعند زيارتك إلى بوخارست ستستمتع كثيرا، وذلك عبر السير لمسافات طويلة في وسط المدينة لترى مجموعة رائعة من التماثيل والمباني الأثرية أمام لمسرح الوطني في بوخارست، كما سترى الجامعات ومستشفى كولتيا وكنيسة كولتيا، ومتحف بوخارست.

ستتمكن أيضا من رؤية قوس النصر (نعم، يشبه قوس الحال الموجود في باريس، و دعونا لا ننسى أن بوخارست تسمى باريس الصغيرة)، ذلك إلى جانب العديد من التماثيل والمعالم المثيرة للاهتمام في جميع المتنزهات بما في ذلك تمثال مخصص ل مايكل جاكسون على زقاق يحمل نفس الاسم في حديقة هيراستراو.

اكتشف التاريخ في معرض سيايت التذكاري

كانت بوخارست تحت الحكم الشيوعي لأكثر من 40 عاما، ولا تزال لديها متحف يسمى سيايت يركز على الجرائم التي ارتكبها الشيوعيون في رومانيا، ح ويعرض قصص الآلاف من المثقفين والفلاحين والجنود والكهنة الذين سجنوا أو قتلوا خلال تلك الأوقات المظلمة، فهذا هو واحد من الأماكن الوحيدة في المدينة حيث يمكنك العثور على معلومات حقيقية وغير خاضعة للرقابة حول الشيوعية في رومانيا.

هذه ليست سوى بعض من الأشياء الحرة التي يمكنك القيام به في بوخارست، ولكن هناك العديد من الأنشطة الأخرى المثيرة للاهتمام والخبرات التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه المدينة الجميلة مع إنفاق القليل من المال.