تعتبر جزيرة بوكيت واحدة من الوجهات الأكثر تفضيلا بين الأزواج لقضاء شهر العسل في تايلاند ، وذلك بفضل ما تتمتع به من الشواطئ البكر والجزر الصغيرة المثالية للاستكشاف، ناهيك عن فرص الرفاهية والفخامة التي تنتظر زائري هذه الجزيرة الرائعة، مع بعض من أكثر الفنادق الفاخرة ذات الإطلالة المذهلة على مجموعة من المشاهد المثالية.. فإن كنتما تخططان لقضاء شهر العسل في بوكيت ، انضما إلينا في رحلتنا اليوم.

كيفية الوصول إلى بوكيت

بوكيت هي واحدة من الوجهات الأكثر شهرة في تايلاند، وأيضا واحدة من أكبر الجزر والمدن في البلاد،وهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى هناك عن طريق القارب، أو الحافلة من أي وجهة قريبة، فضلا عن إمكانية الوصول عبر المطار الدولي، مع وصلات الطيران من جميع أنحاء العالم.

أسباب تدفعك لقضاء شهر العسل في بوكيت

الشواطئ المشمسة

تعتبر الشواطىء المشمسة ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة، أحد أفضل الطرق للاستمتاع بشهر العسل في بوكيت ، ولا عجب في ذلك فهذه الجزيرة الرائعة تضم مجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، حيث يقصدها السائحين من كل حدب وصوب، علاوة على ذلك يمكنكما أيضا الاستفادة من فرص المغامرة بالجزيرة بداية من الغوص بين الحياة البحرية المتنوعة وحتى ركوب الأمواج مع العديد من الرياضات المائية، وفي العام فلن تشعرا بالملل في فوكيت.

المطاعم ذات الإطلالة الرومانسية

يمكنكما عند قضاء شهر العسل في بوكيت تجربة الطعام التايلاندي في المطاعم الأكثر أصالة في البلاد والتي تتميز بإطلالة خلابة على مجموعة من أجمل مشاهد البلاد، حيث سيكون بانتظاركما المأكولات البحرية الطازجة مع الخضروات والأطباق التقليدية الشهية.

ويعتبر مطعم سالا فوكيت أحد أفضل المطاعم التي يمكنكما زيارتها في تايلاند، والذي يمتاز بمزيج رائع بين المأكولات التايلاندية والأطباق الغربية، فكل شيء هنا طازج ويدفعك للتجربة.

رومانسية شهر العسل في فوكيت

كما توفر لكما بوكيت أيضا عطلة فاخرة حال كنتما تبحثان عن الفخامة، مع الفنادق الرائعة والراقية التي سوف تجدونها بانتظاركما على الشواطئ، والتي ستتيح لك إقامة مريحة وخدمات رائعة وإطلالة رومانسية جميلة على الشواطىء الخاصة، وعلاوة على ذلك، يمكنكما أيضا الاستمتاع بفرصة ركوب القوارب في رحلة بحرية لمشاهدة أجمل غروب للشمس في بوكيت عبر المياه الشفافة، لتحظيان بقضاء أسعد الأوقات في قلب الطبيعة الخلابة.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في بتايا وأجمل الاماكن السياحية فيها بالصور

وبعد ان تعرفت على الأسباب التي ستدفعك لقضاء عطلة شهر العسل في بالي، تعرف معنا على أفضل الأماكن المثالية للزيارة بهذه الجزيرة الرائعة التي تقع في بحر أندامان، قبالة الساحل الغربي لتايلاند، والتي وصفت “بلؤلؤة الجنوب”..

جزيرة فاي فاي

فاي فاي هي أحد جزر تايلاند الأكثر شهرة والتي عادة ما يقصدها الأزواج عند قضاء شهر العسل في بوكيت، فإن كنتما تبحثان عن مكان مثالي للاستجمام والاسترخاء ليس هناك مكان أفضل من فاي فاي لتحقيق هذا الهدف، خاصة وأن هذه الجزيرة تتمتع بأجواء لا تقارن من الهدوء مع الفرص الترفيهية المتنوعة.

ويمكنكما هنا مشاهدة شروق الشمس معا على أحد أكثر الشواطئ جمالا في العالم، بين المناظر الطبيعية الرائعة التي تحبس الأنفاس، مع قضاء الليل وسط أجواء احتفالية مبهجة تعكس ثقافة الجزيرة وسكانها المحليين.

يمكن الوصول بسهولة إلى في في من فوكيت من خلال استقلال العبارة لرحلة مريحة لمدة ساعتين.

جزيرة جيمس بوند

تقع جزيرة جيمس بوند شمال شرق بوكيت في خليج فانغ نغا، وتعتبر وجهة مثالية ليس فقط للأزواج الباحثين عن فرصة لقضاء شهر العسل، ولكنها متنوعة تلبي متطلبات جميع أفراد العائلة، فضلا عن ذلك فمهما كانت ميزانيتك، هذه الجزيرة لديها الكثير من الفرص للاكتشاف أما سيرا على الأقدام، أو بواسطة قارب أو زورق، فلا تدع الفرصة تفوتكما للاستمتاع بأحد أجمل الأماكن القريبة من بوكيت وقضاء أسعد الأوقات التي لا تقارن ما بين الرحلات الترفيهية وفرص استكشاف الكهوف الغامضة على الجزيرة.

باتونج .. أفضل وجهات شهر العسل في بوكيت

 

مدينة باتونغ في بوكيت ملونة ونابضة بالحياة، مع الكثير من الأماكن والتجارب السياحية الممتعة، ولعل باتونغ بيتش هو منتجع الشاطئ الأكثر شهرة في الجزيرة، والذي يضم المطاعم والأنشطة والحياة الليلية، فإذا كنت ونصفك الآخر تطلعان إلى الترفيه، فاختياركما لباتونغ لن يخيب، فهي وجهة معبأة بالفرص الترفيهية والثقافة الغنية والأماكن المثالية التي ترضي كافة الأذواق.

مدينة بوكيت القديمة

إن كنتما تبحثان عن أشياء فريدة من نوعها للقيام بها في بوكيت بعيدا عن الشواطئ الجميلة، فاعملا على قضاء ما لا يقل عن نصف يوم من رحلتكما لزيارة مدينة بوكيت القديمة، والتي تنتظركما بمزيج مثير للاهتمام من العمارة الصينية والبرتغالية والمعابد التاريخية جنبا إلى جنب مع البلاط والمباني الاستعمارية.

وتعتبر مدينة بوكيت أيضا أفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية، والتمتع بالمأكولات المحلية في المطاعم الرخيصة والجميلة، مع العلم أن سوق شارع بوكيت الشهير يفتح أبوابه كل يوم أحد من الساعة 4 مساء حتى 10 مساء على طريق ثالاند.

ويمكنكما أيضا العثور على التحف الأصيلة، ومجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية، والأدوات البرونزية، والخزف، والفخار، واللوحات، مع عدد لا يحصى من العناصر الزخرفية الأخرى في باتونغ، مدينة فوكيت، وكذلك في المؤسسات على الطريق السريع شمال مدينة فوكيت نحو المطار وعلى الطريق إلى باتونغ.

اقرأ ايضاً :   تايلاند تعلن تمديد التأشيرة السياحية المجانية لدول من بينها السعودية

برنامج سياحي مقترح لقضاء شهر العسل في بوكيت

اليوم الأول: رحلة بحرية على خليج فانغ نغا

من المستحسن حجز الفندق قبل وصولكما، وإذا كنتما ترغب في تجربة بلدة فوكيت القديمة، بعيدا عن الساحل الغربي يمكنكما اختيار الإقامة في سينو هاوس الذي تم تجديده من منزل صيني قديم، أو يمكنكما البقاء في كاسا بلانكا بوتيك. ولكن إذا كنتما ترغبان في منتجع مع إطلالة على المحيط، تريسارا هو المكان الذي يجب أن تختاراه للإقامة، وفي العام  هناك منتجع سري بانوا الذي يقع فوق المياه اللازوردية لبحر اندامان مثالي للأزواج في بوكيت.

وفي اليوم الأول يمكنكما اختيار رحلة بحرية لمدة يوم كامل على خليج فانغ نغا، فهي وسيلة رومانسية لقضاء المساء الخاص بكما مع الإعجاب بمشهد غروب الشمس الجميل في بحر أندامان.

اليوم الثاني: شاطئ باتونغ

هذا هو الوقت المناسب لرحلة إلى باتونغ بيتش إذا كنتما تبحثان عن المغامرة، إذ يمكنكما اختيار القفز بالحبال، التزلج الهوائي، التزلج على الماء والغوص، وبعد يوم على الشاطئ، يمكنكما التوجه إلى الشوارع الرئيسية في باتونغ واستكشاف الحياة الليلية هناك. وإذا كنتما ترغبان في الاستمتاع بمكان لا ينسى، توجها لتناول العشاء في لي فيرسيس، كونه أعلى مطعم في الهواء الطلق في منطقة باتونغ مع المأكولات الفرنسية اللذيذة.

اليوم الثالث: المواقع الأثرية

يمكنك قضاء اليوم الثالث مع شريك حياتك في زيارة المواقع التراثية حول بوكيت مع المعابد القديمة، فضلا عن قضاء بعض الوقت في التسوق.

 اليوم الرابع: جزر في في

شهر العسل في بوكيت

زيارة إلى فوكيت لن تكتمل دون قضاء يوم في جزر في في، والتي تقع على بعد 45 دقيقة فقط بالقوارب السريعة، وتمنحكما الفرصة لقضاء ساعات لا تنسى ما بين الشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الكريستالية المذهلة، مع العديد من مواقع الغوص والحياة البحرية المتنوعة، فضلا عن ذلك يمكنكما هناك الاستمتاع بنزهة ترفيهية لمدة 30 دقيقة إلى أعلى نقطة في الجزيرة للاستمتاع بالإطلالة الرائعة.

اليوم الخامس: وداعا بوكيت

إذا كنتما ترغبان في رؤية بوكيت للمرة الأخيرة قبل أن تغادرا، خذا خولة سريعة عبر قوارب الصيد بين الشواطئ الرملية الجميلة، ولا تنسيان خلالها الكاميرا لالتقاط أجمل الصور التذكارية التي ستعيدكما إلى هنا من جديد.