عند التفكير في السفر إلى أوروبا عادة ما يتبادر إلى الذهن باريس، براغ، فيينا، فرانكفورت، وغيرها من المدن الشهيرة، بالطبع جميعها مدن جميلة تحمل للمسافرين فرص متنوعة من الاستمتاع والترفيه وقضاء عطلة لا تنسى، ولكن ماذا عن تلك الأماكن الجميلة الأخرى والتي وإن كانت أقل شهرة لن تكلفك الكثير من المال وستمنحك أيضا عطلة سياحية أوروبية مذهلة، فلماذا لا تخطط للسفر إلى إحداها هذا العام؟، ولكن في البداية تعرف معنا على هذه المدن الأوروبية الجميلة والتي لا يعرفها ولا يسافر إليها سوى عدد قليل من المسافرين.

 8 من المدن الأوروبية الجميلة التي قد لا يعرفها سائحي العرب

كورك، أيرلندا

المدن الأوروبية

دبلن، عاصمة أيرلندا مكان رائع وجذاب للكثير من السائحين من كافة أنحاء العالم، وبالفعل تقدم الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، ولكن كورك أيضا هي مدينة جميلة ذات نكهة خاصة ومذاق مميز وتحتاج منك إلى زيارة للتعرف عليها بشكل أكبر، وهي إلى جانب ما تتمتع به من طبيعة خلابة، تمتلك أيضا بنية تحتية سياحية جيدة، بما في ذلك وسائل النقل العام الجيدة، والكثير من المطاعم المثالية للذواقة علاوة على الفنادق المتنوعة والتي تختلف في أسعارها لتناسب جميع الميزانيات.

 بروج، بلجيكا

عندما يفكر معظم السائحين في السفر إلى بلجيكا، عادة ما يتوجهون إلى بروكسل دون البحث عن مدن أخرى جميلة للزيارة، ويأتي في مقدمتها مدينة بروج التي اكتسبت شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، باعتبارها أحد أجمل المدن الأوروبية والبلجيكية، فهذه المدينة الساحلية التاريخية لديها الهندسة المعمارية المذهلة والقنوات الرائعة، كما أن لديها بعض المواقع المخصصة لمحبي الفن والنحت، الأمر الذي يجعلها مناسبة لكافة الأذواق.

سبليت، كرواتيا

تتميز مدينة سبليت الساحلية الخلابة في كرواتيا بمزيج متنوع من التاريخ والحداثة، وعلى الرغم من أن سبليت هي مدينة تاريخية وموطن قصر ديوكليتيان وموقع للتراث العالمي لليونسكو، إلا أنها أيضا مدينة نابضة بالحياة ذات طابع عصري، بما في ذلك عدد من المناطق الحديثة المليئة بالمطاعم وأماكن التسوق الجميلة التي تقدم للزائرين مجموعات من المنتجات المحلية والعالمية أيضا.

اقرأ ايضاً :   10 وجهات رخيصة في أوروبا للسفر والاستمتاع

 أودنسا، الدانمارك

أودنسا هي مدينة لطيفة وخفية في جزيرة فونين في الدنمارك، عند زيارتها الأولى لها ستشعر ويخيل لك أنك قد سافرت عبر قصة خيالية ممتعة، ولكن ما تلبث أن تعود للاستمتاع على أرض الواقع ما بين المتاحف المفتوحة في الهواء الطلق، وحديقة حيوان الصغيرة والمذهلة، فضلا عن المقاهي الجانبية ذات الأجواء الجميلة، والمطاعم التي تتميز بالمأكولات البحرية الطازجة والتي تتنوع لتناسب جميع تفضيلات السائحين.

 فالنسيا، إسبانيا

على الرغم من روعة فالنسيا الإسبانية، إلا أنه غالبا ما يتم تجاهلها بسبب شعبية مدنها الشقيقة، بما في ذلك برشلونة ومدريد وبالطبع مايوركا. إلا أن ما يميز فالنسيا  التي تعد أحد أجمل المدن الأوروبية كونها قريبة جدا من جزيرة إيبيزا، لذلك فهي مكان رائع  للاسترخاء والاستجمام قبل السفر إلى هذه الجزيرة الصاخبة، كما أنها قاعدة مثالية لاكتشاف المدن الإسبانية الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار روعة الهندسة المعمارية والساحات الضخمة والمتاحف والمعارض الفنية بالمدينة.

 إنسبروك، النمسا

تقع هذه المدينة المذهلة في الجزء الغربي من النمسا وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج في مشهد يأسر الألباب، وهي موطن للقصر الإمبراطوري، ومكان مثالي بالنسبة لك لتجربة ومعايشة الحياة الأوروبية عن قرب مع الاستمتاع بالهدوء والراحة في أحضان الطبيعة البكر.

 ليوبليانا، سلوفينيا

كل من زار ليوبليانا قال عنها انها أحد أجمل المدن الأوروبية التي شاهدها من قبل، ورغم ذلك لا يعرفها الكثير من السائحين، بينما ينتظرك بها الألوان الطبيعية ، والمساحات الخضراء، والمياه الزرقاء الجليدية والسماء المشرقة، علاوة على الفرص الترفيهية المثيرة والتي دوما تمتزج بروعة الهواء الطلق وجمال المشهد من حولك بجميع أماكن المدينة.

هايدلبرغ، ألمانيا

هايدلبرغ هي مدينة جميلة تحمل الطابع الرومانسي، حتى أن من يزورها سيلحظ ذلك ما بين مشاهدها الجميلة التي تمتد ما بين الوادي الصغير والجميل من جبال أودنوالد مرورا بالبلدة القديمة التاريخية الشهيرة والتي تمنحك فرصة مميزة للتجول بين متاهة من الشوارع والمعالم التاريخية الرائعة.

اقرأ ايضاً :   حوّل قصتك الخيالية إلى واقع عند زيارتك إلى تلك القلاع في أوروبا

هل زرت من قبل مدن سياحبة أوروبية لم يسمع عنها السائحين سابقا؟ فإن كنت قد مررت بالتجربة أو تخطط لزيارة مدينة جديدة قد لا يعرفها الكثيرين من سائحي العرب، شاركنا بها في التعليقات .