لنكاوي هو أرخبيل يقع شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية على بعد 30 كم من البر الرئيسى، ويتكون من الجزيرة الرئيسية لانكاوي وما يقرب من 100 من الجزر المحيطة الصغيرة، فقط أربعة منهم مأهولين بالسكان، كما تتميز لانكاوي بموقعها القريب من حدود تايلاند،  حتى إن أقرب جزيرة هي كوه ليب، والتي لا تبعد سوى 30 دقيقة بالقارب.

يوجد في لنكاوي أكثر من 62،000 نسمة، معظمهم يعيشون في مدينة كواه العاصمة، وينتشر بقية السكان على عدد من القرى الصغيرة وحول عدد كبير من المنتجعات في الجزيرة. معظم سكان لانكاوي من أصل الملايو (حوالي 90٪) يليهم مجتمع صغير من الصين والهند، وذلك على عكس جزيرة بينانغ المجاورة، حيث الأغلبية من السكان هناك من أصل صيني.

بالصور: أفضل فنادق لنكاوي للعائلات

تعد السياحة المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة لسكان الجزر من صيد الأسماك وزراعة المطاط. والجزيرة لها مركز معفى من الرسوم الجمركية؛ وهذا يعني أن الأسعار في جميع أنحاء الجزيرة يجب أن تكون أرخص قليلا بالمقارنة مع الأسعار في أجزاء أخرى من ماليزيا ، وقد أصبحت لانكاوي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية داخل ماليزيا، فيزورها أكثر من 2.5 مليون سائح  سنويا.

بالنسبة للكثير من المسافرين لانكاوي هي المحطة الأولى لهم في ماليزيا، ليس فقط باعتبارها واحدة  من أجمل الجزر في البلاد فحسب،  بل لأنها أيضا وجهة يمكن الوصول إليها بسهولة جدا، حيث يتميز الأرخبيل بالتلال الجميلة والوديان والجبال والغابات والشواطئ البكر والشلالات وحقول الأرز والقرى المذهلة، و على عكس بينانغ ، لنكاوي هي جزيرة هادئة جدا، حتى أن معظم السائحين هناك يقضون أمسياتهم المريحة في الفندق أو المنتجع الخاص بهم، ولذلك وإذا كنت ترغب في اكتشاف الأسواق الليلية والمحلات التجارية وغيرها من وسائل الترفيه، من الأفضل لك البقاء في المنطقة المحيطة بانتاي سينانغ.

الوصول إلى لنكاوي

الجزيرة لديها مطار خاص بها، وهو مطار لانكاوي الدولي الذي يقع في بادانغ ماتسيرات، في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة، وهناك أيضا رحلات مباشرة إلى لانكاوي من كوالا لمبور و كوتا بهارو و بينان كذلك. فيما توفر أيضا القوارب بها سهولة الوصول إلى جزيرة بينانغ القريبة، أو إلى البر الرئيسي، وحتى إلى تايلاند.

ويبقى الجزء الجنوبي (الجنوبي الغربي) من الجزيرة الرئيسية هو الأكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في لنكاوي؛ فهنا ستجد أيضا معظم الفنادق والمنتجعات المثالية للميزانيات المختلفة، على العكس من الشمال الذي يضم فقط مجموعة من المنتجعات الفاخرة للباحثين عن الرفاهية.

اقرأ ايضاً :   نياه الوطنية حديقة في ولاية ساراواك

الحياة البرية في لنكاوي

سيكون عشاق الحيوانات على موعد مع الاستمتاع في لنكاوي مع مجموعة متنوعة من الأنواع الحيوانية المختلفة التي تعيش هناك، فلا تتفاجأ إذا رصدت بعض الحيوانات جنبا إلى جنب مع الطريق، أيضا لا تتفاجأ إذا وجدت مجموعة من الأبقار أو القرود تغلق عليك الطريق، خصوصا في منطقة خليج بوراو. هذا إلى جانب إمكانية مشاهدة النسور، الثعابين والعديد من الأنواع الأخرى..

سحب المال في لنكاوي

في لانكاوي، هناك العديد من المواقع حيث يمكنك سحب المال؛ فبداية في المطار يمكنك أن تجد عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي، هذا فضلا عن جهاز صراف آلي في بانتاي سينانغ في مجمع وندرويتر وورد، ويمكنك أيضا سحب المال عند التنزه في ميناء تيلاغا، علاوة على مراكز التسوق المتنوعة، بما في ذلك لانغكاوي فير و باراد مال.

 الطقس في جزيرة لانكاوي

يمكن لك زيارة لانكاوي على مدار العام، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك فترة الرياح الموسمية الخفيفة بين يونيو وسبتمبر، وعادة ما يؤكد المسافرين على روعة أجوائها طوال أشهر العام.

تناول الطعام في لنكاوي

إذا كنت ترغب في تناول الطعام بعيدا عن المنتجع أو الفندق الخاص بك في لانكاوي، يمكنك تناول الطعام بالخارج بين أكشاك الطعام و الباعة الجائلين في وسط مدينة كواه، وفي منطقة بانتاي سينانغ التي تشتهر بالمطاعم الصغيرة.

و في منطقة خليج بوراو يمكنك التوجه إلى ميناء تيلاغا، حيث سيكون بإمكانك هناك العثور على حوالي 10 مطاعم تقدم أشهى الوجبات خاصة الغربية منها.

إذا كنت تصر على تناول الطعام في الفنادق أو المنتجعات، لا تتردد في التوجه إلى الفنادق الأخرى بدلا من تناول الطعام يوميا في الفندق الخاص بك، فمن الشائع أن تجد الشعب الماليزي يخرج إلى المطاعم الكبرى لتناول عشائه في تقليد يعود لسنوات عدة ، وينطبق الشيء نفسه على السياح.

إذا كنت من محبي طعام الشوارع، سوف تحب أسواق لنغكاوي ليلا، والتي تقام كل يوم، مكان مختلف.

الاثنين – جالان ماكام ماسوري لاما، اولو ميلاكا، لانكاوي.

الثلاثاء – كيداوانغ (بالقرب من بانتاي سينانج)

الأربعاء – بلدة كواه.

الخميس – كامبونج تيمويونج، موكيم كيداوانغ، بانتاي سينانج.

الجمعة – بادانج لالانج، إير هنغات، لانكاوي.

السبت – كواه.

الأحد – كامبونج رجا، موكيم بادانج ماتسيرات.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في جزيرة بينانج في ماليزيا

ويمكنك أيضا عند زيارة أحد تلك الأسواق شراء الفواكه والمشروبات واللحوم والملابس الرخيصة والأحذية والهدايا التذكارية أيضا إلى جانب التعرف على عادات السكان المحليين وتجربة تناول الطعام بينهم في الشوارع العامة.

الإقامة في لنكاوي

شاطئ سينانغ (والطريق مواز له) هو مكان مزدحم مع مجموعة واسعة من المطاعم والكثير من المحلات التجارية والحياة الليلية المزدحمة، ولذا فمعظم بالباحثين عن توفير المال يفضلون اختيار البقاء في سينانغ مع خيارات متنوعة من دور الضيافة وبيوت الشباب.

أما كواه باعتبارها أكبر مدينة في لانكاوي، فتضم الكثير من الفنادق بأسعار معقولة ، مع بيوت الضيافة والمطاعم الجيدة مع مجموعة واسعة من المطاعم ومراكز التسوق والعديد من المحلات التجارية الرائعة.

اكتشاف جزر لنكاوي الصغيرة

لنكاوي

 

التجديف هو وسيلة جيدة لاستكشاف الجزر الصغيرة وتشكيلات الحجر الجيري حول الجزيرة الرئيسية، فضلا عن أشجار المنغروف. حيث يمكنك استئجار قوارب الكاياك واستكشاف المناطق المحيطة بنفسك أو يمكنك الذهاب في جولة قوارب الكاياك المنظمة كذلك.

الغوص في لنكاوي

على الرغم من أن جزيرة لانكاوي جزيرة استوائية جميلة، لا يمكن الغوص مباشرة في جميع أنحاء الجزيرة، لذا سيكون على الراغبين في التمتع بالغوص أو الغطس حجز رحلة يومية إلى بولاو بايار (ساعة واحدة بالقارب من جزيرة لانكاوي)؛ الخيار الثاني هو رحلة يومية (أو حتى إقامة لليلة واحدة) إلى جزيرة كوه ليبيه التايلاندية المجاورة. وأخيرا يمكنك أن تأخذ رحلة من لانكاوي إلى واحدة من الجزر التي تشتهر بالغوص والحياة البحرية المتنوعة مثل بيرهنتيان، ريدانغ أو تيومان القريبة.

اترك رد