تعتبر كو في في واحدة من الجزر الطبيعية الأكثر جمالا في جميع أنحاء تايلاند، إذ تتميز هذه الجزيرة الجميلة بجبال من الحجر الجيري مع مجموعة لا تقارن من المنحدرات والكهوف والشواطئ الرملية البيضاء المذهلة، وعلى الرغم من أنه غالبا ما يشار إليها باسم جزيرة واحدة،( كو في في)، لكنها في الواقع أرخبيل صغير مكون من عدة جزر جميلة تتيح للزائرين الاستمتاع بأجمل مشاهد الطبيعة في العالم بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى.

جزر كو في في

 

وتعتبر كو في في دون، أكبر جزيرة مأهولة بالسكان بين الجزر، ولن تصدق عند الزيارة مقدار التطوير الذي خضع له هذا المكان ذو المشاهد الخلابة والمطاعم وأماكن التسوق.

أما كو في في ليه، وهي جزيرة أصغر في الجنوب، فهي غير مأهولة سوى من الطيور والحياة البحرية والرائعة، وتوقع أن ترى هنا الكثير من السياح خلال ساعات النهار، وخاصة في خليج المايا، والمعروف أيضا باسم “الشاطئ”.

تتميز الجزر بالشواطئ والمياه الصافية والحياة الطبيعية البكر، وعلى الرغم من شهرة كو في في، مثل بقية مقاطعة كرابي، منذ تصوير فيلم ذي بيتش في أوائل التسعينات لتصيح الجزر واحدة من الوجهات الأكثر شهرة في تايلاند للغوص والغطس، والتجديف وغيرها من الأنشطة الترفيهية البحرية، إلا إن ارتفاع عدد السياح الذين يزورون الجزيرة كل عام قد أدى إلى تعرض الشعاب المرجانية في كو في في والحيوانات البحرية لاضرار كبيرة نتيجة لذلك.

المناخ

الطقس في المنطقة استوائي، فهناك موسمان فقط؛ الموسم الحار من أواخر يناير إلى أبريل، وموسم الأمطار من مايو إلى ديسمبر. وتتراوح درجات الحرارة خلال السنة من 25 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية.

الوصول إلى كوه في في

تنطلق العبارات إلى كوه في في من كرابي وبوكيت وأو نانغ وكوه لانتا يوميا في موسم الذروة (نوفمبر – مايو) ومن فوكيت وكرابي على مدار السنة، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين من أي ميناء.

جداول العبارات

فوكيت – كوه في في – 8:30 صباحا ، 10:30 صباحا ، 1.30 مساء ، و 2 مساء

كوه في في – فوكيت – 9 صباحا و 2 مساء

كرابي – كوه في في – 9 صباحا ، 10:30 صباحا ، 1:30 مساء و 3 مساء (4 مساء أيام الجمعة)

كوه في في – كرابي – 9 صباحا ، 10:30 صباحا ، 2 مساء و 3 مساء.

تناول الطعام في كو في في

عند زيارتك أكبر جزر كو في في وهي كو في في دون ستجد مجموعة منتقاة بشكل مثير للدهشة من المطاعم في الجزيرة بدءا من المأكولات التايلاندية إلى السويدية والإيطالية والفرنسية والمكسيكية والمأكولات البحرية المحلية.

اقرأ ايضاً :   تقرير يضم مجموعة صور في تايلاند لاشهر الاماكن السياحية هناك

أجمل الأماكن للزيارة في جزر كو في في

 خليج تونساي

خليج تونساي هو مركز الوصول والمغادرة الرئيسي لكوه فاي فاي، حيث تأتي العبارات وتذهب، كما أن الخليج هو مرسى لليخوت، وتقع القرية الرئيسية في في في دون هنا أيضا، و في حين يبدو الخليج في البداية كبقعة ذات مناظر الخلابة، إلا انه لابد ان تعلم أن المياه في خليج تونساي تميل إلى أن تكون ملوثة نظرا لحركة مرور القوارب باستمرار، ومع ذلك فالمكان رائع وجميل للزيارة.

خليج فاك نام

يقع خليج فاك نام على الساحل الشرقي لفي في دون، وهو خليج منعزل مع شاطئ صغير، كما أنه موطن لقرية صغيرة لصيد الأسماك. وعلى الرغم من أنه من الممكن للوصول هنا سيرا على الأقدام، إلا أنه من الأسهل بكثير الوصول عبر القيام برحلة بالقارب، مع العلم أن الشاطئ هو موطن لمنتجع واحد فقط، ولذا فهو مكان مثالي لأولئك الذين يبحثون عن السلام والهدوء والعزلة في أحضان الطبيعة.

شاطئ ليم تونغ

يقع ليم تونغ بيتش في الطرف الشمالي البعيد من في في دون، وهو جميل وهادئ ومنعزل لأنه لا يمكن الوصول إليه إلا بالقوارب. حيث تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة بواسطة قارب الذيل الطويل من قرية تونساي للوصول إلى هنا، مع الأخذ في الاعتبار أنه يوجد بالشاطىء أربع منتجعات فاخرة ومثالية لإقامة مريحة وإطلالة مذهلة، وإن كنت من محبي الرحلات، فاعلم أنه بالقرب من الشاطئ تقع جزيرة البعوض، جزيرة الخيزران وهين كلانغ، وجميعها بقع مميزة للغطس والاستمتاع.

شاطىء القرود

يقع شاطىء القرود في شمال غرب خليج لوه دلام، وهو موطن لمستعمرة من القرود الذين لا يترددون في الصعود على أرجل زوارهم بحثا عن الموز. ويمكن الوصول إلى الشاطئ سيرا على الأقدام أو استئجار قارب أو استئجار قارب طويل من لوه دالوم.

لونغ بيتش

يواجه لونغ بيتش الجنوب الغربي بجزيرة في في ليه ذات المناظر الطبيعية الرائعة، وبالتحديد على بعد حوالي خمس دقائق من ركوب قارب الذيل الطويل من قرية تونساي، ومن الممكن أيضا الوصول للشاطىء خلال النهار عبر القرية ولكن الرحلة تنطوي على السير بين  الصخور أو حتى مسارات الغابة .

الإقامة هنا تتكون تقريبا تكون في أماكن من طابق واحد مع إطلالة مذهلة على البحر والمناظر الخلابة.

جزيرة الخيزران

جزيرة الخيزران هي واحدة من الجزر الست التابعة لأرخبيل في في بمقاطعة كرابي جنوب تايلاند، ويحيط بالجزيرة شريط من الرمال البيضاء، مع نباتات خصبة تشمل أشجار الخيزران، وهي جزيرة صغيرة مسطحة تقع على بعد حوالي 5 كم (3 أميال) من الطرف الشمالي من جزيرة في في دون، إذ تستغرق الرحلة للوصول من شاطئ تون ساي إلى هنا حوالي 45 إلى 60 دقيقة عبر قارب الذيل الطويل اعتمادا على ظروف البحر، وعلى الجانبين الشمالي والشرقي من الجزيرة تقع الشواطئ الرملية الجميلة التي تتميز بوجود مطاعم تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة.

اقرأ ايضاً :   رحلة إلى جزيرة بوكيت .. لؤلؤة تايلاند الرائعة

خليج لوه دالوم

يقع خليج لوه دالوم على الجانب الآخر من جزيرة في في دون من قرية تونساي، وعلى الرغم من كونه مزدحم بالكثير من الحشود السياحية، فهو أحد أجمل الشواطئ في كو في فاي، حيث يحيط بالخليج الكثير من منحدرات الحجر الجيري والمشاهد الرائعة من مياه زمردية واضحة وشاطئ رملي أبيض.

خليج مايا

كو في في

يعتبر خليج مايا باي أحد أجمل الشواطئ في تايلاند، فهو خليج ضحل محاطا بحلقة من تلال الحجر الجيري الحاد على كوه في في ليه، الخليج لديه الحياة البحرية الرائعة، وهو المكان المفضل للسباحين، خاصة بعد عرض فيلم “الشاطئ” الذي تم تصويره هنا، حيث يأتي اليوم العديد من السياح إلى كوه في فاي فقط لرؤية هذا الشاطئ.

على الرغم من جمال هذا الخليج، لكنه مزدحم بالسائحين، فهناك أكثر من 30 زورق سريع وقوارب ذات الذيل الطويل على الشاطئ مع  العبارات الكبيرة التي تحمل مئات من الغطاسين، فإن كنت تود الزيارة نوصيك بمحاولة الوصول إلى هناك في الصباح الباكر أو بعد الساعة 17:00 لتجنب الحشود.

يعتبر الغوص هو أحد الأنشطة الرئيسية في فاي فاي، التي تتمتع بمواقع مختلفة للغواصين سواء المبتدئين أو المدربين، بما في ذلك مواقع الشعاب المرجانية، والحياة المائية الرائعة، فإن كنت من هواة هذا النشاط الممتع لا تفوته عند زيارة الجزر.

 

اترك رد