تعتبر حديقة بانف الوطنية أحد أجمل الأماكن في كندا، حيث تعد لوحة فنية ملونة مغطاه بالجبال الثلجية والشلالات والحياة البرية والبحيرات الزرقاء الزاهية، والأنهار الجليدية الجميلة، حتى أن الزائر إلى هناك لن يمل من التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لمجموعة لا تقارن من مشاهد الطبيعة الخلابة التي تظهر هنا في أبهى صورها.

ففي أشهر الصيف، تشهد هذه الوجهة الجميلة تواجد مكثف من السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف تضاريس الحديقة الوطنية، مع الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والتخييم، والتجديف، والغولف. كما تعد بانف أيضا وجهة مثالية في فصل الشتاء مع المناظر الثلجية الخلابة للجبل، مع فرص التزلج المتعددة بين جبال روكي الجبلية والأنهار والبحيرات الجليدية، مع الأخذ في الاعتبار أن المنطقة تقدم لزائريها ثلاثة منتجعات رائعة للتزلج؛ بما في ذلك سنشاين فيلاج، سكي نوركاي، و ليك لويز منتين ريسورت، فضلا عن أرقى المنتجعات الفاخرة و أماكن تناول الطعام في ألبرتا.

دليلك لزيارة أشهر الأماكن السياحية في مونتريال: أجمل مدائن كندا!

أفضل التجارب السياحية في حديقة بانف الوطنية

التزلج

سواء كنت من هواة التزلج أو المتزلجين المدربين، ستجد تضاريس عالمية المستوى داخل حديقة بانف الوطنية بين مناطق التزلج الثلاثة في المنطقة، بداية من جبل نوركاي، منتجع بحيرة لويز للتزلج، وقرية سنشاين، فاختر منها ما يناسبك واستمتع بالأجواء الجميلة.

اقرأ ايضاً :   8 وجهات سياحية رائعة لرحلات شهر العسل 2017

المشي لمسافات طويلة

لن تكتمل رحلتك إلى متنزه بانف دون الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة بين الجبال الرائعة، والمتجولون هنا لديهم العديد من الخيارات، من الممرات الجبلية الحادة التي تقدم مناظر خلابة للمدينة إلى نزهات سهلة عبر الغابات والأخاديد والمروج.

التجديف

تقدم بانف مجموعة متنوعة من تجارب التجديف لجميع مستويات المهارة، فالمياه الهادئة من بحيرة جونسون مثالية لك إن كنت من المبتدئين، فيما تتنوع الأماكن الأخرى ما بين درجات الصعوبة المختلفة.

ركوب الدراجات

منطقة بانف هي موطن لبعض الطرق المذهلة الأكثر إثارة لركوب الدراجات الجبلية حول العالم، ونوصي بالبدء مع طريق Banff Legacy Trail، وهو مسار يربط بين مدينتي بانف و كرانمور مع مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

الينابيع الساخنة

هناك عدد من الينابيع الساخنة الرائعة في جبال روكي الكندية، فإن كنت تفضل الاستمتاع بإحداها، يمكنك الوصول إلى راديوم هوت سبرينغس الذي يقع بالقرب من متنزه كوتيناي الوطني على بعد 80 دقيقة جنوب غرب بانف، بينما تقع ينابيع مايتي الساخنة في جاسبر.

وتعد الينابيع الساخنة القريبة من جبل الكبريت من أشهر الأماكن لمحبي الاسترخاء والاستجمام عند التوجه لحديقة بانف الوطنية، فاحرص على زيارتها.

الاستمتاع بالجليد

كولومبيا إيسفيلد هو أكبر حقل جليدي في نصف الكرة الشمالي، ويقع على بعد مسافة قصيرة نسبيا من بانف، وفي هذا المكان المثير للاهتمام  يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة حين يكسوها الجليد، علاوة على التخييم في مكان قريب.

أماكن الإقامة

فيرمونت بانف سبرينغز

يعد هذا الفندق الرائع موقع تاريخي مصمم على طراز قلعة اسكتلندية بارونية، ويمنح نزلائه إطلالة جبلية لا مثيل لها، فضلا عما يقدمه من المطاعم الراقية، وأماكن الإقامة المريحة من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى ذلك، موقع الفندق يتيح لك الكثير من الفرص الترفيهية بالمنطقة المحيطة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في مونتريال و 8 اماكن سياحية ستجعلك تشعر وكأنك في فرنسا

ستورم ماونتن لودج

توقع في هذا الفندق الأناقة والأجواء الريفية في قلب حديقة بانف الوطنية، حيث يتيح لك فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام مع خدمات راقية وفرص متنوعة لراحتك.

بوست هوتل

يقع هذا الفندق الفاخر في بحيرة لويز ويضم حوالي 100 غرفة وكابينة خاصة مع مدافئ وجاكوزي، ومع المباني التي تحاكي الشاليهات  والديكور الريفي، يشعرك هذا الفندق وكأنك في زيارة إلى سويسرا ولكن في جبال الروكي الكندية.

أين تتناول طعامك

ذي بيسون ريستورانت أند تيريس

القائمة الانتقائية في هذا المطعم الرائع تتميز بأطباق اللحوم المميزة، وسمك السلمون المرقط، مع التركيز على المأكولات المحلية والكندية، علاوة على ذلك تصميم المطعم المميز يعطيك انطباعا بأنك في قلب الريف وسط أجمل المشاهد الطبيعية.

الوصول إلى حديقة بانف الوطنية

حديقة بانف الوطنية

مطار كالجاري الدولي هو أفضل خيار للوصول والمغادرة بحديقة بانف الوطنية، وتتوفر بالمطار خدمات تأجير السيارات (التي نوصي بها للاستمتاع بأكبر قدر من الاستكشاف) فضلا عن خدمات النقل المختلفة التي يمكنك استخدامها للوصول إلى حيث تريد.

لا يفوتك عند قضاء العطلة في حديقة بانف الوطنية التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لذكريات لا تمحى في أحد أجمل الأماكن الطبيعية في العالم.