قطر دولة مزدهرة في قلب الشرق الأوسط، ووجهة جاذبة لعشاق التاريخ والمغامرة، والترفيه والفخامة، وقد ازدهرت عاصمتها الدوحة لتصبح مركزا عالميا للسياحة في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل ما تتمتع به من متاحف ومراكز للتسوق وكذلك المطاعم والشقق الفاخرة والفنادق ذات المستوى العالمي.

وفي هذا التقرير سوف تستكشف معنا أفضل ما يمكنك القيام به في الدوحة، شاركنا الزيارة.

تعرف على قائمة أفخم و أفضل فنادق الدوحة لعام 2017

رحلات السفاري بين الكثبان الرملية

تتيح لك قطر رحلات السفاري المميزة بين الكثبان الرملية الضخمة في جنوب غرب الدوحة، فبالإضافة إلى الترفيه سيكون بإمكانك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المثالية على مدار اليوم، كما ستأخذك هذه الجولة إلى البحر الداخلي المعروف باسم خور العديد لإطلالة ملحمية على الساحل السعودي، فتخيل كيف سيبدو المشهد عندما ترى البحر في قلب الصحراء؟

وتمتد تلك الجولات لمدة 4 ساعات، ونقترح عليك أن تقوم بها في الساعة 9 صباحا حتى تتمكن من العودة إلى الدوحة في الوقت المناسب لتناول طعام الغداء. أيضا، لا تنسى ارتداء الملابس المناسبة والاحتفاظ بالكاميرا الخاصة بك.

الإقامة في فنادق سوق واقف بوتيك

عندما تكون في الدوحة سوف تلاحظ أن الفخامة ترحب بك من كل جانب، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، وتعد مجموعة فنادق سوق واقف بوتيك في قلب سوق واقف التاريخي علامة تجارية فاخرة ذات هندسة معمارية رائعة وخدمة مميزة.

وإن كنت تفضل هذا الخيار يمكنك الإقامة في فندق الجسرة بوتيك سوق واقف الذي يبعد خطوات عن مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، مع مركز للياقة البدنية وسبا مذهل، وهو ملاذ للاسترخاء مستوحى من الطراز المغربي الحديث.

الذهاب للتسوق في سوق واقف

سوق واقف (السوق القديم) هو متاهة من البائعين الذين يبيعون بيع كل شيء من المجوهرات والتوابل، إلى الملابس والسجاد المصنوعة يدويا، ويعد هذا السوق هو أحد معالم الدوحة وأحد أكثر الأسواق التقليدية شعبية في الشرق الأوسط، وقد تم تحديثه بالكامل في عام 2004. فإن كنت تود الزيارة فساعات العمل من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا ومن الساعة 4 عصرا حتى الساعة 10 مساء.

اقرأ ايضاً :   طيران قطر ينال جائزة المحتوى الترفيهي والإبداعي على مستوى الشرق الاوسط

ويتكون سوق واقف من عدة أسواق صغيرة، كل منها متخصص في منتجات محددة (مثل الملابس والغذاء والحيوانات وغيرها) ومن الممكن العثور على العديد من العناصر التي تراها في السوق من محلات السوبر ماركت والمحلات السياحية في جميع أنحاء المدينة، ولكن هنا يمكنك في الواقع المساومة مع البائعين مع الشراء بسعر أقل.

أثناء تسوقك بين المحلات التجارية في السوق، تأكد من زيارة سوق الذهب القريب (قبالة شارع علي بن عبد الله)، والذي تتوافر به الأنماط القطرية والهندية والأوروبية.

زيارة متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي على حافة ميناء الدوحة في خليج الدوحة، ويمثل وجهة مميزة لاكتشاف مقتنيات تاريخية تعود لأكثر من 1400 عام، والتي تشمل عددا كبيرا من المعروضات مثل السيراميك والزجاج والمعدن والمخطوطات والمنسوجات من ثلاث قارات.

يفتح متحف الفن الإسلامي أيام الأحد والاثنين والأربعاء من الساعة 10:30 صباحا وحتى الساعة 5:30 مساء والخميس من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 8 مساء ومن الجمعة 2 ظهرا إلى 8 مساء والسبت من 12 ظهرا حتى 8 مساء.

نزهة كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة هو شارع على شكل حدوة حصان على طول 7 كم على طول خليج الدوحة، ولعل التنزه سيرا على الأقدام بهذا المكان الممتع هواية شعبية للسكان المحليين والسائحين على حد سواء، ويمتد الكورنيش جنوبا من منتجع وسبا ريتز كارلتون شرق شمالا إلى فندق ومنتجع شيراتون الدوحة.

الكورنيش هو أيضا مكان مميز بضم العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك مسرح قطر الوطني، حديقة الرميلة، فضلا عن المطاعم والفنادق وميناء الدوحة.

رحلة بحرية على داو

عند التجول على الكورنيش ستلاحظ العديد من المراكب الشراعية العربية التقليدية ترسو في الخليج، فهذه السفن المتميزة تحظى بشعبية كبيرة من السائحين ممن يتطلعون إلى جولة في الخليج مع الاستمتاع بمناظر الدوحة الخلابة.

اقرأ ايضاً :   تعرف على قائمة أفخم و أفضل فنادق الدوحة لعام 2017

وستجد هناك المراكب الشراعية مختلفة الحجم، ويمكنك الترتيب لرحلة بحرية خاصة لمدة ساعة واحدة مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تناول العشاء في مطعم ثري سيكستي

يقع فندق ذا تورش على بعد 20 دقيقة خارج وسط المدينة، وهو فندق شهير معروف بهندسته المعمارية المتميزة، وله إطلالة بانورامية على أفق مدينة الدوحة مع ارتفاع 984 قدم.

يضم الفندق 3 مطاعم للاختيار من بينها، إلا إن لثري سيكستي في الطابق ال 47 خصوصية كبيرة، حيث يدور المطعم أثناء تناول الطعام ليعطيك رؤية بانورامية لا تقارن للمدينة، علاوة على ذلك يتميز ثري سيكستي بقائمة انتقائية من الأطباق الغربية والشرقية، وهو مفتوح يوميا لتناول طعام الغداء من الساعة 12 ظهرا حتى 3 عصرا والعشاء من 7 مساء حتى 11 مساء.

زيارة منطقة الدفنة

الدوحة

منطقة الدفنة هي منطقة الأعمال المركزية في الدوحة، وهي موطن للمباني الشاهقة الرائعة مثل برج الدوحة وبرج أسباير وبرج تورنادو وبرج البدع وغيرها الكثير، وتشمل الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في الدفنة التسوق في مركز سيتي سنتر الضخم مع زيارة قرية كتارا الثقافية لمشاهدة عرض الفنون المسرحية أو المعرض الفني.

زيارة الوكرة

الوكرة هي مدينة تبعد حوالي 10 كيلومترات جنوب الدوحة، وهنا لن تجد الكثير من صخب المدن الكبرى لأنها في الغالب منطقة عائلية محببة للراغبين في الاستمتاع بالمتنزهات والشاطئ العائلي.

يمكنك التنزه حول كورنيش الوكرة لمشاهدة المرسى وقوارب المراكب الشراعية، مع زيارة قرية التراث القريبة والتي تضم سوقا ومقاهي ومطاعم، فضلا عن مناطق للجلوس مع إطلالات على الخليج.