شهر فبراير هو الوقت المثالي لزيارة الدوحة حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة عشرين درجة مئوية حيث يمكنك التجول فيها و في وجود الشمس أيضاً و بالطبع هي درجة حرارة رائعة جداً مقارنة بخمسٌ و أربعون درجة أو أكثر في منتصف الصيف. تقع المدينة في دولة قطر و هي واحدة من أغنى دول العالم و بالتالي فإن الدولة تبذل جميع جهودها و رأس مالها لجعل المدينة رائعة للغاية لأنها مركز فني مزدهر و قد تم اعتبار المدينة واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة . و يتم في المدينة حالياً انشاء ثلاثة ملاعب مثيرة للجدل لاستضافة كأس العالم عام 2022 كما يوجد عدد كبير أيضاً من مشاريع البناء مثل المتحف الوطني الجديد على الكورنيش و الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل.

الدوحة

الدوحة

عوامل جذب السياحة في الدوحة

  • متحف الفن الإسلامي

تم تصميم المتحف من قِبل المصمم العالمي الشهير الذي قام بتصميم متحف اللوفر الموجود في باريس بفرنسا و يحتوي متحف الفن الإسلامي على أكبر مجموعة للفن الاسلامي في العالم و التي تم جمعها من ثلاث قارات على مدى ألف و ربعمائة عام، يقع متحف الفن الإسلامي على سواحل المدينة حيث يبرز كإحدي أروع التحف المعمارية كما أن داخل المتحف لا يقل إثارة عن خارجه حيث يحتوي على أنماط هندسية من جميع أنحاء العالم الإسلامي تزينه من الداخل، نحن ننصح أي شخص بزيارة هذا المكان المدهش إذا كان يرغب في أن يجعل زيارته للمدينة كاملة الإثارة.

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

 

  • كورنيش الدوحة

هذا الكورنيش هو واحد من أكثر الأماكن شعبية بين المشاة و السائقين و حتى الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض فهو الواجهة البحرية التي أعادت رسم خريطة ساحل المدينة عام في أواخر عام 1970 و أوائل عام 1980. و هو مكان شعبي لممارسة الرياضة في الصباح فهو يجذب حشد متنوع و كبير من الذين يبحثون عن مناظر خلابة على أفق المدينة.
خلال النهار يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الألوان المدهشة التي لن تصدق نفسك عند رؤيتها من الخليج أما في المساء فيمكنك أن تتمتع بمشاهدة المنظر الجميل و الهاديء لغروب الشمس و في الليل ستكون قادراً على رؤية الألوان الرائعة من أضواء المدينة التي تنعكس على المياه الهادئة لتعطي مشهد هاديء و جذاب.

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

ماذا تزور وكيف تستمتع في الدوحة ؟

  • سوق واقف

يقع سوق واقف على بعد دقائق قليلة من الكورنيش و هو معروف بأنه القلب الاجتماعي النابض للمدينة فهو مكان عظيم للتسوق و الاستكشاف و الحصول على وجبة خفيفة و لذيذة أو حتى الاسترخاء بعيداً في أحد المقاهي المحلية الجذابة. عادةً ما يحتشد المكان بالسياح الذين يتجولون في الأزقة لمشاهدة المباني المعمارية المثيرة للاعجاب و العديد من المحلات التجارية الثقافية التي تقدم كل شيء من المطرزات و التوابل و العطور و العود و هذا يجعله مكان رائع للتسوق لشراء هدايا مميزة و فريدة من نوعها.

سوق واقف

سوق واقف

 

  • حديقة أسباير

حديقة أسباير هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج كما أنها واحدة من أروع المناظر الطبيعية في مدينة قطر و هي نقيض تام للمناظر الطبيعية الصحراوية المعتادة في دولة قطر، الحديقة تجذب حشد كبير جداً يومياً و خاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع و لذلك سوف تشاهد الكثير من العلائلات الذين يتجولون و يقومون بنزهات في بيئة الحديقة الخضراء. إحدى أهم عوامل الجذب الأخرى في الحديقة هو برج الشعلة و الذي يعرف أيضاً باسم برج أسباير و هو مذهل حيث يصل ارتفاعه إلى ثلاثمائة متر حيث كان بمثابة شعلة عملاقة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر و هو الآن فندق جميل، بالتأكيد لن تندم إذا ذهبت في زيارة لداخل البرج.

حديقة أسباير

حديقة أسباير

 

  • حي كتارا

تقع قرية كتارا الثقافية في الساحل الشرقي بين الخليج الغربي و اللؤلؤة و تعتبر هذه القرية منارة ثقافية للفن تشع في الشرق الأوسط من خلال الفن و المسرح و الموسيقى و الأدب و المؤتمرات و المعارض فهي موطن لكثير من الأحداث الفنية و الثقافية الهامة للغاية.

حي كتارا

حي كتارا

 

اقرأ ايضاً :   الطيران القطري يطلق رحلة إضافية إلى تبليسي اعتباراً من مايو المقبل

الدوحة تكاد تكون أروع مدينة في دولة قطر بأكملها و لذلك تأكد من أن تضعها في قائمة أولويات السفر و لن تندم أبداً على ذلك.