يعد مطار حمد الدولي  – بناءاّ على بيان المجلس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية – من المطارات الأكثر استراتيجية على مستوى العالم. فهذا المطار يبعد عن 80% من سكان العالم بست ساعات فقط , الأمر الذي يجعله البؤرة الأكثر أهمية والأكثر توفيراّ للوقت للعديد من سكان العالم. كان هذا المطار – حمد الدولي – تحت إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية بشكل مباشر وهذا قبل خضوها للإدارة الحديثة للشركة الجديدة التي تم تأسيسها.

مطار حمد الدولي

مطار حمد الدولي

الخطوط القطرية تؤسس شركة تدير مطار حمد الدولي

هذه الشركة الجديدة هي شركة خاضعة بشكل كامل للخطوط الجوية القطرية ولكن مهمتها الوحيدة هي إدارة المطار الدولي حمد بالدوحة وهذا حسب ما جاء في البيان الصادر عن مجموعة الخطوط القطرية دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل أو توضيح اّلية عمل هذه الشركة الجديدة.

وعلى صعيد اّخر, لقد تم افتتاح هذا المطار – حمد الدولي – في 2014 إلا أنه لقى رواجاً كبيراً من شتى دول العالم, كما تم تصنيفه وتتويجه من ضمن أفضل المطارات عالمياً والوحيد الحاصل على خمس نجوم من سكاي تراكس العالمية لعامين متتاليين. وإلى جانب هذا التصنيف المهم فلقد حصل  أيضاً على مدار عامين فقط على عدة جوائز عالمية مهمة ومنها: أفضل مطار في الشرق الأوسط (جوائز سكاي تراكس العالمية) لعامي 2015 و 2016 , أفضل صالة انتظار في الشرق الأوسط (صالة المرجان لرجال الأعمال في مطار حمد الدولي) (جوائز “بزنس ترافلر” ) لعام 2016 , أفضل أداء على الوقت ( جوائز مطار إنتشون 2014 للطيران ) لعام 2015 وغيرها من الجوائز المهمة .

في ساعة واحدة, يمكن لمطار حمد الدولي استيعاب 100 طائرة على مدرجاته المزدوجة. منذ إنشاء هذا المطار ,استطاع خدمة أكثر من 60 مليون مسافراّ .

اقرأ ايضاً :   الإتحاد للطيران تسجل 18.5 مليون راكب العام الماضى

علاوة على ذلك, يعد مطار حمد الدولي هو المطار الرسمي لفريق كرة القدم الألماني بايرن ميونيخ.

سواءً كنت مسافراَ أو قادماَ, فمطار حمد الدولي يوفر العديد من الخدمات والمرافق التي توفر لك كل أساليب الراحة  ومنها: مكاتب الفنادق التي تسهل لك الوصول للفنادق القطرية, غرف صلاة التي تتميز بهدوئها. المرافق المتتعدة كغرف التدخين, أجهزة الصراف الألي, مكاتب صرف العملات الأجنبية ,المراكز الطبية و مناطق الأنشطة (كالإنترنت ولعب الأطفال).