أعلن موقع الخطوط الجوية القطرية أن رحلتها المتجهة إلى أوكلاند في نيوزيلندا ستكون الأولى من نوعها. حيث تعتبر هذه الرحلة هى أطول رحلة جوية في العالم زمنياّ إذ تستغرق الرحلة 16 ساعة و 20 دقيقة وهو ما يعادل 9032 ميلاً.

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية

شركة الخطوط الجوية القطرية

ولقد اعلن المتحدث الرسمي بأسم الخطوط الجوية القطرية بأنه من المقرر أن تقوم هذه الرحلة من مطار حمد الدولي في الساعة الخامسة وعشر دقائق لتصل إلى نيوزيلندا في تمام الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي (السادسة والنصف بتوقيت جرينتش).و وفقاّ لما جاء في موقع فلايت رادار 24 – وهو الموقع الذي يتتبع حركة سير الطائرات – فإن رحلة العودة إلى قطر ستستغرق 17 ساعة و 30 دقيقة .

تعد رحلة العودة ايضاّ من الرحلات الأطول عالمياّ في العالم. كما جاء على لسان مسئول اّخر من مسئولي الخطوط الجوية أن الطائرة المستخدمة في الرحلة هي من طراز بوينج 777  حيث أنها قادرة على قطع كل هذه المسافة المقدرة ب14ألفا و534 كيلومترا. و تعد زيادة كفاءة الوقود ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال الطائرات والطيران الجوي من أهم العوامل التي ساعدت على تجهيز مثل هذه الرحلة الضخمة والأطول عالمياً.

ومع إقلاع هذه الرحلة تصبح الخطوط الجوية القطرية هي أولى الشركات الحاملة لتاج أول شركة طيران تقوم بأطول رحلة عالمياً وهذا بعد الرقم القياسي الذي قد حققته الخطوط الإماراتية في مارس من العام الماضي لقيامها بأطول رحلة اّنذاك إلى أوكلاند. و تعد ايضاّ هذه الرحلة واحدة من 14 رحلة التي من المقرر إنطلاقها تبعاَ للخطوط الجوية القطرية , و هذا وفقاّ لما جاء على لسان أكبر الباكر – الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية –  في حفل افتتاح معرض “أي.تي.بي.برلين” في مارس 2016.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في الدوحة كوجهة سياحية مميزة فى عام 2017

و من المعروف ان شركة الخطوط الجوية القطرية من أكبر الشركات الحائزة على الجوائز , فعلى سبيل المثال في عام 2016 حصلت على جائزة أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط و جائزة أفضل صالة انتظار في الشرق الأوسط . أما في عام 2015 فلقد حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة طيران في العالم و افضل أداء على الوقت. وهذا ما يجعل المسافرون واثقون في خدمة الخطوطو الجوية القطرية.