مع التلال الخضراء المتلألئة، والقلاع المهيبة والقرى المذهلة، والثقافة والتقاليد الفريدة، أيرلندا وجهة رائعة تستحق الزيارة، فبداية من العاصمة دبلن ستجد الكثير من معالم الجذب السياحي التي يقع العديد منها على مسافة قريبة سيرا على الأقدام من بعضها البعض، وحتى الريف الأيرلندي سيمنحك فرصة لا تقارن لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة، لتعرف عن قرب لماذا يسمى هذا البلد الرائع بجزيرة الزمرد.

وفي الواقع، تمتلئ أيرلندا بالشواطئ الجميلة والوديان الخصبة، والمعالم التاريخية، والجبال المتموجة، والقرى الملونة، فمن منحدرات موهير إلى حدائق بويرسكورت وحديقة كيلارني الوطنية، رحلتك إلى ايرلندا ستكون دوما في ذاكرتك.

أفضل أوقات السفر إلى أيرلندا

إذا كنت تفكر في التخطيط لرحلة قريبة إلى أيرلندا، فمن المهم أن تعرف أن الأشهر الأكثر شعبية للزيارة هي يوليو وأغسطس، أيضا، أشهر يونيو وسبتمبر لطيفة جدا، حيث تسود الأجواء المناخية المعتدلة مع قلة في الحشود السياحية، ويبقى الصيف أكثر الأوقات ازدحاما بالسائحين، حيث تكثر الأحداث والمهرجانات، والموسيقى.

وفي العام ايرلندا ساحرة مع مزيج من الرومانسية، والتاريخ، بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي المتعددة  والتجارب الريفية الفريدة من نوعها.

استكشف بالصور السياحة في دبلن الخلابة عاصمة أيرلندا

ماذا تفعل في أيرلندا

دبلن

لن تكتمل رحلتك إلى أيرلندا دون قضاء بعض الوقت في عاصمتها الساحرة دبلن، فقائمة المعالم السياحية التي لا نهاية لها هنا مع فرص التسوق وتناول الطعام بين أجمل المطاعم، من المؤكد ستضيف لديك الكثير من فرص الاستمتاع والذكريات الجميلة.

اقرأ ايضاً :   20 مشتى رائع من افضل الوجهات السياحية الشتوية في العالم

كيلارني

منطقة كيلارني هي موطن لحديقة كيلارني الوطنية وأعلى سلسلة جبال في البلاد، الأمر الذي يجعلها الوجهة المثالية لجميع أنواع المسافرين من الباحثين عن فرص الاستمتاع في الهواء الطلق، حيث توفر كيلارني المناظر الطبيعية والجبال الرائعة والبحيرات البكر والأنهار والشلالات والغابات المورقة والحياة البرية المتنوعة. يمكن للزائرين استكشاف هذه المنطقة بالسيارة، والدراجة، والقوارب، أو حتى ركوب الخيل، وكذلك من الممكن الاستمتاع هنا بجولة عبر العربات التي تجرها الخيول.

غالواي

غالواي مدينة جذابة وتشتهر كمركز ثقافي ونقطة انطلاق مثالية لاكتشاف المنطقة، ومنها يمكنك القيام برحلة يومية إلى جزر أران القريبة التي تقدم شواطىء ساحلية رائعة مع مجموعة من المواقع التاريخية المثيرة للإعجاب، كما يمكنك زيارة قريتي كليفدن و سبيدال حيث الطبيعة البكر،  وإن كنت تفضل استكمال الجولة اتجه شمالا إلى منتزه كونيمارا الوطني الذي يتميز بالجبال والحياة البرية والمسارات الطبيعة.

جنوب شرق أيرلندا

في هذه المنطقة التي تعد الأكثر شعبية بين السكان المحليين، سيكون بإمكانك زيارة حدائق بويرسكورت مع المدرجات ذات المناظر الطبيعية، والنوافير، والقصر التاريخي. ويمكن القول إن هذه الحديقة الأرقى في أيرلندا. بالإضافة إلى ذلك، لا تفوت القيام بنزهة بين الهياكل التاريخية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في مدينة كيلكيني الجميلة والزاخرة رغم صغر مساحتها بأماكن التسوق الوافرة والمطاعم والأثار التاريخية مثل قلعة كيلكيني.

شبه جزيرة دينجل بينينسولا

تقدم هذه المنطقة مشهد مميز من قرى الصيد الملونة إلى الأراضي الخصبة والجبال الخضراء والقلاع التاريخية، وأميال من الصخور، مع مجموعة من المناظر الطبيعية المدهشة، وتعد بلدة دينغل هي المحور الأساسي في هذه المنطقة، مع المحلات التجارية والمطاعم المطلية بألوان زاهية تطل على ميناء دينغل.

ويوفر شبه جزيرة دينغل ساحل متعرج، ومنحدرات حادة، وشواطئ رملية، وقرى ملونة على شاطئ البحر.

اقرأ ايضاً :   استكشف بالصور السياحة في دبلن الخلابة عاصمة أيرلندا

القلاع

أيرلندا معروفة في جميع أنحاء العالم بمجموعة واسعة من القلاع المهيبة، فمن قلعة بلارني إلى قلعة كاهير إلى قلعة كيلكيني، لا تفوت استكشاف بعض من أروع وأرقى المواقع في البلاد.

أماكن الإقامة

فندق كيلارني بارك

هو فندق ساحر من فئة الخمس نجوم في وسط مدينة كيلارني، ويقدم للضيوف الغرف الفسيحة، ووسائل الراحة المختلفة مثل السبا، المطاعم الراقية، والغرف الأنيقة.

بارك هاوس هوتل

يقع هذا الفندق الرائع في وسط مدينة غالواي، وهو معروف بخدماته الاستثنائية وغرف الضيوف المجهزة تجهيزا جيدا والطعام الفاخر، وتوفر جميع غرف النزلاء ال 84 الفاخرة جميع الخدمات المريحة، بالإضافة إلى توافر امتيازات رائعة مثل خدمة الواي فاي المجانية وحمامات كبيرة جدا.

كيف تصل إلى أيرلندا

أيرلندا

مطار دبلن هو المطار الدولي الرئيسي في ايرلندا، أيضا كورك وشانون هنا اثنين من المطارات الرئيسية الأخرى؛ حيث يخدم شانون المنطقة الغربية و كورك يخدم المنطقة الجنوبية.

إذا كنت تخطط لقضاء معظم وقتك في دبلن، فإن المطار يوفر خدمة الحافلات العادية وسيارات الأجرة والقطارات، كما تضم ​​أيرلندا شبكة سكك حديدية واسعة النطاق يمكنك الاعتماد عليها في تحركاتك