تعرف البرازيل بشعبها الجميل والودود، وبالمهرجانات الملونة، وبغابات الأمازون الجميلة، ولكن هل تعلم أن البرازيل هي أيضا موطن للجزر الرائعة؟ لذلك إذا كنت تحلم يوما بالسفر والاستمتاع بالاسترخاء بين الطبيعة البكر بأحد الأماكن الجميلة في هذا البلد المتنوع، عليك أن تتعرف أولا على أفضل 10 جزر في البرازيل ، لتختر منها ما تشاء لرحلتك المقبلة.

أجمل 10 جزر في البرازيل

 إلها دو كاردوسو

 

تقع هذه الجزيرة الجبلية، التي كانت حديقة وطنية في عام 1962، قبالة أقصى جنوب ولاية ساو باولو، وتشتهر المياه المحيطة بهذه الجزيرة بالعديد من الأنواع المختلفة من الحيتان والدلافين. وإذا كنت محظوظا، قد تحصل حتى على فرصة للسباحة مع بعض الدلافين. أما بالنسبة للجزيرة نفسها، فهي مكان مثالي وخاصة إذا كنت من محبي الطبيعة، حيث تفتخر هذه الجزيرة الجميلة بشواطئ وعرة وشلالات جميلة ومسابح طبيعية وغابات مذهلة تعج بالحياة البرية، بما في ذلك بعض المخلوقات الجميلة والتي تشمل القرود، التماسيح، الثعالب والببغاوات.

إلها دو ماراجو

إلها دو ماراجو هي واحدة من الجزر البرازيلية الفريدة من نوعها، خاصة وأنها لا تقع في المحيط، ولكنها تقع في مصب نهر الأمازون، علاوة على أن مساحتها كبيرة، ففي الواقع، هذه هي أكبر جزيرة نهرية في العالم، وتشتهر هذه الجزيرة أيضا بأمواجها التي يمكن أن تصل إلى 4 أمتار (13 قدما)، فضلا عن أنها أيضا موطن للآلاف من الطيور الجميلة، فإن كنت تبحث عن وجهة شاطئية هادئة و معزولة في بيئة طبيعية، فإن هذه الجزيرة هي وجهتك المثالية.

إلها دو كامبيتشي

تقع إلها دو كامبيتشي على الساحل الشرقي من فلوريانوبوليس، وتضم الشواطئ الرملية البيضاء المذهلة والمياه الواضحة جدا والتي هي مثالية للغوص، فضلا عن ذلك تعج الجزيرة أيضا بمجموعة متنوعة من الكنوز الأثرية، التي يمكنك اكتشافها في جولة منظمة، ولك أن تعلم أن عدد الزوار المسموح به يوميا محدود للغاية على هذه الجزيرة، وبالإضافة إلى ذلك، يتم إعطاء الزوار أربع ساعات فقط لاستكشاف الجزيرة الصغيرة، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتم إغلاق إلها دو كامبيتشي للزوار خلال أشهر الشتاء.

إلها دي إيتاماراكا

تقع إلها دي إيتاماراكا  قبالة ساحل بيرنامبوكو، وهي وجهة سياحية شعبية، وخاصة لسكان المدن القريبة من ريسيفي وأوليندا، وتفتخر هذه الجزيرة الساحرة بعدد من الشواطئ الجميلة والمواقع التاريخية، بما في ذلك موقع فورت أورانج، الذي بني من قبل الهولنديين في 1631. وإذا كنت تحب الرياضات المائية، ستجد الكثير للقيام به على إلها دي إيتاماراكا، بما في ذلك جولات قوارب الكاياك، والذهاب للتزلج على الماء أو ببساطة الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة التي تحيط هذه الجزيرة.

اقرأ ايضاً :   شاهد مظاهر احتفالات رأس السنة 2017 فى جميع دول العالم

إلها دو ميل

إلها دو ميل تعني جزيرة العسل، ومن يقبل على زيارتها سيستمتع كثيرا بالشواطئ الجميلة والأماكن الرائعة في أحضان الطبيعة، حتى أنها تعد مكان مثالية للهدوء والهروب من صخب الحياة اليومية، فهنا لا توجد سيارات في هذه الجزيرة، لذلك عليك إما السير أو استئجار دراجة للالتفاف حولها، مع الأخذ في الاعتبار أن سكان إلها دو ميل حريصون جدا على الحفاظ على جزيرتهم وطبيعتها كما هي، وإذا قررت زيارة هذه الجزيرة الجميلة، تأكد من زيارة كهف البحر المعروف باسم غروتا داس إنكانتاداس، وهو أحد معالم الجذب الأكثر شعبية على أرض هذه الجزيرة الجميلة.

 إلهابيلا

إلهابيلا هي مجموعة من الجزر الواقعة على الساحل الشمالي من ساو باولو، واسمها يعني الجزيرة الجميلة، وعادة ما يأتي الزوار إليها  لاكتشاف السبب في التسمية، حيث تتمتع هذه الجزر البرازيلية الرائعة بالشواطئ الجميلة وأكثر من 360 من الشلالات، والأغصان الاستوائية السميكة التي هي موطن القرود البرية وحوالي 300 نوع من الطيور، بما في ذلك الطوقان، فضلا عن ذلك تستضيف إلهابيلا، المعروفة باسم عاصمة الإبحار البرازيلية، الأسبوع الدولي للإبحار كل عام، وهي أكبر مسابقة إبحار في أمريكا اللاتينية، كما تتيح الجزيرة أيضا للزائرين الرياضات المائية الأخرى، بما في ذلك ركوب الأمواج والغطس ذات الشعبية الكبيرة في الجزيرة.

إلها دي سانتا كاتارينا

تقدم هذه الجزيرة الكثير من التنوع في مساحة صغيرة نسبيا، بداية من مدينة فلوريانوبوليس، عاصمة ولاية سانتا كاتارينا التي تشتهر بحياتها الليلية الصاخبة وتتميز بمنطقة وسط المدينة التاريخية التي تشكل بشوارعها الصغيرة متاهة من الأزقة المتعرجة،  ومرورا بالكثير من الشواطئ الرائعة، بما في ذلك شاطئ جواكينا، أشهر البقاع لركوب الأمواج الشعبية في البرازيل وغيره الكثير.

وبالإضافة إلى شواطئها، تضم إلها دي سانتا كاتارينا أيضا غابات برازيلية جميلة من أشجار الصنوبر والبحيرات والكثبان الرملية، فهذه الجزيرة التي ترتبط بالبر الرئيسى عبر اثنين من الجسور المعلقة، هي بقعة مفضلة للسياح من بلدان أخرى مثل الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي.

إلها دي تينهار

هذه الجزيرة الجميلة والتي ربما تشتهر بين السائحين بقرية مورو دي ساو باولو التي لا يوجد بها سيارات، تعرف أيضا بالعديد من القرى الأخرى الرائعة التي ندعوك لزيارتها، بما فيها غرابوا وغامبوا وغاليو، كما تتميز  الجزيرة بشواطئ مذهلة صغيرة من أشجار النخيل التي تضم العديد من المطاعم وفرص التسوق المتنوعة، فإذا قررت زيارة إلها دي تينهار، ستجد الكثير للقيام به، بداية من مياهها الواضحة والدافئة المثالية للسباحة أو الغطس، وحتى القيام بالرحلات على متن قارب حول الجزيرة.

اقرأ ايضاً :   أسباب تجعل مدينة ريو دي جانيرو أفضل مدن العالم للسياحة

إلها غراندي

إذا كنت تبحث عن جزيرة ظلت غير متطورة إلى حد كبير، فيمكنك زيارة إلها غراندي، التي تقع على بعد حوالي 160 كم (100 ميل) من ريو دي جانيرو. فعلى مر السنين، قد استخدمت هذه الجزيرة المثيرة للاهتمام كمستعمرة، كما ظلت لأكثر من 90 عاما سجنا يضم بعض أسوأ المجرمين في البرازيل. ولكن بمجرد إغلاق السجن في عام 1994، بدأت تجذب السياح، الذين يتوجهون إلى هذه الجزيرة للاستمتاع بشواطئها الجميلة والغابات المطيرة المذهلة.

ولأن إلها غراندي هي وجهة مثالية لمحبي الطبيعة حول العالم، فهي موطن للحياة البرية التي لا تصدق، بما في ذلك القرود والببغاوات وغيرها الكثير من الطيور والحيوانات.

فرناندو دي نورونا

جزر في البرازيل

إذا كنت ترغب في زيارة فرناندو دي نورونها، وهي أرخبيل يتكون من 21 من الجزر في المحيط الأطلسي، فاعلم أنه ومن أجل حماية هذه الجزر، لا يسمح سوى لـ 460 سائحا فقط بزيارة هذه الجمال البكر يوميا، للاستمتاع في هذا الأرخبيل الذي ربما يكون الأكثر استرخاء والأكثر جمالا بين الجزر في العالم.

وشملت صحيفة نيويورك تايمز فرناندو دي نورونها على قائمة أفضل الوجهات التي يجب زيارتها عام 2014 وذلك بفضل روعة المياه المحيطة مع الأسماك والدلافين والسلاحف، ما يجعلها مثالية للغوص والغطس، سوف تجد أيضا الكثير من الشواطئ الجميلة، والمهجورة، الخلجان جميلة والشلالات الجميلة على هذه الجزر الرائعة.