كو ليبي هي جزيرة الجنة ببحر أندمان في مقاطعة ساتون جنوب غرب تايلند، تشتهر بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية، حتى أنها تلقب بمالديف تايلاند، فتخيل كيف تبدو تلك الجزيرة الرائعة ذات المشاهد الطبيعية المثيرة التي تحبس الأنفاس؟ ولكي تستمتع بعطلة رائعة ننصحك بالانطلاق خلال رحلتك القادمة إلى هذه الجزيرة الجميلة التي تمتلك كافة مقومات السحر لزائريها.

السياحة في كو ليبي

تعد جزيرة كوه ليبي وجهة سياحية غير مكتشفة نسبيا، وتقع في بحر أندامان، على بعد 60 كم من البر الرئيسي التايلاندي و 30 كم فقط من لانكاوي، ماليزيا، وهي واحدة من أكثر من خمسين جزيرة تشكل أرخبيل آدانج، وتتمتع بالغطاء النباتي الخصب، والشواطئ الرملية الجميلة التي تحيط بها المياه الفيروزية المثالية للغوص واكتشاف الحياة البحرية الجميلة..

ولأن كوه ليبي ليست وجهة سهلة الوصول مثل بعض الجزر الشعبية الأخرى في تايلاند، فهي ليست مزدحمة كما هو الحال في فوكيت وكوه في في، على سبيل المثال. ومع ذلك فإنها تحتوي على مناطق جذب ممتازة تستحق الاكتشاف.

الوصول إلى كو ليبي

يمكن الوصول إلى كوه ليبي من العديد من الوجهات في جنوب تايلاند، ومن بانكوك وماليزيا أيضا.

ومن ماليزيا، فإن أسهل طريقة من كوالالمبور هي السفر إلى لنكاوي، ومن هناك يمكنك ان تأخذ القوارب اليومية التي تربط كوه ليبي و لنكاوي في الفترة من نوفمبر حتى مايو وذلك في رحلة تستغرق ساعتين.

ومن بانكوك، يمكنك أن تأخذ رحلة إلى مطار هات ياي، ثم تأخذ حافلة صغيرة إلى باك بارا، وأخيرا، ركوب العبارة إلى كوه ليبي.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كرابي وأهم المعلومات التي يحتاجها المسافر إلى هناك

الشواطئ في كوه ليبي

كو ليبي

شاطئ باتايا هو مكان مذهل يتمتع بالمياه الكريستالية والرمال البيضاء الناعمة مع الكثير من الخدمات الرائعة التي تلبي كافة احتياجات السائحين، بما في ذلك خدمات العبارات، وسهولة الوصول إلى المطاعم في شارع المشي.

فيما يقع شاطىء الغروب على الجانب الغربي من الجزيرة، مع بعض الصخور والمياه الهادئة، وعدد قليل من المطاعم فضلا عن وجود منطقة للتخييم، وكما يوحي اسم الشاطىء فهو المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس.

أما شاطئ الشروق فيمتد على طول الجانب الشرقي من الجزيرة، ويمتاز بكونه بقعة رائعة لمشاهدة شروق الشمس إلى جانب كونه وجهة مثالية للغطس والرياضات المائية.

احصل على رحلة بالقارب

بينما تكون في كوه ليبي، يجب ألا تفوت الفرصة للقيام بجولة على متن قارب لتكتشف بعض الجزر المذهلة مع التشكيلات الصخرية المثيرة للاهتمام، والحياة البرية التي لا تقارن، بما في ذلك السحالي والقرود، فضلا عن ذلك سيمكنك خلال تلك الجولة الاستمتاع بزيارة بعض البقع المذهلة للغوص والسباحة. وإذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية، سيمكنك العثور على شاطىء منعزل لتستمتع بالخصوصية والهدوء في أحضان الطبيعة البكر.

كوه أدانغ

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة آفاق مذهلة للجزيرة مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، يمكنك تسلق الجبل في جزيرة كوه أدانغ، القريبة من كوه ليبي، والتي يمكن الوصول إليها في رحلة عبر القارب تستغرق حوالي 20 دقيقة. فقط نوصيك القيام بتلك الرحلة في وقت مبكر من الصباح لتفادي أشعة الشمس، ولا يفوتك جلب الكثير من الماء، والنظارات الشمسية، وقبعة، فضلا عن واقي من الشمس، وزوج من الأحذية المناسبة.

الأنشطة المائية في كو ليبي

مع المياه الزرقاء الواضحة وضوح الشمس فضلا عن 25 في المئة من أنواع الأسماك الاستوائية في العالم، كوه ليبي هي بلا شك واحدة من أفضل الأماكن في تايلاند للغوص والغطس، لذا سيكون بإمكانك في تلك الجزيرة الجميلة الغوص في كل مكان، ولكن يبقى للجزر التي تقع على مقربة من شاطىء الشروق خصوصية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالغوص، ومع ذلك، يجب أن تدرك أن الشعاب المرجانية محمية، لذلك عليك أن تكون حذرا عند الغوص، وخاصة في المد المنخفض.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق كوه ياو الموصى بها عند زيارة تايلند

التجديف هو أيضا آخر نشاط مثالي للقيام به في كوه ليب، خاصة مع المياه الهادئة، مع العلم أن بعض الفنادق تقدم قوارب الكاياك وأقنعة الغطس مجانا لضيوفها.

إلى جانب هذه الأنشطة هناك مطاعم جيدة منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، ومعظمها تقع على “شارع الممشي” الذي يعد وجهة التسوق والترفيه الرئيسية في الجزيرة ، لذا فعاددة ما يقصده الكثير من السائحين للتعرف على طبيعة الحياة المحلية عن قرب مع شراء الكثير من الحرف اليدوية الرائعة.