إذا كنت تخطط لتمضية بعض الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية، فعليك بالتأكيد أن تتوجه لزيارة مدينة سان فرانسيسكو ، التي تعتبر واحدة من أكبر المدن الترفيهية في العالم، فهي مدينة نابضة بالحياة تعج بالمزارات الرائعة والأنشطة المتنوعة التي لن تجعل شعور الملل يقترب منك لدقيقة واحدة طوال فترة إقامتك بها.

ومدينة سان فرانسيسكو تصلح أيضاً كوجهة سياحية رائعة للزوجين اللذين يبحثان عن وجهة سياحية غير تقليدية لتمضية شهر العسل، وإذا كنت تريد أن تسافر إليها بغرض السياحة أو العمل، فتأكد أن الوقت الذي ستمضيه فيها سيكون رائعاً للغاية.

من خلال السطور التالية سنستعرض معاً مجموعة من الوجهات السياحية الترفيهية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والتي يعتبر بعضها سرياً وغريباً ولا يعرفه غير سكانها الأصليين، فلا تفوت قراءة هذا الموضوع!

 

لكي تستمتع بزيارة مدينة سان فرانسيسكو، عليك أن تقسمها لمجموعة من الأحياء بحيث تزور كل حي على حدة وتستمتع بوجهاته السياحية بشكل منفصل، قبل أن تنتقل إلى الحي الذي يليه على قائمتك.

 

حي آلامو Alamo من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

ابدأ رحلتك في مدينة سان فرانسيسكو من ميدان آلامو الذي يمتلىء بالمنازل المبنية على الطراز المعماري الفيكتوري الأوروبي والملونة بألوان الباستيل الهادئة في مشهد جمالي رائع يحرك القلوب ويسر العيون.

لكي تستمتع بمشاهدة الطراز المعماري المميز في سان فرانسيسكو، توجه إلى حديقة ميدان آلامو.

أما إذا كنت من عشاق الموسيقى، فتوجه إلى مسرح هاردنج لكي تستمتع بمعقل الموسيقى في المدينة في منطقة The Independent، والتي تشهد يومياً العديد من العروض من مختلف الألوان والاتجاهات الموسيقية، ستشعر بأنك في كرنفال حقيقي لعشاق فن الموسيقى.

 الحي الصيني من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

يعتبر الحي الصيني من أهم المناطق الحيوية في مدينة سان فرانسيسكو وأكثرها ازدحاماً بالسكان، كما أنه أكبر تجمع للصينين خارج قارة آسيا. فالوقت الذي ستمضيه في الحي الصيني سيجعلك تدخل في تجربة فريدة واستثنائية بعيدة تماماً عن كل ما شهدته في حياتك من قبل، حيث ستشعر وكأنك دخلت لحقبة تاريخية مختلفة أو تزور دولة أخرى غير الولايات المتحدة.

ابدأ رحلتك في الحي بتناول كوب من الشاي في منزل هانج آه ديم سوم للشاي Hang Ah Dim Sum Tea House حيث ستستمتع بمذاق الشاي الصيني التقليدي، كما ستتعرف على بعض العادات الصينية.

وبعد ذلك انتقل إلى مطعم المخبوزات Golden Gate Fortune Cookies لكي تستمتع بوجبة خفيفة من المخبوزات الصينية الطازجة الشهية، ثم استكمل جولتك في الحي لكي تتسوق سيراً على قدميك، وتشاهد العديد من المشغولات والصناعات اليدوية الصينية، وكذلك العديد من الابتكارات التكنولوجية الغريبة التي تحمل شعار “صنع في الصين”.

اقرأ ايضاً :   أنشطة يمكنك ممارستها في مدينة سان فرانسيسكو الرائعة

 

حي كاو هولو Cow Hollow من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

تمتاز منطقة “كاو هولو” بأنها منطقة ساحلية تطل على الميناء، وهي تمتلىء بقوارب الصيد، وبالتالي فإن التنزه على طول الميناء سيشكل تجربة مميزة، خاصة مع وجود العديد من المقاهي والمطاعم، حيث يمكنك أن تتناول أكلة شهية من الأسماك الطازجة.

انتقل بعدها إلى منطقة الميناء “المارينا”، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام من شاحنة الطعام السريع التي تعتبر الأكبر في أمريكا، حيث ستحيطك العروض الموسيقية الحية من كل جانب. كما أن التنزه سيراً على الأقدام سيتيح لك فرصة الاستمتاع بمناظر رائعة.

 

مسرح كاسترو Castro من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

يتميز مسرح كاسترو الذي يعود تاريخ انشائه إلى عام 1922 بطرازه المعماري الفريد، فهو يتزين بواجهة رائعة الجمال منقوشة بشكل فني ومليئة بالزخارف المعمارية التي تحبس الأنفاس.

والمسرح يحتضن العديد من الأنشطة الفنية المميزة، فهي يقدم خمسة عروض شهرية لأهم وأشهر الأفلام الكلاسيكية الموسيقية، ولكن إذا قررت أن تشاهد أحد الأفلام بداخله، فاعلم أنه سيكون عليك أن تشارك بالغناء تزامناً مع الأغنيات التي يتم بثها على الشاشة ضمن أحداث الأفلام، فهذا المسرح يقدم لرواده تجربة فريدة، وهي محاكاة أحداث الفيلم والغناء مع الأبطال، وبالتالي لا تندهش عندما تجد الحضور بجانبك يعلو صوتهم بالغناء وتأكد أنهم يتوقعون أن تتصرف بشكل مماثل.

 

مطعم ووتربار Waterbar من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

توجه إلى منطقة إمباركاديرو Embarcadero لزيارة مطعم “ووتربار” المقام على جسر خليج سان فرانسيسكو. حيث يمكنك تناول طعامك على مائدة مطلة على الخليج مباشرة لتستمتع بوجبة ساحرة على نسائم الهواء المنعشة.

وبعد أن تتناول وجبة غدائك الرائعة، قم بنزهة سيراً على الأقدام حتى تصل إلى متحف Exploratorium التفاعلي، واستمتع بجولة علمية مسلية للغاية.

 

متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث SFMOMA من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

لا تفوت زيارة متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث المقام على سبعة طوابق مليئة بالقطع الفنية العصرية الرائعة التي تعكس كل ألوان الفنون الحديثة.

 

الحي الياباني Japantown من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

استمتع بزيارة لمركز SCRAP وجرب أن تقوم بأحد الألعاب التفاعلية بداخله، خاصة لعبة Escape Room التي تحتاج لتعاون جماعي من الموجودين بها من أجل إيجاد طريقة للخروج منها، وهي لعبة تحتاج لذكاء وقدرة على التحليل، ولكن لا تنزعج إذا عجزت عن إيجاد طريقة للخروج، لأنه سيتم إخراجك من الغرفة في النهاية.

اقرأ ايضاً :   "طيران الإمارات" تطبق خطة إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها المتوجهة إلى أمريكا

أما إذا كنت من عشاق تناول الأطعمة الآسيوية، فعليك أن تتوجه بعدها إلى مطعم Ramen Yamadaya لتناول طبق من النودلز المطهو على الطريقة اليابانية.

 

حديقة دولوريس Dolores من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

قائمة بأهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

استمتع بنزهة ترفيهية تمنحك بعض الساعات من الاسترخاء في طقس سان فرانسيسكو الدافىء داخل منتزه “دولوريس”، حيث يمكنك الجلوس على المروج الخضراء والاستمتاع بمشاهدة البرك الصناعية والنافورات، وعليك فقط اصطحاب كتاب وبعض وجبات السناك للاستمتاع بوقتك في الحديقة.

يمكنك بعدها التجول بالقرب من الحديقة لتناول أكلة التاكو المكسيكية الشهيرة في أحد مطاعم التاكو القريبة مثل “لا تاكوريا” و “تاكوريا جوادايارا”.

 

شاطىء الشمال من أهم الأماكن السياحية المدهشة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

يعتبر “نورث بيتش” من أهم معالم مدينة سان فرانسيسكو، حتى إذا لم تكن من عشاق رياضة السباحة، فإن هناك العديد من المزارات الرائعة، مثل زقاق Kerouac الذي تعج جدرانه برسوم الجرافيتي الفنية الرائعة.

أما إذا كنت من عشاق القراءة، فعليك التجول داخل مكتبة City Lights Booksellers & Publishers المقامة على ثلاثة طوابق في قلب الحي، وهي تمتلىء بالعديد من الكتب التي سترضي جميع الأذواق.

وأخيراً، لا تفوت زيارة مقهى فيزوفيو Vesuvio لاحتساء مشروب بارد أثناء مشاهدتك المارة حول المقهى.

 

والآن وبعد أن تعرفت على أهم ملامح مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لم يتبق أمامك سوى تجهيز جواز سفرك وحقيبتك ثم إعداد جدولك بالترتيب الذي تفضله حتى تستمتع بزيارة المدينة وتشاهد كل معالمها السرية والخفية التي لا يعرفها سوى سكانها!