يقع حليج فانغ نغا في جنوب تايلاند مباشرة إلى الشمال من فوكيت، ويتميز بشكل كبير بمناطق الجذب الطبيعية التي تحبس الأنفاس، فضلا عن ذلك يعد هذا الخليج وجهة مثالية لمن يبحثون عن سبل الاسترخاء مع اكتشاف الثقافة التايلندية الحقيقية، فإن كنت تبحث عن وجهة الحلم في تايلند، لا تتردد عن السفر إلى هذا المكان الساحر الذي يحبس الأنفاس.

أفضل أوقات السفر إلى فانغ نغا

تعد الفترة من نوفمبر حتى فبراير هي أفضل أوقات السفر إلى فانغ نغا، حيث يكون الطقس جاف، ودرجة الحرارة أكثر برودة بالمقارنة مع بقية السنة، ولكن يبقى الجانب السلبي الوحيد عند السفر خلال هذه الفترة، الازدحام الشديد الذي يمكنك أن تجده نظرا للإقبال الواسع من السياح الدوليين والمحليين على زيارة هذا الخليج الرائع.

وإن كنت تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة يمكنك السفر خلال الأشهر ذات درجات الحرارة المرتفعة من مارس وأبريل، فهذه الفترة أكثر هدوءا، ما يمنحك الفرصة الكاملة للاسترخاء بعيدا عن الحشود السياحية.

السياحة في خليج فانغ نغا

فضلا عن المشاهد الطبيعية الخلابة وسبل الاسترخاء المتنوعة والكهوف المائية الرائعة وجولات القوارب التي لا تقارن، فإن الميزة الأكثر شهرة في خليج فانغ نغا هي جزيرة كوه تابو، المعروفة باسم جزيرة جيمس بوند  والتي سميت بذلك الاسم بفضل تصوير مشاهد فيلم “The Man with the Golden Gun هناك، إلى جانب ذلك تعد الجزيرة هذه هي المحطة الأكثر شيوعا لجولات القوارب لذا غالبا ما تكون مزدحمة للغاية، وخصوصا خلال موسم الذروة، وعلى الرغم من ذلك فالمكان يستحق الاكتشاف بفضل روعة مناظر الطبيعة التي تشكلها الصخور الكلسية والمنحدرات الحجرية فوق المياه الزمردية.

اقرأ ايضاً :   فلاي دبي تطلق رحلتين يومياً إلى بانكوك

المحطة السياحية الرئيسية الأخرى في خليج فانغ نغا هي قرية كوه فان يي، التي هي موطن لأكبر تجمع بشري في الخليج، وهم سكان قدموا إلى هناك من جاوة منذ مئات السنوات وقاموا ببناء قرية دائمة على ركائز متعرجة من الجزيرة. وهي تضم الآن مسجدا ومدرسة حكومية.

وتشهد تلك القرية قدوم قوارب السائحين إليها ممن يقصدونها لتناول الغذاء وشراء الحرف اليدوية الرائعة، لذا ستجد القرية مزدحمة في ساعات النهار، ولكن بمجرد مغادرة السياح القرية تعود إلى طبيعتها، هادئة ومريحة.

خليج فانغ نغا لديه أيضا الكثير لتقديمه إلى الزائرين إلى جانب الجزر، بما في ذلك شبكة واسعة من الكهوف، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق قوارب الكاياك؛ فضلا عن فرص الترفيه المتعددة والتي تبدأ من الغطس وحتى فرص السير لمسافات طويلة إلى جانب التجديف، ولعل الحماية الطبيعية التي تتمتع بها الجزر تجعلها ملاذا مثاليا للحياة البرية، وخيارات الغوص الممتازة.

أماكن الإقامة في فانغ نغا

تنتشر معظم خيارات الإقامة في فانغ نغا حول محطة الحافلات القديمة في وسط المدينة. ولا حاجة للحجز فالتنزه حول المنطقة هو أفضل وسيلة للتحقق من بعض الغرف المتاحة.

أين تأكل في فانغ نغا

إن كنت ترغب في تناول الطعام في خليج فانغ نغا ننصحك بزيارة السوق المحلي الذي يقع بالقرب من المستشفى، على بعد بضعة كيلومترات جنوب محطة الحافلات القديمة، فهذا هو أفضل مكان لتناول العشاء إذا كان لديك ليلة واحدة فقط في المدينة، وتتنوع الأطباق المقدمة ما بين المشاوي والدجاج، وحساء المعكرونة وسلطة البابايا.

لتجربة طعام أكثر راحة مع مجموعة من أشهى أطباق المأكولات البحرية وأسماك المياه العذبة تحقق من أحد المطاعم على ضفاف النهر.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كو تاو وأفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

فضلا عن ذلك تقتصر خيارات الطعام الغربية على مطاعم الفنادق حيث يتم تقديم بعض المعكرونة والبيتزا وشرائح اللحم.

الوصول إلى خليج فانغ نغا

فانغ نغا

تغادر 3 باصات على الاقل الى فانغ نغا يوميا بعد ظهر اليوم من محطة الحافلات الجنوبية فى بانكوك في رحلة تستغرق حوالي 13 ساعة. أما إذا كنت تبحث عن وسيلة أسرع للوصول إلى فانغ نغا من بانكوك، يمكنك أن تطير إلى فوكيت أو كرابي والحصول على حافلة من هناك.

هناك روابط مباشرة إلى العديد من الوجهات الأخرى من فانغ نغا بما في ذلك كرابي، سورات ثاني، رانونغ، هات ياي، ساتون، ترانغ، خاو سوك الحديقة الوطنية وأكثر من ذلك بكثير.

فانغ نغا مكان آمن للزيارة؟

كما هو الحال دائما في تايلاند يجب تكون أكثر حذرا عند استئجار دراجة نارية، وارتداء خوذة في كل وقت. فضلا عن ذلك إذا قررت الاستمتاع بالغطس أو السباحة في خليج فانغ نغا من الأفضل أن تكون على بينة من حركة القوارب، وفي حال قمت باستئجار قارب خاص اطلب من المسئول أن يأخذك إلى مكان آمن مناسب لهذه الأنشطة.

 

 

اترك رد