اختارت اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز “PATWA ” مصر في رابطة الكتاب السياحيين في الباسفيك، و كان هذا التكريم بمناسبة اختيار السياحة فى مصر لجائزة “أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017″، و ذلك ضمن جدول أعمال بورصة برلين السياحية في الدولة الألمانية.

السياحة فى مصر

السياحة فى مصر

السياحة فى مصر افضل وجهة في 2017

حضر هذه الإحتفالية كل من  وزير السياحة و الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التي تتبع الأمم المتحدة – طالب الرفاعى – إلى جانب نائب رئيس معرض برلين للسياحة و وزير سياحة الدولة الهندية، و وزير سياحة دولة زيمبابوى علاوة على ذلك , حضر كل المهتمين بالسياحة و الصحفيين الممثلين لأكثر من  18 دولة حول العالم.

و بهذه المناسبة , أشار وزير السياحة المصري – يحي راشد –  أنه يعتين على جميع الأفراد الفصل بين السياسية و السياحة إلى جانب فك حظر السفر لأن مصر دولة الامن و الأمان , كما أشار إلى ما تبذله الدولة من جهود و تبنيها لاّليات جديدة من أجل تنشيط السياحة , كما صرح أن الدولة المصرية تهتم كثيراً و ترحب بالدولة الألمانية و بشعبها في مصر من أجل الإستمتاع بالمعالم المصرية.

كما أعرب عن سعادته لحصول مصر على هذه الجائزة و أنها تعتبر مؤشر إيجابي  لمصر للعودة إلى الساحة السياحية من جديد و عودة مكانتها المتميزة بين دول العالم بأسره. كما صرح أن الوزارة تعمل على قدم و ساق من أجل عودة السياحة المصرية و خاصة أن الدولة المصرية واحدة من المقاصد المفضلة لدى مختلف السائحين حول العالم.

ومن ناحية أخرى , قابل رئيس هيئة تنشيط السياحة ، هشام الدميرى ، رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانى، فوريوت فايبنج، و قد قاما بإستعراض حركة السياحة المصرية و الوجهات المختلفة و طريق تنشيط السياحة مستقبلياً، كما قاما بإستعراض بعض من المعوقات التى قد تؤثر على تدفق السياحة في المرحلة القادمة.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أجمل فنادق اسوان التى يمكنك زيارتها في مصر

و صرح هشام الدميرى أن زيادة رسوم تأشيرات الدخول لمصر ما هو إلا قرار مبدئي طور الدراسة، و أنه من المقرر عرضه على مجلس الوزراء في القريب العاجل من أجل دراسته و الوصول إلى قرار يخدم جميع الجهات.