تعتبر جزيرة بينانج في ماليزيا وجهة رائعة ومثالية للزيارة، تجدها معبأة بالهندسة المعمارية التاريخية ومناطق الجذب السياحي الرئيسية،  يمكنك عند زيارتها استكشاف الحدائق الوطنية أو الاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة بداية من الهياكل الاستعمارية إلى الفنون التي يمكنك أن تراها تزين الشوارع في جورج تاون عاصمة بينانغ جورج تاون، تلك الوجهة الثقافية الهامة في آسيا، ناهيك عن روعة المأكولات الماليزية التي يمكنك أن تتذوقها وسط إطلالة لا تقارن بين المطاعم على الواجهة البحرية، وغيرها الكثير من الأمور والتجارب الممتعة التي ستستمتع بها في هذه الجزيرة الماليزية الجميلة، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أهم مناطق الجذب السياحي في بينانغ.

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة بينانج في ماليزيا

تشو جيتي

أهلا بك في رحلة عبر التاريخ لاستكشاف ماليزيا في الماضي كيف كانت مع زيارة تشو جيتي التى تعود لأكثر من قرن من الزمان، وهو عبارة عن مجموعة من المنازل الخشبية التي بنيت بجوار المياه لها مشهد مثير للاهتمام، وإن كنت تريد أن تعرف سبب بناءها، فقد كان الرصيف قديما مجرد صف من الألواح حيث كان بإمكان الركاب ركوب القوارب، ولكن المهاجرين الصينيين الذين عملوا فى الميناء فى القرن التاسع عشر بنوا منازل فوق الرصيف مباشرة لتبدو كما هي الآن، ولكنها تطورت أيضا في السنوات الأخيرة مع التحديث الذي يجرى لبعض الطرق، حيث تزودت بالكهرباء والمياه الجارية. ومع ذلك، فإن الطبيعة العشوائية للبناء تعطيك إشارة واضحة إلى الماضي، ولعلك عند تجولك في تشو جيتي ستشعر بالتناقض الصارخ مع بعض المباني الأكثر معاصرة في بينانغ.

حديقة بينانج الوطنية

لتجربة الجانب الطبيعي البكر للجزيرة، خذ وقتا لزيارة حديقة بينانغ الوطنية التي تفتخر بمجموعة واسعة من التضاريس والمناظر الطبيعية، ما يعني أنه يمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالتجول ما بين المشاهد الجميلة التي لا تقارن ومن ثم الاسترخاء على الشاطئ دون أن تترك حدود الحديقة نفسها، علاوة على ذلك تقع الشواطئ الشهيرة مثل منكي بيتش وتيلوك كامبي في الحديقة.

حديقة بينانج الوطنية هي واحدة من المواقع الأكثر شعبية للزيارة في الجزيرة، مع الأخذ في الاعتبار أن الكثير من المنطقة تمثل غابة بكر، لذلك لا تفوت زيارتها للاستمتاع بتلك الوجهة ذات الجمال الطبيعي.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

خو كونج سي

في القرون الماضية، كان مجتمع هوكين في بينانغ يتألف من عدة عشائر، وكانت عشيرة خو واحدة من أكبر العشائر مثل عشائر أخرى، وقد شيد الخو منزل عشيرة كبيرة يسمى خو كونغ سي، وهذا الهيكل لا يزال قائما، على الرغم من أنه يعود إلى أكثر من 650 عاما، وتجده يقع في ساحة المدفع في قلب أقدم جزء من جورج تاون. المبنى له تأثير صيني واضح يعكس ثقافة هوكين. إذا قمت بالزيارة، عليك أن تكون قادرا على رؤية المنحوتات الحجرية المزخرفة، وتماثيل التنين والزخارف المنقوشة، ومصابيح الورق الجميلة، فلمحبي التاريخ أو العمارة، خو كونغسي مثال حي لا يمكن أن ينسى في بينانغ.

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا: وهناك أمور عليك الحذر من القيام بها!

 حديقة التوابل الاستوائية

تعتبر حديقة التوابل الاستوائية واحدة من الحدائق الأكثر إثارة للاهتمام في بينانغ، إذ تستضيفك الرائحة العطرة في جولة بين أجمل الأعشاب، مع العلم أن المطبخ الماليزي معروف جيدا بالتوابل، لذلك فزيارة هذه الحديقة طريقة رائعة لرؤية تلك التوابل وزراعتها في معظم مراحلها الطبيعية. كما تحتوي الحديقة على مدرسة للطهي، فبعد نزهة حول الحدائق، يمكنك التوجه لدروس الطهي بين عالم من الأعشاب الطازجة والمنتجات الملتقطة من الحديقة.

باتو فيرينغهي

على الساحل الشمالي للجزيرة يقع شاطىء باتو فيرينغهي، وهو أحد أكبر المراكز السياحية في بينانغ، إذ يتميز بمساحات شاسعة من الساحل الرملي فضلا عن الكثير من المطاعم وخيارات الترفيه علاوة على أماكن الإقامة، وعلى الرغم من شعبية الشاطئ وازدحامه بشكل كبير، فضلا عن أن قنديل البحر يمكن أيضا أن يكون مصدر قلق، إذا كنت على استعداد للذهاب بعيدا عن الحشود قليلا، يمكنك أن تصل إلى منارة موكا، ليكون بانتظارك من برج المنارة منظر لا مثيل له على الساحل مع فرص تناول مجموعة كبيرة من المأكولات البحرية بين المطاعم المتنوعة على الساحل للاختيار من بينها.

قصر تشيونغ فات تسي

في قلب جورج تاون، عاصمة بينانغ، يقع قصر تشيونغ فات تسي، ويعرف هذا الهيكل أيضا باسم القصر الأزرق ويعود تاريحه إلى نهاية القرن التاسع عشر، المبنى هو قصر صيني تقليدي بني باستخدام أفضل المواد من جميع أنحاء العالم، فقد كان من غير المألوف في ذلك الوقت لمثل الأشحاص الأثرياء بناء قصر على النمط البسيط. ومن الواضح أن تشيونغ فات تسي قد وقف أمام اختبار الزمن ليبدو صامدا في حالته الأصلية، حتى أن القصر الآن قد تحول إلى فندق فضلا عن كونه مكان جذب سياحي رئيسي، ويمكنك به أن تأخذ جولة معمارية مع تناول وجبة لذيذة أو حتى قضاء الليل إن أردت ذلك.

بينانغ هيل

للاستمتاع ببعض من أفضل الإطلالات على بينانغ، توجه إلى أعلى تلة بينانغ هيل، والذي يمكنك الوصول إليها عبر سكك حديد بينانغ هيل في رحلة لمدة خمس دقائق فقط. وليكون في انتظارك بالجزء العلوي من بينانغ هيي آفاق بانورامية وكذلك درجات حرارة أكثر برودة قليلا من مدينة جورج تاون، يمكنك أيضا على القمة أن تأخذ جولة بالعربات التي تجرها الدواب واكتشاف مجموعة متنوعة من المنازل التاريخية الجميلة على طول الطريق.

اقرأ ايضاً :   أجمل الجزر في ماليزيا

 بينانغ شارع الفن

على الرغم من أن بينانغ تفتخر بالعديد من التحف التاريخية والمعابد القديمة، هناك أيضا مشهد فني معاصر نابض بالحياة ينتظرك في جورج تاون، حيث يمكنك عند زيارة هذه المدينة الجميلة القيام بجولة بشارع بينانغ للفن، والذي ستجد بين أركانه مجموعة من الفنون الجميلة التي قد لا تجد مثيل لها في أي متحف أو معرض، ولكنها موجودة بشكل مذهل على جدران المدينة، ولعل أشهرها أعمال من قبل فنان ليتواني يدعى ارنست زاكاريفيتش، هذا فضلا عن العديد من الأعمال المميزة عن الأطفال، فابحث عن جدارية بعنوان “الأطفال الصغار على دراجة”، وإن كنت تريد مشاهدة أكثر من هذه الأعمال اسئل عن الخريطة التي ستوجهك مباشرة إلى أفضل الأعمال، أو يمكنك الانضمام إلى جولة منظمة سيرا على الأقدام والتي يمكن أن تكشف عن بعض الكنوز الخفية من هذه الفنون التي تستحق الاكتشاف عند زيارة المدينة.

قصر بينانج بيراناكان

بينانج

من بين المعالم السياحية التي يجب زيارتها في قلب مدينة جورج تاون، قصر بينانغ بيراناكان، وبيراناكان هو اسم للمهاجرين الصينيين الذين جاءوا إلى ماليزيا من جميع أنحاء العالم في القرن 16، ومع مرور الوقت شكلت هذه المجموعة ثقافة فريدة من نوعها، بداية من المطبخ وحتى اللهجة.

ويعد قصر بينانغ بيراناكان نافذة على هذا العالم، فعند زيارتك أياه، يمكنك أن ترى كيف عاشت عائلة بيراناكان الغنية منذ أكثر من قرن. كما سيكون لديك فرصة للاستمتاع بالألواح الخشبية الصينية المنحوتة، والحديد الاسكتلندي ومجموعة مذهلة من الآثار من جميع أنحاء العالم في هذا المتحف الحي الرائع الذي يعتبر وسيلة رائعة لاستكشاف ثقافة بيراناكان، فلا تفوت زيارته.

هل قمت بزيارة جزيرة بينانج في ماليزيا من قبل، شاركنا بإرائك في التعليقات.