السويد .. تجدها صاخبة، ملونة وزاهية، ترحب بك المباني التاريخية هنا في كل مكان، فالمساحات مفتوحة واسعة، والمنازل تبدو رائعة، كما هو الحال مع المراكب الشراعية، السكان المحليين يحتسون القهوة، ويتبادلون الضحك بين مشاهد الخضرة المورقة.. لقطات لن تنساها ذاكرتك عند السفر إلى السويد الجميلة، التي تمنحك تجربة فريدة تستحق الاكتشاف، فلماذ تؤجل السفر إلى هذا البلد الجميل إلى الأن؟

قبل السفر إلى السويد .. أمور يجب أن تعرفها

القهوة هي الحياة

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن فيكا، فلابد أن تعلم انه عند السفر إلى السويد ، ستكون قريبا بالفعل مع هذه الثقافة وهذا المفهوم السويدي المثير للاهتمام، والذي يعني الاستراحة مع تناول القهوة اللذيذة، والتي عادة ما يرافقها الحلويات، مثل البسكويت أو الكعك، فالسويديون مغرمون بتناول القهوة، حتى أنهم ثاني أكبر الشعوب المستهلكة للقهوة في العالم بعد الفنلنديين، فتجدهم يتناولونها في مناسبات عدة على مدار اليوم، في الصباح وبعد الظهر حتى في المساء.

اعتمد على نفسك في السويد

لا ينبغي أن تتوقع في السويد أن يساعدك عامل الفندق أو أي شخص أخر في حمل الحقائب الخاصة بك إلى غرفتك، فالجميع هنا يعتمد على نفسه في ذلك، فنظرا لكل الفوائد العظيمة التي تقدمها الحكومة للسكان، ليس من المنطقي أن يبحث الناس عن تلك الوظائف الصغيرة في مقابل المال القليل.

النقد غير مقبول دائما

قبل أن تسرع إلى البنك لسحب المال وتغييره إلى الكرونة السويدية، ضع في اعتبارك عزيزي المسافر أن السويد متقدمة تكنولوجيا والعديد من الأماكن لا تقبل النقدية، لذلك تأكد من الحفاظ على البطاقات المصرفية الخاصة بك حتى تتمكن من الدفع إذا لزم الأمر. وإذا كنت قد سمعت أحاديث من السويديين عن رقائق ميكروية مزروعة في أيديهم، هذا صحيح! فالبعض هناك يستخدم تلك التقنية ويدفع الأموال المطلوبة مقابل ما يشتريه فقط عبر التلويح بيده.

شمس منتصف الليل

إذا قمت بزيارة السويد خلال أشهر الصيف، لابد ان تعرف أن هذا البلد الجميل يتمتع بزيادة عدد ساعات النهار في الصيف على أن تقل في فصل الشتاء، ما يعني إنه سيكون بإمكانك خلال هذا الفصل من العام متابعة ظاهرة شمس منتصف الليل، وهذا أمر يفضله الكثير من الزائرين ممن يرغبون في المزيد من ساعات النهار لاكتشاف الكثير من الأماكن والمعالم السياحية في الضوء.

اقرأ ايضاً :   قوانين سفر غريبة في خمس بلاد أجنبية يجب أن تعرفها قبل السفر

الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكن أن تشعر بنوع من الفوضى في تنظيم يومك، فمن يصدق أن تكون الساعة 10 مساء والشمس لا تزال تنير السماء.

احترس من النشل

على الرغم من أنك ستشعر بالأمان بشكل كبير في شوارع ستوكهولم وفي كل مكان ستقوم بزيارته في هذا البلد الجميل، ولكنك لابد أيضا أن تحترس من النشالين، فهذا الأمر عادة ما يوصي به المرشدين المحليين، فلا داع أن تنزعج، فقط تأكد من أنك تحتفظ بأشياءك الثمينة بعيدا عن العين مع مراعاة قواعد السلامة المطلوبة، فلا تبقي الهواتف أو المحافظ في جيوبك الخلفية، وفي المناطق المزدحمة، حاول دائما وضع حقيبة الظهر أو حقيبة اليد إلى الجزء الأمامي من جسمك.

اللغة الإنجليزية موجودة على نطاق واسع في السويد

إذا كنت تشعر بالقلق من طريقة التواصل في السويد، لا تقلق، إذ يتحدث معظم الشعب السويدي اللغة الإنجليزية، الأمر الذي سيساعدك كثيرا على طريق التواصل والتفاعل مع السكان المحليين، إذ يتحدث أكثر من  4. 89٪ من الناس في السويد الإنجليزية.

الصيف .. موسم الاحتفالات في السويد

إن حالفك الحظ بزيارة السويد في فصل الصيف بين الشمس الساطعة والطقس رائع، فمن المرجح أنك ستجد السكان المحليين بأعداد كبيرة في الشوارع العامة وما بين الحدائق والمتنزهات ، يستمتعون بأشعة الشمس مع تناول الطعام في الهواء الطلق وسط أجواء من البهجة والسعادة بضوء النهار.

الأرخبيل مذهل.. والرحلة تستحق

لا تلتزم فقط بزيارة المدن الكبرى، مثل ستوكهولم عند زيارة السويد، فمن الأفضل أن تكتشف خلال الرحلة الجزر القريبة، فالسويد بلد رائع يتمتع بعشرات الآلاف من الجزر التي يعد التنقل فيما بينها أمر سهل وممتع.

ولأن السويديون عادة ما يقضون موسم الصيف في الرحلات بين جزر الأرخبيل السويدي، لذلك تأكد من الحجز المسبق لأحد العبارات، لتتمكن من الوصول إلى الجزر والعمل على استكشافها في رحلة بحرية لن تنسى، خاصة وأن مثل هذه الرحلات تمنح السائحين فرصة جميلة لرؤية المزيد من الشعب السويدي عن قرب مع اكتساب المزيد من الأصدقاء المحليين.

 يمكنك شرب ماء الصنبور

يقول السائحون والمسافرون إلى السويد، أن أجمل ما يميز هذا البلد الجميل إلى جانب النظافة والفرص الترفيهية المتنوعة، أن ماء الصنبور هنا آمنا تماما للشرب، وانها في الواقع مطابقة للمواصفات العالمية للمياه العذبة، لذا تأكد دوما من الاحتفاظ بزجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة من جديد، حتى يتسنى لك ذلك من الصنابير المنتشرة في الشوارع كلما كان ذلك ممكنا أنثاء جولاتك السياحية اليومية، فهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من المال.

اقرأ ايضاً :   اليك أهم النصائح التى ستجعل رحلتك رائعة الى جمهورية التشيك

الشعب السويدي رائع حقا

على الرغم مما يقال من أن الشعب السويدي انطوائي إلى حد كبير، ولا أحد منهم حريصا على الدردشة مع السائحين، يؤكد العديد من المسافرين من خلال تجربة فعلية، أن الشعب السويدي مهذب ومحترم، ودائما ما يقابل الزائرين بابتسامة وترحيب كبير.

المأكولات البحرية مثالية في السويد

السويد

إذا كنت تحب المأكولات البحرية، فزيارة إلى السويد ستلبي متطلباتك بالفعل، إذ يتميز هذا البلد الرائع بوفرة من الأطباق البحرية الطازجة، فلا تتردد عن التجربة والاستمتاع بأشهى الأطباق.

مدن السويد خاوية في منتصف الصيف

إذا كنت تخطط لزيارة السويد خلال أشهر الصيف، فلابد أن تعلم أنه وفي منتصف الصيف يتوجه السويديين لقضاء العطلات الخاصة بهم، وهذا يعني أن المحلات التجارية عادة ما تكون مغلقة، ما قد يمثل مشكلة حقيقية للسائحين في بعض الأحيان.

المباني التاريخية والهندسة المعمارية

السويد غنية بتاريخها، وقد حافظت لحسن الحظ، على العديد من المباني التاريخية والمتاحف المثالية، ولذلك سيكون بإمكانك عند الزيارة الاستمتاع بالتراث الثقافي مع مشاهدة المباني القديمة التي تعود لأكثر من عقد من التاريخ.

الأسعار

يؤكد السائحون على ارتفاع الأسعار في السويد بشكل كبير مقارنة مع البلدان الآسيوية، فإن كنت تخطط للزيارة إلى هناك، لابد أن تكون على استعداد لتحمل تكاليف النقل والمواد الغذائية ومحلات البقالة، فضلا عن تكاليف زيارة مناطق الجذب السياحي.

اترك رد