الشواطئ الرائعة، والمأكولات اللذيذة، والحياة الليلية النابضة بالحياة والممرات الحيوية كلها مميزات تجعل إسبانيا واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في أوروبا، ولأن إسبانيا تضم ​​العديد من المناطق والجزر المستقلة، ستستمتع عند زيارتها بالثقافات المتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة مع العديد من الفرص الرائعة للاستمتاع، وفي التقرير التالي نستعرض معك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا ، تعرف عليها معنا في السطور التالية.

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا

 سانتياغو دي كومبوستيلا

سانتياغو دي كومبوستيلا هي عاصمة منطقة غاليسيا الواقعة في شمال غرب إسبانيا، تشتهر بين الزائرين كوجهة سياحية رائعة بين محبي التاريخ والحياة الليلية النابضة بالحياة، ولعل الساحة الرئيسية الجميلة التي تقع في قلب هذه المدينة هي مسرح للعديد من المعالم الهامة، وخاصة كاتدرائية سانتياغو وغيرها الكثير من مناطق الترفيه الممتعة التي ستضفي على رحلتك مزيدا من البهجة والاستمتاع، ولا يفوتك عند زيارتها تناول أحد الأطباق الإسبانية التقليدية ما بين المطاعم ذات الإطلالة الجميلة على الساحة.

توليدو

تقع توليدو على قمة جبل في وسط إسبانيا، وقد كانت بمثابة العاصمة الإسبانية حتى القرن 16، ولأنها كانت مأهولة بالسكان من المسلمين والمسيحيين واليهود كذلك لقرون عديدة، فإن المدينة تسمى أحيانا “مدينة الثقافات الثلاث”. أما اليوم، تعد توليدو مقصد شعبي لثروتها الفنية والفنية التاريخية التي يعود تاريخها إلى الإمبراطورية الرومانية، ولعل أفضل شيء يمكنك القيام به في توليدو هو زيارة البلدة القديمة، التي تتكون من مجموعة لا تقارن من الشوارع القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى والعمارة القديمة التي تضم الكثير من المساجد والكنائس التاريخية.

 قرطبة

قرطبة هي عاصمة مقاطعة قرطبة في المنطقة الأندلسية في جنوب إسبانيا، وتتمتع هذه المنطقة الرائعة بالحي التاريخي الذي يمثل متاهة من الشوارع الصغيرة والساحات البيضاء والمباني القديمة التي يعود معظمها إلى العصور الوسطى، وتشمل الأماكن المثيرة للاهتمام بالمدينة، قلعة الملوك المسيحيين وشارع الزهور والمنطقة القديمة مع الباحات الساحرة ومحلات بيع الهدايا التذكارية المختلفة.

 سان سيباستيان

سان سيباستيان هي عاصمة مقاطعة جيبوزكو، وتقع في منطقة الباسك شمال اسبانيا قبالة ساحل خليج بسكاي، وتعرف هذه المدينة الساحلية الجميلة بين الزائرين بشواطئها الممتازة وتقاليد الطهي المتميزة، علاوة على روعة المدينة القديمة التي تأخذكم في رحلة عبر التاريخ بين العديد من المباني التاريخية التي أعيد بناؤها في القرن التاسع عشر بعد تدمير المدينة تقريبا خلال الحروب النابليونية.

اقرأ ايضاً :   رحلة شيقة فى جنوب إسبانيا

كما تفتخر سان سيباستيان أيضا ببعض من أفضل الشواطئ في أوروبا، بما في ذلك  بلايا دي لا كونتشا، والذي يقدم حمامات الشمس والأنشطة المائية مثل السباحة والتجديف والتزلج على الماء.

 فالنسيا

تعتبر فالنسيا واحدة من أكبر وأهم المدن في إسبانيا، وتقع في الجزء الشرقي من البلاد في منطقة فالنسيا، وتضم مجموعة لا تقارن من المعالم السياحية الجذابة، والتي يمكنك أن تتعرف عليها بداية من مجمع ثقافي وترفيهي ضخم يعرف باسم مدينة الفنون والعلوم، وهو الذي يضم العديد من المباني مثل متحف العلوم، القبة السماوية وحوض السمك الذي يعتبره الكثير من السائحين أعجوبة فنية في حد ذاته.

و في شهر مارس من كل عام، تستضيف فالنسيا مهرجان فالاس حيث يعرض كل حي مئات التماثيل الخشبية الساخرة التى يتم صناعتها بجميع الأحجام والألوان، على أن يتم في نهاية الأسبوع حرقها بشكل احتفالي

إشبيلية

مناطق الجذب السياحي الفريدة، والمهرجانات الحية والحياة الليلية الصاخبة، كلها تجعل إشبيلية واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في إسبانيا، هذا إلى جانب أن عاصمة الأندلس، إشبيلية هي أيضا العاصمة المالية والثقافية للمنطقة، ما يضفي عليها مزيدا من الأهمية،  وإن حالفك الحظ بالزيارة إلى هذه المدينة الجميلة، ستستمتع كثيرا بالعديد من المعالم التاريخية الجميلة والمهمة، بما في ذلك كاتدرائية إشبيلية الكبرى، حيث يعتقد أن كريستوفر كولومبوس دفن بها، علاوة على زيارة قصر ألكازار الحقيقي، وهو قصر مغربي باهظ مع حدائق فاخرة.

مدريد

مدريد هي عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها، تعرف على نطاق واسع  بين السائحين من كافة أنحاء العالم بأنها أحد أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا ، فهي متنوعة وترضي كافة الأذواق والاحتياجات، إذ تعج بالحدائق الخضراء الجميلة والأماكن الترفيهية المتنوعة والتي تناسب الكبار والصغار، هذا فضلا عن معالمها السياحية المختلفة بداية من القصر الملكي، وهو مقر إقامة ملك إسبانيا، وحتى ساحة بورتا ديل سول، التي تمثل قلب المدينة، وهي ساحة كبيرة بمثابة مسرح للمهرجانات والتجمعات الهامة وفناني الشوارع، فضلا عن كونه محور لشبكة النقل العام. هناك ساحة هامة أخرى هي بلازا مايور، والتي يقصدها عادة السكان المحليين بغرض شراء احتياجاتهم من سوق سان ميغل الحيوي.

الجزر الإسبانية

إسبانيا لديها بعض من أجمل الجزر في أوروبا، وتنقسم أكبر الجزر الإسبانية بالتساوي بين جزر البليار وجزر الكناري، وعادة ما يكون لشرق البر الرئيسى الاسبانى، وجزر البليار الاربعة (ايبيزا، فورمونتيرا، مايوركا و مينوركا) طابع وسمات متميزة عن بقية اسبانيا، بداية من مايوركا وهي أكبر وأشهر جزر البليار، وحتى إيبيزا. أما جزر الكناري والتي تقع قبالة الساحل الجنوبي للمغرب في المحيط الأطلسي فتحظى بشعبية كبيرة لشواطئها الجميلة، والمناخ المعتدل والمعالم الطبيعية الهامة، وخاصة كثبان ماسبالوماس في جران كناريا وبركان تيد في تينيريفي.

اقرأ ايضاً :   نصائح عملية للمسافر إلى مدريد

 غرناطة

تقع غرناطة في قاعدة جبال سييرا نيفادا في جنوب إسبانيا، وهي عاصمة مقاطعة غرناطة، وتقدم مزيجا مثاليا من الثقافات التقليدية، والحياة الليلية الجميلة والمعالم السياحية الرائعة بما في ذلك قصر الحمراء الشهير الذي يمثل روعة الفن المغربي الذي يغلف التاريخ الأندلسي، وهو واحد من المعالم المعمارية الكبرى في أوروبا، حتى إن العديد من الزوار يأتون إلى غرناطة خصيصا لرؤية قصر الحمراء التي يعتبر مثال رائع على العمارة المذهلة والحدائق المورقة، والمناظر الخلابة للمدينة.

برشلونة

الأماكن السياحية في إسبانيا

تقع برشلونة في شمال شرق إسبانيا، وتعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في البلاد لأنها تقدم كل ما يبحث عنه السائح في مدينة واحدة، حيث تتمتع هذه المدينة الأوروبية الشهيرة بالهندسة المعمارية التاريخية والتسوق الحيوي والثقافة النابضة بالحياة والحياة الليلية الصاخبة.

ولعل أكثر المعالم السياحية الفريدة من نوعها في برشلونة أحد أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا ، تتمثل في كنيسة ساغرادا فاميليا الشهيرة، تلك الأعجوبة المعمارية التي قام على تأسيسها المهندس المعماري الشهير في إسبانيا، أنتوني غاودي، والتي تعتبر مثال مثير للاهتمام من الفنون والتصاميم الرائعة والفريدة، حتى أنها اختيرت ضمن كنوز إسبانيا الإثنى عشر، كما تشمل الأنشطة الشعبية في برشلونة أيضا السير على طول شارع لا رامبلا المشيد بالأشجار، والحصول على حمام الشمس في بارسيلونيتا، وهو أحد الشواطئ الأكثر شعبية في المدينة، فلا تفوت على نفسك فرصة الاستمتاع بأحد أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا وأوروبا بشكل عام.