إذا كنت تريد المزيد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول النرويج، ضع في اعتبارك أن هذا البلد الجميل هو الأول في حظر إزالة الغابات، كما أنها الدولة التي قدمت لنظيرتها أغرب الهدايا في عيد استقلالها، فقد فكرت النرويج بالفعل في العمل على تغيير حدودها مع فنلندا مؤخرا، وذلك بإهداء جبل للبلد المجاور احتفالا يذكرى مرور 100 عام على نيل الاستقلال، وهناك الكثير من الأمور الرائعة الأخرى التي تنتظر الزائرين في هذا البلد الجميل، فإذا كنت بحاجة إلى معرفة المزيد من الأسباب لزيارة النرويج، في التقرير التالي مجموعة من أهم الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها هناك، فانضم إلينا لتكتشفها.

أسباب تدفعك لزيارة النرويج خلال رحلتك المقبلة

زيارة بيرغن

كانت بيرغن مركزا تجاريا هاما لمئات السنوات، وهي في الوقت الحاضر، واحدة من المدن الأكثر شهرة في النرويج، إذ تعرف بالمباني الهانزية القديمة التي تعود إلى القرن 14، كما تشتهر أيضا بكونها من أجمل الوجهات النرويجية لالتقاط الصور المذهلة، هذا فضلا عما تضمه من متاحف رائعة والعديد من البقع الجميلة الأخرى.

فإذا كنا نتحدث عن بيرغن، يمكننا أن نتحدث أيضا عن جمال وروعة الرحلات إلى المنطقة المحيطة بها، بما في ذلك القيام برحلة بقارب يربط بين بيرغن و ترومسو، وهناك فكرة أخرى عند السفر إلى بيرغن تتمثل في الانتقال بالعبارة الساحلية التي سوف تأخذك إلى القرى النائية القريبى، مع تقديم مشاهد مذهلة ما بين المضايق الساحلية.

وما يميز بيرغن أيضا تلك المضايق البحرية الجميلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الطبيعة الخلابة، بما في ذلك مضيق جيرانجيرفجورد، وهو أحد المضايق الأكثر جمالا في النرويج، مع المنحدرات المذهلة والشلالات الجميلة، ناهيك عن روعة مضيق ليزفجورد، هاردانجيرفجورد (ثاني أكبر المضايق البحرية في البلاد)، فضلا عن أورلاندفجورد ، رانفيورد، و سونيفجورد .

وأنت في بيرغن يمكنك أيضا أن تأخذ القطار بين بيرغن وأوسلو، وإن كنت تبحث عن مشاهد أكثر تنوعا من الغابات الجميلة إلى الهضاب المذهلة، يمكنك أيضا القيام برحلة على الطريق من أوسلو إلى بيرغن، ولن تندم.

أفضل الأماكن السياحية في النرويج .. تعرف عليها

اقرأ ايضاً :   تجارب سياحية مجانية في أوسلو

اكتشاف أوسلو

أوسلو هو مكان آخر لا ينبغي تفويته في النرويج، ليس فقط لأنها عاصمة البلاد، بل لأنها المدينة التي أعادت اكتشاف نفسها لتبدو في مشهد أكثر جمالا مع مزيج من الماضي المدهش والحاضر الرائع، وتعتبر أوسلو جميلة في جميع الفصول، ولديها الكثير لتقدمه لأي نوع من المسافرين، بداية من المتاحف العديدة التي تغطي عصر فايكنغ والفن والثقافة، إلى الأوبرا الجديدة، وصالات الفن والمعالم الشهيرة.

وتعتبر العاصمة النابضة بالحياة واحدة من أفضل المدن للعيش في العالم، فقد تأسست أوسلو في القرن 11، وقد حافظت على تراثها التاريخي، بما في ذلك سفن الفايكنغ والمباني التاريخية، علاوة على القطع الأثرية القديمة والأعمال الفنية التي يمكنك استكشافها في العديد من المتاحف، ولا ننسى اكتشاف طبيعة الحياة العامة للسكان المحليين بين المقاهي والمطاعم والساحات العامة.

ينبغي أن تكون هذه المدينة على قائمتك خلال الرحلة إلى النرويج، مع الأخذ في الاعتبار أن يوم أو يومين غير كافيان لاكتشاف أوسلو، بل ستحتاج بالفعل إلى أسبوع لتكون قادر على الاستمتاع بالمدينة واكتشاف أكبر قدر ممكن من المواقع السياحية الشهيرة.

أين يمكنك الاستمتاع بالطبيعة النرويجية ؟

هناك العديد من الحدائق الطبيعية في النرويج، والتي تعد مصدر جذب سياحي شهير مع جمالها المذهل وطبيعتها الرائعة، بما في ذلك حديقة جوتونهايمين الوطنية، وهي واحدة من الوجهات الصيفية الشهيرة في النرويج، فضلا عن حديقة ومنتزه جوستدالبرين، التي تعتبر أحد العجائب الوطنية الشهيرة في هذا البلد الممتع.

وعند الحديث عن الأماكن النرويجية الرائعة التي تقدم لزائريها التشويق والمناظر الجميلة، يجب أن تشمل القائمة بالتأكيد جرف هانجينغ ترولتونغا، والذي ننصحك بزيارته في الفترة من منتصف يونيو وحتى منتصف سبتمبر.

أيضا، لا ننسى جزر سفالبارد القطبية، في منطقة القطب الشمالي شمال النرويج، والتي تتيح للزائرين الفرصة لاكتشاف الحياة البرية في القطب الشمالي، مع المناظر الطبيعية، والقمم التي تبقى في ذاكرتك للأبد.

وإذا كنت ترغب في تجربة شيء خاص، انتقل إلى نوردكاب وهي بلدية في مقاطعة فينمارك، في أعلى نقطة في شمال النرويج، والتي تقدم للزائرين ظاهرة فريدة من نوعها وهي شمس منتصف الليل في الفترة من 14 مايو إلى 29 يوليو من كل عام، ويزورها ربع مليون سائح كل صيف، ما يجعلها واحدة من أهم المعالم السياحية في النرويج، وهي بالفعل تجربة طبيعية ضخمة تقدم مناظر خلابة، علاوة على ظروف مناخية غير عادية مع أجمل المشاهد الطبيعية.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في النرويج .. تعرف عليها

نضع في اعتبارنا أن هذه ليست سوى بعض من الأماكن الجميلة للاستمتاع بالطبيعة في النرويج. يمكنك ببساطة اختيار جزء أخر من البلاد كنت ترغب في ذلك، كما يمكنك القيام بجولة على مستوى البلاد.

المدن النرويجية التي تستحق الزيارة .. الترفيه والاستمتاع في أحضان الطبيعة

وبالنظر إلى المدن، نوصيك أيضا بزيارة مدينة ليليهامر، تلك المدينة التي عقدت فيها دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 1994، والتي تتجاوز فرص التزلج في فصل الشتاء، إلى العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام والتي تفتح أبوابها للزائرين طوال العام.

ذلك إلى جانب روعة مدينة تروندهايم، التي تعد أول عاصمة للنرويج، وهي مدينة أخرى يجب أن تقوم بزيارتها عند السفر إلى هذا البلد الجميل، خاصة خلال موسم الخريف، حيث تمنحك الألوان المذهلة للأشجار سحر خفي مع المنازل القديمة التي ستنقلكم إلى حقبة مختلفة.

أما ترومسو فهي أكبر مدينة في شمال النرويج ، وهي أفضل مكان للاستمتاع بظاهرة الشفق القطبي باعتبارها أحد مناطق الجذب الرئيسية في الدائرة القطبية الشمالية، هذا إلى جانب ما تقدمه للزائرين من فرص للاستمتاع بالمشهد الثقافي والتاريخي، علاوة على الأماكن الموجودة للاستمتاع بالطبيعة الجميلة مع العديد من الأنشطة في الهواء الطلق وكذلك في الأماكن المغلقة.

لوفوتن .. اكتشف روعة النرويج بين قرى الصيد الجميلة

النرويج

 

جزر لوفوتن هي أيضا وجهة سياحية شهيرة في النرويج، مثالية للاستمتاع بالأسماك الطازجة، مع فرص اكتشاف قرى الصيادين والجبال الصخرية، وبالطبع هذه الجزر مثالية لأولئك الذين يحبون السير لمسافات طويلة، ناهيك عن روعة الجسور هناك، والتي تساعدك على الانتقال بسهولة سواء كنت تسافر بالدراجة، بالسيارة أو بالحافلة.

كما تقدم لوفوتن مجموعة واسعة من الأنشطة للمسافرين المغامرين، بما في ذلك ركوب الأمواج وتسلق الجبال، علاوة على صيد الأسماك والرحلات المخصصة لمشاهدة الحيتان، واستكشاف الطبيعة والقرى الأصيلة.