يطلقون على النرويج جوهرة شمال أوروبا، وهي بالفعل دولة جميلة تحمل ما بين مدنها ثروة من المناظر الطبيعية البرية الفريدة من نوعها، علاوة على أفق شاسعة من الجبال والمضايق التي تحبس الأنفاس، فضلا عن ذلك تتمتع هذه الدولة الجميلة أيضا بثقافة عميقة ومثيرة للاهتمام، بما في ذلك مواقع التراث اليونسكو، والتاريخ الغني منذ الفايكنج إلى القرن العشرين، فإذا كنت تبحث عن تجربة رائعة هذا العام، يمكنك التوجه إلى النرويج والاستمتاع بين المناطق والأماكن الجميلة التي لن تنساها ابدا.

أفضل الأماكن السياحية في النرويج.. تعرف عليها

أوسلو

 

أوسلو هي عاصمة النرويج القديمة وتضم الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، بما في ذلك مركز المدينة المزدهرة، ومجموعة المتاحف ذات المستوى العالمي والتي تمزج ما بين التاريخ والحداثة، حتى انه سيكون بإمكانك إن كنت تبحث عن سبل للتعرف عن تاريخ الفايكنغ في القرون الماضية، زيارة المتحف المخصص لتاريخ الفايكنغ بالمدينة، في حين أن دار الأوبرا الجديدة اللامعة ستأخذك إلى مشهد فني بديع، ويمكنك أيضا عند الزيارة القيام بجولة ثقافية سريعة مع زيارة لبعض من أفضل المقاهي والمطاعم في شمال أوروبا، مع تفقد الأماكن الطبيعية الرائعة في المدينة.

أوسلو-برجن، السكة الحديدية

 

على نحو مستمر يتم تصنيف السكة الحديدية بين أوسلو وبرجن باعتبارها أحد أفضل رحلات القطار في العالم، فهي مثيرة، هادئة، وببساطة تمنحك مشاهد خلابة لا تقارن، ولعل المسار من أوسلو إلى بيرغن يمثل أحد أعلى رحلة للسكك الحديدية في أوروبا، حتى أنك وأيا كان الفصل الذي ستسافر فيه ستستمتع بروعة البحيرات والمروج والأنهار والمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ ايضاً :   15 مكان سياحي لا تفوت زيارته عند السفر الى النرويج

بيرغن

تعتبر بيرغن قرية ساحلية ذات تاريخ طويل ومرموق، وستقص عليك أجمل الروايات والاساطير عن سحر الجمال والطبيعة البكر، فهنا ستشاهد المنازل الخشبية الملونة القديمة، والمضايق المذهلة، كما سيكون لديك الفرصة للاختيارك من بين المعارض الفنية والمحلات والمطاعم اللذيذة، ويبقى للتجول في الشوارع الضيقة بالمدينة مذاق خاص فلا تفوته، إلى جانب زيارة العجائب الطبيعية التي تشتهر بها هذه المدينة النرويجية الجميلة.

سفالبارد

 

إذا كنت قد وصلت إلى أقصى الشمال، فسيكون بانتظارك مدينة سفالبارد التي تعد موطن لبعض الحياة البرية التي لن تتمكن من رؤيتها في أي مكان آخر في البلاد، وخاصة الدببة القطبية والتي تفوق عدد الأشخاص في هذه المنطقة، هذا فضلا عن المشاهد الأخرى التي تحمل مساحات من الأراض الجليدية، وحقول الجليد الغامضة، والأنهار الجليدية، علاوة على زلاجات الكلب، والرحلات المممتعة على متن قارب حول المياه الساكنة والطبيعة البكر.

العبارة حول جيرانجير فورد

هذا بلا شك أحد أجمل الأماكن لركوب العبارات في النرويج، أنه مضيق جيرانجير فورد على الساحل الغربي والذي يتميز بالجمال الكافي لجعله أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث ستشاهد على طول الطرق النتوءات الصخرية، وسلسلة من الشلالات المذهلة، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة، وتتميز بكونها مريحة وتقدم مقاعد على السطح العلوي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك.

استكشاف جزر لوفوتن

تمنح جزر لوفوتن الزائرين فرص رائعة لاستكشاف المناظر الطبيعية الفريدة في أقصى الشمال، حتى إن البعض يطلقون عليها الأجمل في البلاد، فما بين هذه الجزر ستجد القرى الخلابة، الخلجان الريفية الجميلة، وثقافة الصيد التقليدية التي لا تزال على قيد الحياة هنا. كما أن المنطقة مثالية أيضا لركوب الدراجات.

المشي لمسافات طويلة إلى بريكستولن

تقع صخرة بريكستولن بالقرب من مدينة ستانفجر، وترتفع حوالي 604 متر عن سطح الأرض، وتمثل الصورة الأكثر شهرة للساحل النرويجي، حيث يأتي إليها مئات الآلاف من السائحين للاستمتاع بهذا المشهد الرائع للصخرة التي تمنح زائريها إطلالة رائعة لا تقارن مع مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، لاتوجد أسوار للسلامة أو قضبان على السور، لذا فإن سلامتك هي مسؤوليتكم.

اقرأ ايضاً :   10 أماكن رائعة لا تفوت مشاهدتها في النرويج اوسلو

ترومسو

ترومسو قد تكون مدينة منعزلة، لكنها بالتأكيد صاخبة وتضم مجموعة من الحدائق والمنازل الخشبية القديمة، كما أنها في الصيف تحتفي بسلسلة من المهرجانات علاوة على فرص التزلج المتنوعة في فصل الشتاء، وإذا قمت بزيارة ترومسو بين أكتوبر ومارس، سيكون لديك فرصة جيدة جدا لرؤية الأضواء الشمالية عبر السماء ليلا.

جوتونهيمين، الحديقة الوطني

النرويج

تعد حديقة جوتونهايمين واحدة من أروع مناطق السير لمسافات طويلة وصيد الأسماك في البلاد، فضلا عن أنها تحتوي على أعلى قمم في شمال أوروبا بين منطقة واسعة من الجبال والبحيرات والوديان الممتدة في الأفق، ولا ننسى أن هذا هو المكان الأفضل لرؤية الحياة البرية النرويجية، بما في ذلك الرنة، الأيائل.

نوصيك بالسير على طول الأنهار الجليدية البدائية ذات التضاريس الجفرافية الجميلة مع شبكة مثيرة للإعجاب من المسارات المذهلة بين المشاهد العشبية، والعديد من الأكواخ الخاصة حيث يمكن للسائحين الإقامة في أشهر الصيف.