تجارب سياحية مجانية في أوسلو

تجارب سياحية مجانية في أوسلو

ابحث هنا

سواء كنت من محبي الهواء الطلق، أو من هواة الفن والتاريخ، سيكون هناك الكثير من الأمور الممتعة للقيام به في مدينة أوسلو النرويجية، التي تضم مجموعة لا تقارن من المعالم السياحية والمراكز الترفيهية الرائعة، وعلى الرغم من كونها أحد أغلى المدن في العالم، لكنها أيضا وجهة متنوعة ترضي كافة الأذواق والميزانيات، خاصة وأن هناك الكثير من الأمور المجانية التي يمكنك القيام بها هناك، نستعرضها معك فيما يلي:

 أفضل التجارب السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في أوسلو

المشي على طول نهر أكيرسيلفا

في بداية زيارتك لهذه المدينة الجميلة، يمكنك الاستمتاع بالسير على نهر أكيرسيلفا، والمعروف أيضا باسم الرئة الخضراء في أوسلو، والذي يمتد على مسافة 8 كم من بحيرة ماريدالسفانيت شمال المدينة، وصولا الى الواجهة البحرية للمضيق البحري بالمدينة، وتستغرق الرحلة بأكملها حوالي ساعتين تمر خلالها عبر المتنزهات والمساحات المفتوحة والممرات على ضفة النهر مع المناطق الصناعية القديمة والمصانع، لذا لا تفوت الزيارة لتحظى بفرصة مثالية من التنزه في الهواء الطلق.

شارع نوبودي

 شارع نوبودي، هو الزواية الفنية في المدينة حيث يمكنك العثور على صالات العرض وبعض فنون الجرافيتي “الرسم على الجدران”، كما يستضيف الشارع أيضا سوق الفنون والحرف لهواة اكتشاف كل جديد، وإن شعرت بالتعب بعد هذه الجولة، يمكنك الحصول على استراحة من السير، والجلوس بأحد المقاهي القريبة من النهر وسط أجمل الأجواء في الهواء الطلق.

 قم بزيارة شارع بريستيست أوسلو

يعتبر هذا الشارع أحد الأماكن القليلة في وسط أوسلو التي يمكنك أن ترى بها العمارة النرويجية التقليدية، مع المنازل الخشبية وواجهات الشوارع الملونة المرصوفة بالحصى، وهو مكان رائع للزيارة والتعرف على نمط الحياة النقليدية قي المدينة.

زيارة المتاحف المجانية

جدير بالذكر أن بعض المعالم السياحية في أوسلو تسمح للزائرين بالدخول المجاني أيام الخميس، وتشمل هذه الأماكن المعرض الوطني، والمتحف الوطني للهندسة المعمارية ومتحف الفن المعاصر مما يتيح لك الفرصة لرؤية بعض من أشهر الأعمال الفنية لمجموعة من فناني النرويج القدامى.

متحف مدينة أوسلو

متحف مخصص لتاريخ أوسلو منذ أكثر من ألف سنة ، ويقدم للزائرين مجموعة متنوعة من النماذج واللوحات والصور التاريخية التي لا تقارن.

متحف الفيلم

أما هذا المتحف فهو مكرس لتاريخ كل من الفيلم النرويجي والدولي مع السينما الخاصة التي تظهر الأفلام التاريخية، فضلا عن هذا، هناك أيضا أجزاء من المتخف لعرض والأزياء والشخصيات في هذه السينما.

متحف القوات المسلحة

متحف القوات المسلحة هو متحف مجاني في قلعة أكيرشوس يظهر التاريخ العسكري النرويجي من أوقات فايكنغ حتى القرن ال 21.

متحف العمل

متحف العمل النرويجي هو جزء من متحف مدينة أوسلو، ويقدم للزائرين لمحة تاريخية عن تاريخ الصناعة في المدينة، وعلى الرغم من انه قد لا يبدو مثير للاهتمام لدى البعض، لكنه بالفعل وجهة سياحية شهيرة لمحبي التاريخ وتستحق الزيارة.

متحف إنتيركولتشر

في غرونلاند سوف تجد متحف إنتيركولتشر، وهو متحف يحتفل بتاريخ الهجرة النرويجية والتغيرات الثقافية في المجتمع النرويجي.

دوغا – المركز النرويجي للتصميم والهندسة المعمارية

يقع هذا المتحف في محطة محولات قديمة، وحصل على جائزة البناء الوطنية في عام 2006، وهذا المكان هو المثالي لرؤية برنامج متنوع من المعارض المخصصة للتصميم.

 رؤية بعض المنحوتات الجميلة في حديقة فيجيلاند بارك

يبدو غريبا لدى البعض أن يكون هناك حديقة مخصصة لفن النحت في مدينة أوسلو، لكنك عند زيارتك إياها ستندهش من روعة المنحوتات الرائعة الموجودة بأركان الحديقة، والتي تقف في صمت وكأنها ترحب بك عزيزي القارىء، و لا يمكن أن ننسى هنا الفنان غوستاف فيجيلاند وهو أحد الفنانين الأكثر شعبية في النرويج، والقائم بأعمال النحت كاملة في الحديقة بمفرده، علما بأنه كان يستوحى كل أعماله في الحديقة من الخيال بشكل لا يصدق، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هناك حاجة إلى حديقة كاملة لتسليط الضوء على حياة هذا الفنان الذي تملأ تماثيله البالغ عددها أكثر من 200 تمثال حديقة فيجيلاند بارك، ما يجعلها أكبر حديقة للنحت في العالم مخصصة لفنان واحد.

مشاهدة تغيير الحرس في القصر الملكي

أوسلو

من الصعب أن تفوت زيارة القصر الملكي المذهل (أو ديت كونجليج سلوت باللغة النرويجية)، والذي يقع في الطريق الرئيسي عند نهاية بوابة كارل في وسط مدينة أوسلو ، وقد تم بناؤه في عام 1849 وهو الآن المقر الرئيسي للملك النرويجي. وعلى عكس قصر باكنغهام، يفتح ديت كونجليج سلوت أبوابه للجمهور مع جولات مفتوحة كل يوم ، ويمكن أيضا للزئرين مشاهدة مراسم تغيير الحرس في حوالي الساعة 1.30 مساء.

يحيط بالقصر الملكي مساحة 22 هكتارا من الحدائق والحدائق والبرك والتماثيل المعروفة باسم حديقة القصر ، ولكونها مجانية للتجول، تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين في عطلة نهاية الأسبوع كمكان للاسترخاء وحتى التنزه في الهواء الطلق.

 الصعود إلى قمة دار الأوبرا

كما تعرف مدينة سيدني بوجود دار الأوبرا الأكثر شهرة في العالم، تحظى أيضا دار الأوبرا الوطنية النرويجية بشعبية كبيرة على مستوى المدن والبلدات السياحية العالمية، وذلك بفضل تصميمها المعماري المذهل الذي يبدو وكأنه نهر جليدي يرتفع من مضيق أوسلو بنوافذه الزجاجية الكبيرة وزواياه الرائعة، ولذا لا عجب أن يحصد هذا المبنى جائزة “أفضل مبنى ثقافي في جوائز العمارة العالمية في عام 2008.

أفضل شيء عن هذا المبنى، أنه يمكنك تسلق الممرات المنحدرة به وصولا إلى السطح لتستمتع بإطلالة خلابة على الميناء تمتد إلى بيغدوي، لاسيما في وقت غروب الشمس.

 ممشى أوسلو

 الميزة الرئيسية في أوسلو، والتي تجعلها أحد المدن السياحية الأكثر جاذبية بين السائحين في أوروبا، هو موقع المضيق البحري، الذي يمنحك الفرصة لقضاء فترة ما بعد الظهر بين التجول في الميناء مع مشاهدة بعض معالم المدينة الرائعة، بداية من من سورينغا، وهي منطقة حديثة النمو مع الكثير من المقاهي على الواجهة البحرية ومرورا بدار الأوبرا، وصولا إلى الممشى الرائع مع إطلالة رائعة على الواجهة البحرية الجميلة الجديدة مع الكثير من المقاهي والمطاعم على طول الطريق وحتى نهاية الكورنيش.

 

وفي النهاية كما صنفت أوسلو بين دول العالم كمدينة مكلفة للغاية باعتبارها ضمن أغلى المدن فيما يتعلق بالإقامة وتناول الطعام، لكنها أيضا تضم مجموعة من المعالم المجانية أو بتكلفة مخفضة، ما يعني أنه مهما كانت ميزانيتك ستستمتع كثيرا في هذه المدينة الجميلة والمتنوعة الخيارات .

ابحث هنا